تتساءل الكثير من النساء عن كيفية شد الترهلات بدون جراحة، فمع مرور الوقت يحدث ترهل للجلد وخاصةً بعد الولادة، لذلك تبحث معظم النساء عن طريقة لشد ترهلات الجسم بشكل آمن وسريع، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أبرز الأساليب المستخدمة لشد ترهلات الجلد.

كيفية شد الترهلات بدون جراحة

بعض النساء يلجأن إلى ارتداء المشدات أو الوصفات الطبيعية، وغيرها من الطرق التي تساعد على شد الجلد المترهل والحفاظ على جسم ممشوق، إلا أن تلك الطرق لا تمثل حلولًا نهائية لمشكلة ترهل الجلد، وهي فقط حلول ظاهرية أو ظاهرية، وهي لا تلائم كل مناطق الجسم.

ولقد حرص أطباء التجميل على إيجاد حلول لهذه المشكلة منذ سنوات طويلة على سبيل المثال إنتاج الكولاجين، كما حاولوا ابتكار أهم التقنيات والطرق التي تقدم نتائج مرضية وتناسب كافة أجزاء الجسم من خلال الموجات فوق الصوتية.

بالإضافة إلى تقنية الليزر التي تعد الأشهر والأكثر استخدامًا في شد الجلد المصاب بالترهل، وهي تصلح لشد الجلد المترهل في منطقة البطن بدون جراحة، إذ تلجأ إليها أغلب النساء بعد عملية الولادة، ويرجع ذلك لأمانها بالإضافة إلى نتائجها المذهلة، كما يتم إجراء تلك العملية بعد إجراء عمليات تدبيس أو تكميم المعدة، أو تستخدم كعملية كمالية بعد شفط الدهون باستخدام الليزر.

دهان لشد ترهلات البطن

من الجدير بالذكر أن زيت جوز الهند من أبرز الدهانات وأفضلها لعلاج ترهل الجلد بشكل طبيعي، كما يمكن من خلال العناصر الغذائية التي يحتوي عليها زيت جوز الهند أن تصنع المعجزات في علاج الجلد المترهل، حيث يتم تسخين حوالي 2-3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند بالمايكروويف والقيام باستخدامه في تدليك جلد البطن، ويتم تركه طوال الليل، ويشطف بالماء الفاتر في صباح اليوم التالي، مع مراعاة القيام بذلك الأمر قبل أن تذهبي إلى النوم لشد جلد البطن.

تجعد البطن بعد الولادة

تعاني الكثير من النساء من ترهلات البطن خاصةً بعد الولادة، ويرجع ذلك إلى عدة أسباب أبرزها الاضطراب الهرموني الذي يتم داخل الجسم أثناء فترة الحمل وما ينتج عنه من تغيرات فسيولوجية وتمدد جلد البطن بسبب نمو الجنين زيادة.

بالإضافة إلى زيادة محيط الخصر، إلى جانب تمدد العضلات في البطن بسبب ضغط الجنين على تلك العضلات، أو نتيجة الاعتياد على نظام غذائي مرتفع السعرات والوجبات غير السليمة أثناء شهور الحمل.

كيفية التخلص من ترهلات البطن بعد الولادة

تعد مشكلة ترهل البطن بعد الولادة من المشكلات المزعجة التي تؤرق الكثير من النساء، وفيما يلي أهم طرق التخلص من ترهلات البطن:

  • ممارسة تمارين اليوجا.
  • المشي والجلوس بشكل مستقيم.
  • النوم الكافي لعدد ساعات لا تقل عن ثمانية ساعات.
  • اتباع نظام غذائي صحي.
  • تناول وجبة الإفطار.
  • تجنبي تناول الأطعمة في المساء.

متى يرجع البطن بعد الولادة الطبيعية

تفقد الأمهات وخاصةً الجدد منهن حوالي 9 كيلوجرامات عقب الشهر التالي لعملية الولادة، وذلك لأن أغلب النساء يكتسبن ما بيت 11 و15 كيلوجرامًا خلال فترة الحمل، كما يعود الرحم مرة أخرى إلى الحوض بعد مرور ستة أسابيع من عملية الولادة، كما يعود مرة أخرى إلى حجمه الأصلي المعروف باسم (القبضة المغلقة)، وذلك يعني أن بطنك سوف تبدو بعد الولادة أصغر حجمًا.

وعامةً  كما ازداد حجم البطن خلال 9 أشهر فإنه سوف يعود خلال 9 أشهر، ولكن إذا تم اكتساب وزن أزيد من المعدل المعروف (11-15 كيلوجرامًا)  فسوف تستغرق وقتًا أطول لكي يعود جلد البطن إلى شكله الطبيعي.

ومن الضروري معرفة أنه في بعض الحالات قد يفقد جلد البطن القدرة على استعادة طبيعته ومرونته قبل فترة الحمل ولا يرجع مرة أخرى إلى ما كان عليه.

 

إلى هنا نصل إلى نهاية موضوع اليوم عن كيفية شد الترهلات بدون جراحة، حيث تم التعرف علـى أبرز الطرق لشد جلد البطن بدون جراحة وغيرها من الطرق الطبيعية، إلى جانب بعض النصائح للتخلص من مشكلة الترهل.