كيف أصبحت البتكوين رائدة العملات يتساءل كثيرًا من الأشخاص المتعمقة في عالم المال والتي ترغب في أن تتعرف دائمًا على أهم وآخر أخباره، وخاصة في الآونة الأخيرة حيث بات عالم المال في صراع ميؤوس منه بسبب تسارع الشركات الخاضعة للتكنولوجيا العالمية الكبيرة التي قامت بشراء إلى ما يعادل واحد وخمسة من عشرة مليار دولار في شهر فبراير السابق لكي تحظى هذا الرقم الذهبي من العملة، ونظرًا لما ورد من إحدى الصحف الفرنسية أنه في عام واحد فقط أصبحت قيمة تلك العملة المشفرة الرائدة عشرة مرات ووصلت لمستويات تفوق الخيال، ووصلت الآن إلى ستين ألف دولار من البيتكوين، مما جعلهم يسعوا لكي يجعلوه بديلاً عن الدولار الأمريكي.

إلى من ينسب إنشاء عملة ال Bitcoin الرقمية

عملة البيتكوين نسبت إلى مطور غامض مجهول الهوية يسمى ساتوشي ناكاموتو الذي لا يتم التعرف عليه إلى وقتنا هذا والذي لا يعرف حتى إذا كان هو عبارة عن شخص واحد أو مجموعة، ولا نعرف جنسيته غير ظهور له بعض من التكهنات والتي اعتبرته من منطقة شرق آسيا نظرًا لاسمه.

بالرغم من كل هذا إلى أن هناك شائعات كثيرة حول هوية الشخص الذي قام بتصنيع عملة البيتكوين وخاضت كثيرًا من التقارير إلى شخص ملياردير يسمى إيلون ماسك لأنه واحدًا من الشخصيات الغامضة والذي أطلق عليه العملة في السر، لأنه تفوق في البرمجة بشكل احترافي، ولأنه يمتلك عقل فريد من نوعه، والأهم من كل ذلك أنه يمتلك أموالاً طائلة.

منع التعدين في الصين

أعلنت أقوى الجهات التنظيمية الكبرى في مدينة الصين منذ فترة زمنية حملة ضد العملات المشفرة عن طريق فرض حظر كلي على جميع التعاملات بالعملات المشفرة، والتعدين لاستخراجها مما أثر على عملة البيتكوين، والعملات المشفرة الأساسية المختلفة الأخرى، وقد تم الضغط على جميع الأسهم التي ترتبط بالعملات المشفرة.

طريقة البتكوين

خلال الشهور الماضية القليلة انتشرت الكثير من الأخبار عن عملة البيتكوين المفترضة، وهذا عقب ارتفاع قيمتها الكبير في السوق وسعرها، والذي وصلت سابقًا من ذلك الشهر إلى سبعة عشرة ألف دولار أمريكيًا، ولكن هناك كثيرًا من يتساءل عن كيفية إنتاج البيتكوين، إليكم الخطوات التي توضح طريقتها فيما يلي:

  • تستطيع أن تقوم بإنتاج البيتكوين من أي مكان حول العالم عن طريق عملة تدعى التعدين.
  • تحتاج تلك العملية لفترة زمنية طويلة، وجهاز كمبيوتر عالي الجودة، وبرنامج خاص بالتعدين يتم تحميله بالمجان عبر الانترنت.
  • البرنامج يعمل على معالجة الخوارزميات المعقدة، ويتم بعدها إصدار العملة فورًا.
  • العملية تكون صعبة في حال سعرة حاسوبك أو جهازك الإلكتروني و مدى قوته.
  • العملة يتم تداولها بين الأشخاص عن طريق مفتاح التشفير.

كيف يتم إنشاء العملات الرقمية

التقدم التكنولوجي الحالي وجميع المناهج الجديدة الهامة تسهل إنشاء البيتكوين، وفيما يلي خطوات هامة ورئيسية تحتاج لها لكي تنشأ العملات الرقمية التي تخصك:

  • إذا لم تكون شخص فني في التقنية الجديدة يجب أن تحصل على شخص مختلف جيد، لكي تتعامل مع الترميز.
  • عليك أن تقرر إذا كنت ترغب في إنشاء البيتكوين أو عمل عملة رقمية جديدة من البداية، وعليك أن تختار إحدى الاختيارات المناسبة مع احتياجاتك بشكل خاص.

نصائح الحصول على العملة الرقمية الخاصة بك..

  • يجب أن يكون الأشخاص كلهم مستعدين لعمل وتصنيع عملة رقمية حديثة، ولهذا فأنت بحاجة إلى تحديد لمزايا العملة بالنسبة لمن يستخدمها.
  • لا يجب أن تكون متوقعًا لقبول الناس بسلاسة للعملة الرقمية الخاصة بك، لذلك يجب أن تركز جيدًا لما هو مهم بالنسبة للناس، ويجب أن تعرف أهم استخدامات العملة.
  • عليك إنشاء نموذج بدائي وتقوم بشرح معناه وتجعله واضح ومدروس للجميع.
  • فكر دائمًا مثل الشخص الهاكر، والذي دائمًا ما يبحث عن ثغرات في العملة بشكل مستمر، لكي تحاول وضع نفسك مكان القراصنة وتفكر مثل تفكيرهم لكي تجد نقاط الضعف الموجودة في العملة التي قمت بإنشائها.
  • احرص بشدة على أن تبني المنتج الخاص بك بشكل سليم، لأن التغيرات جزء من العملية، فلا أحد مثالي.
  • ابحث عن عاملين جيدين للتعدين، وذلك بمجرد أن تحصل على العملة الخاصة بك.

تعرفنا معًا على أهم التفاصيل والمعلومات الدقيقة باختصار حول سؤال عنوان مقالنا اليوم كيف أصبحت البتكوين رائدة العملات فنتمنى أن نكون بسطنا لكم ما كنت ترغب  بالتعرف عليه، كما وضعنا أهم النصائح الذهبية لكي تحصل على العملات الرقمية بإتقان، فاتبعها…