ما هي الدول التي ستصبح الأولى في تبني “بيتكوين” كعملة قانونية، تم الإعلان من قبل رئيس السلفادور أن بلده ستكون أول بلد تتبنى عملة البيتكوين وسوف تعلنها عملة قانونية، ولكن هناك 70% من سكان السلفادور ليس لديهم حساب مصرفي من الأساس ولذلك يتم العمل على تقنين عملة البيتكوين .

ما هو البيتكوين

هو عبارة عن عملة رقمية أصبحت منتشرة بشكل واسع، فهي عملة مشفرة بشكل كامل، ولقد حققت نجاح كبير في معاملاتها، سعر البيتكوين في ازدياد مستمر، ولكن البيتكوين عملة ليس لها وجود مادي، فهي افتراضية ولا يمكنك لمسها، ويتم التحكم في تعدين العملة من قبل أشخاص وليس  حكومات، فلقد زادت قيمتها في فترة قصيرة مما جعل بعض الناس يثقون بها.

تحكم المستخدمين في عملة البيتكوين

تم التحكم في قيمة البيتكوين مما جعل لها قيمة كبيرة فالأشخاص الذين يقومون بتعدين عملة البيتكوين مجرد أشخاص عاديين وسط العمل، وعن المشترون والبائعون ليس لديهم من يتحكم بيهم من حكومات أو غيرها، حيث أن العملية لا تتأثر بأي مشاكل اقتصادية أو تضخم كبير، في العملة لا تتأثر الاحتياطي الموجود في أي دولة مهما حدث تضارب في البورصة لن تتأثر العملة على الإطلاق.

مجموعة مزايا متنوعة لعملة البيتكوين

هناك مجموعة كبيرة من المزايا التي يوفرها لكم الاستثمار في عملة البيتكوين، وعن أهم مميزات عملة البيتكوين:

  • لن يتمكن أحد من تعقب العملة، حيث أن سلسلة التحويلات التي كانت تحدث في البنك لن تتمكن من عملها مع البيتكوين، حيث أنه لا يحدث تتبع إلا في حالة عدم توخي الشخص الحذر.
  • يمكنك أن تستقبل أي مبلغ أو تدفعه بسهولة لأي شخص على جميع مستوى العالم تعبر الانترنت وفي لحظات.
  • التعامل يكون سريع بشكل كبير، فلن تحتاج للانتظار لأي وقت فقط خلال ضغطات بسيطة، سوف يتم طلب تأكيد العمليات فقط.
  • لن يتم طلب اسمك أو عنوانك فقط عليك معرفة المحفظة التي تخصك فقط.

عيوب البيتكوين

هناك مجموعة كبيرة من العيوب التي تخص البيتكوين وهي:

  • يمكن أن تتعرض عملتك للسرقة من خلال وجود محفظتك على الإنترنت، عند سرقة محفظتك سيتم سرقة المبلغ منها.
  • تغيرات كبيرة في سعر عملة البيتكوين، ليس هناك أي ضمان على عدم تغيير سعر البيتكوين، فقد يزداد أو يقل في أي وقت، مما يسبب الخسارة الفادحة.
  • الانتشار القليل للعملة، فهناك أشخاص وأماكن لا تعترف بعملة البيتكوين حتى وقتنا هذا.

طريقة فتح حساب بيتكوين

حتى تتمكن من حفظ البيتكوين، عليك أن تمتلك محفظة مالية ويمكنك عمل محفظة خاصة بك على الانترنت من خلال XAPOG  BLOCKCHAIN حيث أنه يمكنك اختيار الموقع الذي تريده، ويعتبر بلوك شاين أشهر بكثير عن أي موقع آخر، يمكنك عمل المحفظة من خلال كتابة خانة بها 34 حروف وارقام، ومن ثم سوف تحصل على البيتكوين على محفظتك من خلال عنوان المحفظة، وبذلك يمكنك استقبال وارسال المبلغ بسهولة.

طرق شراء البيتكوين

يتم شراء البيتكوين بطرق متنوعة ، منها الفيزا، حيث يمكنك شراء بيتكوين عبر الإنترنت، حيث أن هناك مواقع و أشخاص متخصصين في بيع البيتكوين، شراء البيتكوين من خلال الباي بال ومنصات تداول العملات الرقمية.

عملات أخرى غير البيتكوين

لا تتوقف العملات الرقمية عند البيتكوين فقط، بل هناك عملة الداش، لايت كوين، ستيلر وغيرها الكثير، حيث أن العملات الرقمية في زيادة مستمر وأصبحت موجودة غفي كل مكان حولنا، يمكنك الاستثمار فيها ولكن بكل حذر، حتى لا تحدث لك خسارة كبيرة مع اختيار أشخاص موثوق فيها.