ما هي أضرار زيت الحشيش الافغاني الأصلي للشعر السؤال الذي حير كثيرًا من الفتيات وحتى الشباب الذين يرغبوا في الحصول على شعر ناعم وقوي طول الوقت، ويحافظوا على مظهرهم الجمالي والذي يبدأ من اهتماهم بشعرهم، فتعد النباتات هي أهم مصادر التغذية للإنسان، فخلق الله سبحانه النباتات بعدة أشكال مختلفة وأنواع وفوائد كثيرة، ولكل نبات الكثير من الفوائد لصحة الإنسان، وهذا النبات ربما يكون له ضرر حسب الطريقة التي يتم اتباعها مما تؤثر عليه سلبًا، مما يجعله يصاب بأمراض هو في غنى عنها، فمن بين تلك النباتات هو نبات الحشيش.

الفرق بين زيت الحشيش الاصلي والمغشوش

تسهل عليك ملاحظة الفرق بين زيت الحشيش المغشوش والأصلي وبشكل سريع حتى قبل أن تستخدمه لشعرك، فإنك بمجرد نظرتك للزجاجة التي يتم فيها وضع الزيت وتقوم برجها جيدًا وتلاحظ كثافة في قوامه ولزوجته الكبيرة في ملمسه، إن الزيت الأصلي متميز باللزوجة السميكة، وتظهر كثافته في غضون سبعة أيام، حيث تجد رائحته مقبولة، ويزول سريعًا بمجرد شطف الشعر بالشامبو والماء الفاتر.

زيت الحشيش الأصلي يكون متوافقًا مع بعض أنواع الشعر، ويناسب الشعر الخشن، ومفعوله سريع جدًا في تنعيم الشعر وفك كافة تجاعيده، ويعمل على محاربة الخشونة لفترات زمنية طويلة، لأنه غني بمعادن غذائية رائعة تلزم للحصول على رطوبة الشعر، والسعر الأصلي لزيت الحشيش يختلف تمامًا عن التقليدي.

تستطيع أن تميزه أيضًا بوجود مدة الصلاحية التي يتم تدوينها على العلبة من الخارج مثل تاريخ الإنتاج، والانتهاء، وفي حال إذا لم تجد تاريخ العبوة تعني أن ذلك المنتج غير أصلي بالمرة.

تجربتي مع زيت الحشيش للشعر

يعد زيت الحشيش علاج فعال جدًا وقوي لجميع أنواع الشعر وخصوصًا الجاف، وذلك لأن به نسبة عالية جدًا من البروتين والتي وصلت إلى خمسة وعشرون في المائة، مما جعله غذاء أفضل للشعر، ويحتوي على نسبة كبيرة من الكرياتين فهو يقوم بعلاج الشعر الجاف تمامًا ويعيد بناء الأطراف التي تم تقصيفها، بسبب نقص البروتين، فإليكم تجربتي الشخصية باستخدام زيت الحشيش للشعر:

كنت أعاني منذ زمن طويل من وجود مشاكل كثيرة لشعري وهو تساقط وتقصيف مستمر، وبعد أن سمعت عن زيت الحشيش وقوته في إعادة إحياء الشعر كما كان عليه بل للأفضل، فقد باستخدامه بانتظام وفعلاً حصلت على شعر ناعم وأملس وكثيف جدًا وأتباهى به طول الوقت.

فلك أن تعلم أيضًا أن زيت الحشيش رائع جدًا في علاج وتقوية بصيلات الشعر الهزيلة ويحد تمامًا من ظهور الشيب، والشعر الأبيض.

هل زيت الحشيش يطيح الشعر

أهم فائدة لزيت الحشيش أنه لا يعمل على تساقط الشعر بالمرة، بل جعل التساقط يتوقف تمامًا فما تسقط من شعري طبيعيًا إلا عددًا قليلاً منها وهذا يكون الحد الطبيعي من تساقطه، ويزيد من كثافته يومًا بعد يوم فتتمتع كل سيدة ورجل وحتى أنه صالح للأطفال حيث تستخدمه للحصول على شعر ثقيل وكثيف.

الدراسات التي تمت على زيت الحشيش للشعر وضعت عدة معلومات تفصيلية عنه أهمها أنه ممتلأ بعدة مواد غذائية رائعة تعطي الشعر كل ما يحتاجه من عناصر مفيدة له، لكي يتم التغلب على كافة مشاكله الأخرى، ومن بين تلك المواد الشهيرة هي مادة جي إل إي (GLA)، وهو عبارة عن حمض أوميجا ستة الذي يعمل على تقوية بصيلات الشعر.

أضرار زيت الافغاني الأصلي للشعر

يعتبر زيت الحشيش غالبًا آمن جدًا في استخداماته ومن الممكن أن يستخدمه البعض بشكل موضعي لمن يعاني من تهيج أو التهابات بسيطة، ولهذا يجب أن يتم اختبار هذا الزيت على مكان صغير من الجلد، فربما يسبب زيت الحشيش لمن يقوم  بتجربته عن طريق تناوله ما يلي من أعراض جانبية:

  • البراز الرخو يعد أهم أثار تناول زيت الحشيش.
  • اضطراب الجهاز الهضمي.
  • الغثيان.
  • الدوار وعدم الشعور بالراحة.

ولهذا يجب ضرورة استشارة الطبيب المختص قبل أن يتم البدء في استخدام زيت الحشيش لكي لا تتعرض لأي أضرار إثر استخداماته المتعددة.

أضرار زيت الحشيش للشعر بعد تركه

يحذر جميع الأطباء المتخصصين بالأمراض الجلدية من أن يتم استخدام زيت الحشيش على فروة الرأس ذاتها، لأنه ربما يتسبب في حدوث إدمان لمن يستخدمه بهذه الطريقة، ولأن الجلد يقوم بامتصاصه ومنها تؤثر في الدورة الدموية التي تعرض الشخص للإدمان، هذا بالإضافة إلى أن ذلك الزيت لا يوجد له أي فائدة إلا للشعر ولكن عندما يتم استخدام الأصلي فقط منه ويتم التأكد من ذلك بكل الطرق.

تعرفنا معًا على إجابة سؤال موضوع اليوم والذي حير كثيرًا من الذين يرغبوا باستخدامه وقمنا بالرد على ما هي أضرار زيت الحشيش الافغاني الأصلي للشعر وأدركنا مدى أهمية التعرف على مدة صلاحيته بالإضافة إلى عمل اختبار في مكان صغير على الجلد قبل أن يتم وضعه على فروة الرأس بشكل مباشر والأفضل هو ضرورة استشارة الطبيب المختص.