تبحث كل فتاة عن أقنعة طبيعية لإزالة البقع السوداء من الجسم والبشرة، حيث تعتبر البقع السوداء واحدة من أكثر مشكلات البشرة وكذلك الجسم فهي تسبب إزعاجًا وهناك صعوبة في إزالتها والتخلص منها، ويلجأ البعض لاستخدام المواد الكيماوية ولكن المنتجات والمكونات الطبيعية تعتبر هي الأفضل، وذلك لأنها أمنة على البشرة، وهناك سرعة في ظهور نتائجها إلى جانب أنها تمد البشرة والجسم بالكثير من الفوائد من تفتيح وترطيب وغير ذلك وهو ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

أقنعة طبيعية لإزالة البقع السوداء

يمكن التخلص من البقع السوداء باستخدام منتجات وأقنعة طبيعية أو للتخلص أي مشكلة أخرى يعاني منها جلد البشرة، وهي من أكثر المواد أهمية للعناية بالبشرة بالإضافة إلى التجميل وذلك لأن كل المكونات الطبيعية أمنة وغنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن اللازمة.

والتي تحتاج البشرة إليها دائمًا مما يساهم في حل المشكلة الأساسية إلى جانب مد الجلد بالتغذية والترطيب الكافي لتحسين الجلد مع مرور الوقت، وهناك الكثير من الأقنعة الطبيعية التي يمكن تطبيقها على البشرة للتخلص من البقع السوداء مثل قناع عصير الليمون وقناع العسل وغيرها.

أسباب البقع السوداء في الوجه عند الرجال

يعاني الكثير منا من مشكلة البقع السوداء ويكون ذلك إما للتعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة، أو بسبب الإجهاد الحاد الذي يتعرض له الجسم، وإما بسبب كثرة التدخين الذي ينتج عنه ظهور البقع السوداء على البشرة خاصةً حول العينين، وقد تظهر البقع السوداء بسبب التقدم في العمر.

أنواع البقع الجلدية

تظهر البقع الداكنة على البشرة وهو المعروف بفرط التصبغ، ويحدث ذلك بسبب زيادة إفراز بعض مناطق الجلد لمادة الميلانين بشكل أكثر من الطبيعي، ومن الجدير بالذكر أن مادة الميلانين هي المسئولة عن إعطاء العينين والجلد وأيضًا الشعر ألوانهم، وفيما يلي أنواع البقع السوداء:

  • بقع على ظهر اليدين.
  • بقع الوجه.
  • بقع الظهر.
  • بقع الأكتاف.

علاج البقع السوداء في اليدين

لعلاج البقع السوداء في اليدين قومي

بخلط ملعقة متوسطة من العسل مع ملعقة فقط من عصير الليمون، بالإضافة إلى ملعقة من اللبن السائل، إلى جانب ملعقة واحدة من اللوز المطحون حيث تحصلين على عجينة طرية، ثم افركي بها اليدين لمدة دقيقتين، واتركي القناع  عليهما لخمس دقائق ثم اشطفي يديد بالماء البارد، كرري استخدام ذلك الماسك مرتين في الأسبوع لكي تحصلي على أفضل النتائج.

ظهور بقع سوداء في القدم

البقع السوداء المعروفة بالسعفة السوداء وهي أحد أنواع العدوى النادرة والفطرية التي ينتج عنها بقع سوداء غامقة في أخمص القدم وأيضًا في مناطق أخرى بالجسم، ويحدث ذلك نتيجةً للإصابة بعدة أنواع من الخميرة التي تسبب العدوى، ومن أشهرها الخميرة المعروفة باسم هورتيا ويرنيكي (Hortaea werneckii) والتي تهاجم  الطبقات العلوية من الجلد، حيث تنتقل إلى الجسم من خلال الجروح الصغيرة التي تتعرض لها القدم.

علاج آثار الحساسية السوداء

من الجدير بالذكر أنه يمكن علاج آثار الحساسية السوداء بالليزر وهو عبارة عن طاقة ضوئية هدفها إزالة طبقات عدة من الجلد، مما يساهم في إزالة البقع السوداء.

ويمكن أيضًا التخلص منها من خلال تقشير البشرة، أو عن طريق العلاج بالتبريد، كما يمكن استخدام كريم لتفتيح البشرة والتخلص من البقع السوداء بوصفة طبية.

إلى هنا نصل إلى نهاية موضوع اليوم عن أقنعة طبيعية لإزالة البقع السوداء، حيث تعرفنا على أسباب البقع السوداء وأهم الأقنعة للتواصل للتخلص من البقع السوداء، بالإضافة إلى طرق علاج البقع السوداء من البشرة حيث تتنوع طرق التخلص من البقع السوداء ويمكن التخلص من تلك البقع باستخدام واحدة من الطرق السابق ذكرها.