يبحث الكثير من الناس عن افضل بروتين لبناء العضلات للمبتدئين، حيث تستخدم المكملات الغذائية التي تحتوي على البروتينات لكمال أجسام خاصةً للمبتدئين وكذلك لبناء العضلات الخاصة بالرياضيين وتضخيمها، وهناك الكثير من أنواع البروتين الموجودة في الأسواق، لذلك نعرض لكم افضل بروتين لبناء العضلات للمبتدئين بشكل خاص.

افضل بروتين لبناء العضلات للمبتدئين

يعتبر بروتين هيكسابرو من شركة اولماكس من افضل البروتينات لبناء العضلات للمبتدئين، وهو منتج فائق الجودة، ويتكون ذلك البروتين من 6 بروتينات مرتفعة الحيوية وحوالي 25 غ من البروتين ويوفر أكبر تمثيل غذائي، بالإضافة إلى ذلك فهو يحقق امتصاص متكامل، ويمتاز بنكهات اصطناعية وطبيعية، وقد تم فحصه وثبت أنه آمن وخالي من الغلوتين، ويعتبر أفضل خيار لكل رياضي.

افضل بروتين لتضخيم العضلات بدون دهون

يعد مسحوق بروتين مصل اللبن أفضل بروتين لنمو العضلات بدون دهون وهو معروف باسم بروتين الواي، وهو غني بالبروتين، بنسبة سعرات حرارية قليلة جدًا، يمكنك من خلال نظام صحي وتغذية سليمة وتناول بروتين الواي قضاء عدد ساعتين في الغرفة المخصصة لرفع الأثقال، وأداء التمرينات الرياضية، تعتمد المكاسب الخاصة بحجم العضلات على مبدأين رئيسيين: هما تمزيق العضلات من خلال التدريب، ثم إعادة بنائها مرة أخرى بالتغذية.

أفضل بروتين لتضخيم العضلات للنساء

هناك العديد من البروتينات في السوق المخصصة لبناء العضلات للنساء، سواء الخاصة بإكتساب العضلات بنجاح أو المخصصة لخسارة الوزن أو لتوفير الصحة للجسم، أو كتكميل غذائي، وهي:

  • الواي بروتين.
  • بروتين البازلاء.
  • الكولاجين.
  • فول الصويا.
  • بروتين مصنوع ببياض البيض.
  • بروتين القنب.

أفضل بروتين لتضخيم العضلات طبيعي

لقد أشار الخبراء أن تناول الوجبات الغذائية كاللحم الذي يخلو من الدهون بالإضافة لتناول البقوليات والحليب يوفر للجسم  حاجته من البروتين بشكل طبيعي، وتنصح جمعية حماية المستهلك الألمانية بتناولها، لأنها أقل سعرًا وتوفر للجسم احتياجاته الضرورية من البروتين، وهي تعد صحية جدًا لتقوية وتضخيم العضلات بشكل طبيعية.

ينصح الخبراء بحوالي 15 حتى 25 غرامًا من البروتين لتوفير احتياجات الجسم من البروتين، خاصةً بعد أداء التمارين الرياضية، ويمكن تحقيق ذلك من خلال شرب كأس واحد من الحليب خالي من الدسم ومزجه بمسحوق “الكاكاو”، كأس لوحده يكفي، أو تناول علبة من الزبادي مع قطعة موز أو تناول “سندويش بالجبن”، كما أشار الخبراء أن منتجات البروتينات المصنعة، تتكون من نسبة بروتينات أعلى مما توفره العناصر الغذائية الطبيعية، كما تشتمل على نسبة أكثر من السكر.

مشروب بروتين طبيعي لبناء العضلات

أسار الموقع الخاص بالصحة وخاص باللياقة البدنية أن تناول ملعقتين من الزبدة المصنوعة من الفول السوداني تتضمن  8 جرامات من مكون البروتين، كما ينصح بتناول كوب واحد من حليب الصويا،  حيث أنه يشتمل على 8.4 جرام من البروتين.

بالإضافة إلى الشوفان، والكال، والمشمش المجفف، ومسحوق الكينوا، وحليب الكيفير، بالإضافة للزبادي كلها تعد من مصادر البروتين كما يمكنك إضافتها لمشروب البروتين الخاص بك، إلى جانب أنواع من الفاكهة المفضلة وتحضير مشروب مشبع يقوم ببناء العضلات وتفتيت الدهون كل صباح.

أضرار البروتين

على الرغم من الفوائد الكثيرة للبروتين، إلّا أنّه ينصح الخبراء بتناوله وفقًا للكميات اليومية التي يوصي بها الأطباء، وهي: للبالغين 0.8 غرام/ كيلوغرامٍ من وزن الجسم، وللأطفال 1.5 غرام /كيلوغرامٍ من وزن الجسم، وللمراهقين ١ غرام/ كيلوغرام من وزن الجسم.

وقد انتشر استعمال مكملات البروتين التي تعمل على زيادة الجسم بشكل كبيرة، سواء كان هدفها بناء العضلات أو لخسارة الدهون، ولكنّ الكثير من الخبراء ينصحون بعدم الإفراط في تناول تلك المكملات، كونها يمكن أن تسبب أضرارًا لصحّة الجسم، ولكن الدراسات حاليًا لم تؤكد ذلك الأمر بعد، وهناك حاجة لإجراء مزيد من الأبحاث لمعرفة أضراره.