كيفية معرفة تاريخ الصلاحية من الباركود من الأسئلة المتداولة بين الناس، حيث أنه يمكنك عن طريق الباركود معرفة تاريخ الصلاحية وتاريخ الانتاج بسهولة كبيرة، ولذلك وفرنا من خلال هذا المقال طرق معرفة الصلاحية عبر الباركود بكل سهولة وبالخطوات التفصيلية.

تطبيقات لمعرفة المنتج الأصلي عبر الباركود

بالطبع هناك منتجات كثيرة مقلدة في الأسواق مما يجعل البعض في الحيرة من أمره لاختيار المنتج الأصلي من بينهم، ولذلك وفرنا لكم خطوات قراءة الباركود والتأكد من أن هذا المنتج أصلي أو لا:

قم في البداية بتحميل تطبيق made in عبر هاتفك من خلال تطبيقات جوجل بلاي في دقائق معدودة.

بدون انترنت، قم بوضع الكاميرا على الباركود الموجود في المنتج ليظهر أمامك معلومات كاملة عن المنتج وتعرف هل هو أصلي أم لا.

طريقة معرفة تاريخ الصلاحية من الباركود

نقلق جميعا من انتهاء صلاحية المنتجات، فقد يكون هناك مشكلة كبيرة عند شراء منتجات بثمن مرتفع وهي غير جيدة، ولذلك نحرص على استخدام الباركود يحدد لنا الصلاحية بسهولة، وخطوات قراءة الباركود لمعرفة تاريخ الصلاحية:

  •         نشغل البرنامج الذي تحميله على الهاتف.
  •         نوجه الكاميرا على الباركود وهو على هيئة مربع موجود على المنتج، سوف تظهر كافة المعلومات ومنها تاريخ الإنتاج وتاريخ الانتهاء.
  •         وبذلك يمكنك الكشف عن صلاحية أي منتج بكل سهولة لذلك عليك قراءة الباركود قبل الشراء لضمان صلاحية المنتجات.

فوائد الباركود

بالطبع الباركود له أدوار هامة في المنتجات، لا يتم وضعه بشكل عشوائي، بل يتم استخدامه لوجود فوائد كثيرة منها:

  •         يساعد الباركود في حفظ مجموعة كبيرة من البيانات التي تخص المنتج بكل سهولة، الشركة لن تحتاج كتابة جميع البيانات على العبوات وتتحمل نفقة تغليف كبير ، حيث يتم كتابة اسم المنتج والسعر والشركة وتاريخ الصلاحية.
  •         يتم استخدامه على مختلف المنتجات بسهولة، حيث يتم عمل كود فقط لحفظ المعلومات.
  •         يتم استخدام الكود للوصول للمعلومات دون حاجة للأوراق.
  •         يسهل عملية الكشف عن الصلاحية، فلن تحتاج لوقت طويل وجهد للبحث عن الصلاحية.

أنواع الباركود

هناك نوعين من الباركود هما أحادي وثنائي، حيث يتميز النوع الأحادي بسهولة القراءة وهو يختلف بصورة ضخمة عن النوع الثنائي، حيث يتم استخدام التطبيقات لقراءته بدون تعقيدات.

النوع الثنائي، حفظ البيانات بسهولة ولكن عند استخدام بعض التطبيقات لا تتمكن من قراءته مما يحمل المواطنين تعب زائد للتعرف على البرنامج المناسب لقراءة النوع الثاني، لذلك يفضل استخدام الباركود الأحادي.

الفرق بين الباركود وqr

  •         الباركود يكون على هيئة خطوط ويتوافر على معظم المعلبات، ويكون في آخر الخطوط رقم، ويتم معرفة الكود عبر أجهزة الكمبيوتر.
  •         ال qr يتم استخدامه بصورة أقل، حيث أنه لا يستوعب نفس كمية المعلومات الموجودة في الباركود، ولذلك تحفز الشركات استخدام الباركود لتقديم جميع المعلومات بشكل سلس وبسيط للغاية.
  •         ال qr تسهل عليك استخدام المعلومات لأنها لا تتأثر مثل الباركود فقد يتلف ولا تتمكن من استخدامه بشكل جيد وبالرغم من ذلك الباركود منتشر بشكل كبير بين الجميع.

مزايا تطبيق made in

يعتبر هذا البرنامج من أفضل البرامج التي يتم استخدامها لقراءة الباركود بالرغم من وجود أعداد كبيرة من البرامج الأخرى، حيث أنه لا يحتاج لدفع أي رسوم على الإطلاق، البرنامج مجاني بالكامل، يمكنك أن تستخدمه بدون انترنت، حيث يمكنك الخروج للتسوق بدون انترنت وقراءة الباركود على المنتجات.

التطبيق مساحته صغيرة فلن يجعل هاتفك ممتلئ حيث يمكنك التحميل على أي مساحة مهما كانت صغيرة بكل بساطة، ولذلك يتم الإقبال على استخدام هذا التطبيق بين المواطنين بصورة أكبر من أي تطبيق أخر.