رواتب القطاع الخاص موعد نزولها السعودية يتم البحث عن موعد صرفها من قبل العديد من المواطنين، حيث أن الرواتب يتم القضاء من خلاله مجموعة من الاحتياجات المتنوعة سواء شخصية أو عائلية، حيث أن الرواتب تعتبر من أهم ما يبحث عنه جميع في الوقت الحالي.

موعد رواتب القطاع الخاص موعد نزولها السعودية

قررت الجهات الحكومية أن يتم نزول جميع الرواتب خلال يوم 25 من كل شهر ميلادي للقطاع الخاص، حيث أنه يتم تأخير القبض يوم أو يومين في حالة مصادفة يوم 25 ليوم الجمعة أو السبت، حيث أنه يتم صرف الراتب يوم 27 في حالة وجود هذه الأيام، ويتم تأخير القبض بسبب وجود إجازة رسمية يومي الخميس والجمعة في جميع القطاعات بالمملكة العربية السعودية.

مواعيد صرف رواتب شهر نوفمبر وشهر ديسمبر

بالطبع باقي شهرين على انتهاء السنة الميلادية، حيث أن الشهور المتبقية سيتم صرف الرواتب فيها يوم 25 وفي حالات العطلات سيتم الإعلان عن اليوم البديل للتصرف:

  • سوف يتم صرف الراتب لشهر نوفمبر يوم 8 الموافق الأحد.
  • الراتب الخاص بشهر ديسمبر سوف يتم صرفه يوم السابع والعشرين والذي يوافق يوم أثنين.

رواتب الخدمة العامة

لقد حددت وزارة الخدمة العامة في المملكة العربية السعودية مواعيد ثابتة كل شهر ميلادي لصرف الراتب الذي يعتبر من أهم ما ينتظره الموظفين بفارغ الصبر لتلبية الاحتياجات الخاصة بهم، حيث أنه يتم صرف رواتب الموظفين يوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي، في حالة مصادفة اليوم لعطلة ما يتم تأجيل الراتب ليوم آخر.

موعد صرف التقاعد لشهر نوفمبر

ينتظر أصحاب المعاشات اليوم الخاص بالقبض للحصول على المعاش وتلبية الاحتياجات المختلفة بكل سهولة، حيث أن الراتب التقاعدي يعتبر هو السبيل الوحيد الذي يحصل عليه الشخص، يتم صرف المعاشات لشهر نوفمبر يوم الخميس الذي يوافق 25 من شهر نوفمبر 2021م، وهو يوافق 21 من شهر ربيع الأول الهجري، حيث أنه سيتم صرف رواتب المتقاعدين بالكامل يوم الخميس 25 نوفمبر لعدم وجود عطلة.

زيادة رواتب المتقاعدين في المملكة

هناك أحاديث كثيرة تدور حول وجود زيادة كبيرة في الرواتب الخاصة بالمتقاعدين في المملكة العربية السعودية، هل هذا الكلام صحيح؟، لا يوجد أي زيادة في المعاشات التي تخص المتقاعدين، بالرغم من مطالب المتقاعدين بالزيادة في الرواتب، فهناك مشاكل كثيرة تقابلهم بسبب الراتب القليل، يتم المطالبة بالزيادة بسبب غلاء الأسعار الرهيب.

حساب الرواتب

يتم حساب الرواتب من خلال مجموعة من الأشياء منها:

بدل الانتقال: يتقاضى الشخص رسوم بدل الانتقال، حيث أن الشخص الذي يقوم بالجلوس في سكن العمل لا يحتاج لزيادة بسبب بدل الانتقال.

بدل السكن: يتم تحديد مصروف بدل السكن، حيث أن الشخص الذي يقوم باستئجار سكن يكون بحاجة لزيادة الراتب، يتم حساب راتب شهرين للشخص الأعزب زيادة 3 شهور للعوائل.

البدلات: يتم تقديم البدلات مع الراتب الشهري في ورقة خاصة تظهر جميع البيانات بشكل واضح وبكل سهولة للموظف .

 

رفع الحد الأدنى للقطاع الخاص

لقد تم البحث في زيادة أجور العاملين في القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية، حيث أن الزيادة جاءت في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها الجميع وهي غلاء المعيشة بشكل كبير، فلقد تم الأمر بزيادة الرواتب من 3 آلاف ريال حتى 4 آلاف ريال سعودي أي ما يعادل 1066 دولار بعدما كانت 799 دولار فقط، مع وجود تأمينات اجتماعية على الموظفين للحصول على المعاشات المختلفة، ولذلك تمت الزيادة في الأجور ليتمكن الموظف من الحصول على متطلباته بكل سهولة.