ما طريقة المزايدة في eBay سؤال هام للمواطنين، حيث يعتبر إيباي موقع أمريكي متميز، يعتبر إيباي من أكبر برامج المزايدات بالعالم، حيث يمكنك أن تدخل في مجموعة مختلفة من المزايدات بكل بساطة، فهناك مجموعة من المنافسات القوية على كل منتج في الموقع، فكل شخص لديه الطموح في الحصول على منتج جيد وبسعر قليل.

زايد على المنتج الواحد من قبل تجار مختلفين

يمكنك أن تزايد على أكثر من منتج بكل سهولة، حيث أن هناك أكثر من مائة منتج متطابق، وبالطبع كل تاجر يقدم المنتج بشكل مختلف ولذلك قم بتقديم عروضها على جميع المنتجات المتطابقة وسوف تفوز بأحد المنتجات بالتأكيد، حيث أن فرصتك سوف تزداد بشكل أكبر عند المزايدة على نفس المنتج لدى أكثر من  تاجر.

المزايدة على منتجات عدد المزايدات بها أقل

احرص على أن متزايد على المنتجات التي بها عدد أقل من المزايدات، حيث أن المزايدات الكثيرة على نفس المنتج سوف تجعلك لا تفوز بسعر جيد، ولكن عليك أن تختار منتج به مزايدات قليلة حتى تتمكن من الفوز بسعر بسيط وغير مبالغ فيه، فكلما قل عدد المزايدات يكون لديك فرصة رائعة للفوز بالمزايدة.

راقب السعر

إن كنت تريد أن تفوز بمزايدة على سلعة تفضلها أو منتج ما عليك أن تراقب السعر، فقط ضعها في سلة المفضلات لديك، وراقب ما حدث، فقد تندهش من أن صاحبها قدمها بسعر بسيط فتحصل عليها.

ابحث عن المنتج المعروض في المزايدة بسعر ثابت

يمكنك أن تتسوق بشكل مباشر من خلال سعر المنتج الموجود على الموقع بصورة مباشرة أو الشراء من خلال المزايدة، فقد يتم المزايدة بصورة كبيرة وتم تقديم سعر مبالغ فيه أكبر بكثير عن المنتجات الأصلي سعره القديم، عليك أن تتعرف على السعر من البداية ثم المقارنة والحصول على الأفضل بالنسبة لك، ولذلك لا تقم بالمزايدة دون علم مسبق بالثمن الأصلي.

زايد قبل الانتهاء بثواني

من أهم ما يمكنك فعله للفوز في أي مزايدة ـ أن تتابع المزايدة عن قرب، فقد يمكن هناك مجموعة كبيرة من الناس يزيدون عن نفس المنتج، وان قمت بالمزايدة سيقومون بالمزايدة من جهته فيزيد السعر بشكل كبير، ولذلك عليك أم تشاهد فقك، ضع المزايدة في الثواني الأخيرة حتى  تفوز بالمزايدة.

المزايدة التي تنتهي نصف الليل

هل تريد الحصول على مزايدات رائعة على المنتجات بسعر مغري، يمكنك أن تختار نصف الليل حيث أن الضغط يقل بشكل كبير عن النهر، ولذلك قم بالدخول لموقع إيباي في نصف الليل الأمريكي ثم قم بالمزايدة واحصل على المنتجات المفضلة لديك بكل سهولة.

عدم المزايدة بمبلغ صحيح

حاول ألا تكتب رقم صحيح مثل 10 أو 209 دولارات، بل زود فقط 2 سنت أو 3، مما يجعلك تزيد من السعر ولكن بصورة بسيطة، حيث أنك قد تفوز في النهاية بسبب زيادة بسيطة للغاية، على عكس زيادة الأرقام الكبيرة التي قد تكلفك مبلغ مالي كبير، يمكنك اتباع هذه الخطة لتحصل على المزايدات بمبلغ طفيف.

أسعار الشحن

بعد فعل كل هذه الأشياء من أجل الحصول على المزيات في موقع إيباي الأمريكي الي يقدم منتجات وسلع مختلفة بسعر جيد ثم يتم المزايدة عليها الصفقات، علينا أن نحذرك من ثمن الشجن، فقد تحصل على منتجات أو سلع بسعر غير كبير.

ولكنك ستجد سعر شحن كبير للغاية ومكلف بشكل كبير ولذلك عليك أن تكون حذر وتعرف الشحن وثمنه، فقد تنصدم من سعر الشحن الذي قد يكون كبير، ولذلك عليك أن تحصل على سعر شحن من شركة جيدة.