اذاعة مدرسية على شكل نشرة إخبارية، حيث أن الإذاعة المدرسية تعد نشاط في غاية الأهمية يبدأ به الطلاب يومهم الدراسي في طابور الصباح، حيث التعرف على الأخبار اليومية والمعلومات الهامة قبل البدء في اليوم الدراسي، ومن خلال ما يلي سوف نتعرف على كيفية القاء الاذاعة المدرسية.

اذاعة مدرسية على شكل نشرة إخبارية

يتم البدء بالاذاعة المدرسية أولًا بالقاء تحية الإسلام، بعدها تقديم النشرة الإخبارية بأهدافها اليومية، والتي تستهل بتلاوة آيات الذكر الحكيم من القرآن الكريم، والقاء مجموعة من الكلمات الطيبة التي تهذب مسامع الطلاب.

وبعدها نبدأ في توالي الأخبار خبر تلو الآخر، حيث البدء بالأخبار الهامة أولًا ثم تليها الأخبار الأقل أهمية، وخبر عن الرياضة وكرة القدم، وأخيرًا قراءة الصحف اليومية بأخبارها العاجلة للتعرف على كل ما هو جديد.

منا تخصص فقرة من فقرات الإذاعة المدرسية عن التعرف على الحالة اليومية للطقس، وهل هو معتدل أم ممطر، في فصل الشتاء، وهل هو حار أم شديد الحرارة في فصل الصيف.

إذاعة مدرسية على شكل حوار

الاذاعة المدرسية التي تتم في صورة حوار، فتتم ما بين طرفين أو أكثر من أطراف الحوار، وتتم عن طريق القاء بعض الأسئلة على أحد الأطراف ويتم الرد عليها من قبل الأطراف الأخرى باستفاضة.

حيث يبدأ الطالب الأول بتقديم التحية على زملاءه الطلاب، وتوجيه الحديث لهم عن طريق الشكر والاعزاز لتلبية الدعوة والحضور في الموعد المحدد، وينوه عن وجود مجموعة من الأسئلة التي سوف يطرحها عليهم.

الأطراف الأخرى في الحوار يقدمون الشكر لزميلهم الطالب الأول، على حسن استقباله لهم، ويبدأوا في تلقي الأسئلة ويستعدوا للإجابة عليها باستفاضة.

اخبار الصباح للإذاعة المدرسية

الأخبار الصباحية للإذاعة المدرسية من أهم ما يجب أن يبدأ به الطلاب يومهم الدراسي، وذلك للإطلاع على أحوال الدولة وما يحدث فيها من أحداث يومية، لابد من توسيع مداركهم والتعرف على أحوال الدولة من خلالها.

اخبار مضحكة للإذاعة المدرسية

يأتي الموعد المحدد للأخبار المضحكة في فقرات الإذاعة المدرسية، والتي هي كالتالي:

  • باريس قامت بجمع الدبابيس واكل الكراريس.
  • قامت الهفوف بتجميع الرفوف.
  • فازت الشحوم على اللحوم.

مقدمة إذاعة مدرسية جديدة وجميلة

هناك مجموعة من المقدمات الرائعة التي تميز في كتابتها العديد من الطلاب العباقرة في مختلف مراحل التعليم، ومنها ما يلي:

  • بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، فمع شروق شمس الصباح ونهوض الجميع للكفاح سائرين على طريق النجاح متفائلين بحي على الفلاح.
  • حقاً إن له لحلاوة وإن عليه لطلاوة وإن أعلاه لمثمر وإن أسفله لمغدق وإنه يعلو ولا يعلى عليه، وبعد أن استمعنا إلى كلام المولى عز وجل هيا بنا لنتجول سوياً في بساتين السيرة النبوية العطرة ومع الحديث الشريف والطالب(……) ،صدقت يا رسول الله فيما قلت وبلغت عن رب العزة، قال الله تعالى في كتابه العزيز ادعوني استجب لكم والآن مع فقرة الدعاء والطالب (……) .

نشرة اخبار مضحكة عن المدرسة

الأخبار المضحكة من أهم الفقرات التي يخصص لها الطلاب مساحة في اذاعتهم المدرسية، حيث يخففوا بها على زملائهم الطلاب ويسعدوهم قبل بدء اليوم الدراسي ومنها:

  • الطلاب يشتكون من صعوبة مادة الرياضيات فيقولون وجع الضروس ولا في الرياضة نحوس.
  • وعن الأحوال الجوية يقولون عواصف رعدية أبادت حبوب الفاصوليا.
  • هطول الأمطار على أسواق الخضار.
  • قال معلم العلوم للطلاب لماذا يا أولادي القلب يدق، قالوا لكي ترقص المعدة يا مستر.
  • سأل المعلم من أين يتم استيراد الشاي، أجاب أحد الطلاب من عند الجيران يا مستر.