موضوع تعبير عن الوالدين بالمقدمة والخاتمة يوضح فضل الوالدين علينا، وما يجب أن نفعله نحوهم من واجبات، يمكن كتابته في صورة مختصرة شاملة جميع الجوانب الهامة في الموضوع، ومن خلال ما يلي سوف نتعرف على مثل هذا الموضوع بشكل تفصيلي، تابعوا معنا….

موضوع تعبير عن الوالدين بالمقدمة والخاتمة

بر الوالدين من أهم الموضوعات التي تستحق المناقشة، والتي يجب أن ترسخ في أذهان الأطفال منذ نعومة أظافرهم، لما لهم من أهمية كبرى في حياتنا، حيث ربيانا صغارًا، وسهروا على راحتنا، ووفروا لنا المعيشة الكريمة.

البر يعني الصدق والخير والطاعة، حيث التعامل معهم بطاعة، والاستماع إليهم في كل ما يقولونه، فهم أكثر الناس على الإطلاق يتمنون أن تكون أفضل منهم، فهم من أعطونا من عمرهم وراحتهم الكثير.

جميع الأديان السماوية تحث على بر طاعة الوالدين، حيث قال الله تعالى: ((وقضى ربك ألا تعبد إلا إياه. وبالوالدين أحسانًا إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما. فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما)).

بر الوالدين عطاء بلا حدود، ودين في رقابنا لا نستطيع رده مهما فعلنا، نحن فقط نحاول رد ولو جزء صغير منه، فهم تيجان رؤوسنا، ونور حياتنا، اللهم احفظهم لنا من كل شر.

موضوع تعبير عن الوالدين بالعناصر

يتضمن موضوع التعبير عن الوالدين وفضلهم علينا، عدة عناصر هامة يجب الخوض فيهم والحديث عنهم، ألا وهم:

  • المقدمة الأساسية لموضوع التعبير.
  • التعرف على معنى الوالدين وبرهم.
  • رأي الدين في واجبنا نحو الوالدين وبرهم.
  • الطرق المثالية التي يمكن الاستناد إليها في بر الوالدين.
  • ما يمكن أن نفعله لبر الوالدين بعد موتهم.

موضوع تعبير عن فضل الوالدين بالعناصر والاستشهادات

الموضوع من المواضيع الهامة، التي يجب أن نتعرف سويًا على عناصرها وما تنص عليه من أوامر، ومنها:

  • فضل الوالدين عظيمًا، فهم من أعطونا الحياة.
  • الأب من أكثر أفراد الأسرة تعبًا ومشقة من أجلنا، ومن أجل توفير وسائل العيش لنا.
  • الأم تسهر على راحتنا، ومن قبل حملتنا تسعة أشهر، وتحملت من أجلنا الكثير من التعب.
  • طاعة الأم عيدها الذي يجب أن نحرص عليه.
  • الدين الإسلامي وكافة الأديان السماوية أوصتنا بطاعة الأم.
  • واجبنا نحو والدينا عظيم.

مقدمة عن بر الوالدين

بر الوالدين من أمتع الموضوعات التي يمكن أن نتحدث فيها، حيث أن تأثيره على الفرد والمجتمع ذو أثر إيجابي فعال في نفس الطفل، لذا اخترت أن أكتب فيه اليوم، لكي انتهز تلك الفرصة وأبوح بما يجيش في صدري من مشاعر فياضة تجاه والدي ووالدتي.

ارجوا من الله سبحانه وتعالى أن يمنحهم الصحة والعافية وطول العمر ويبارك لنا اللهم في حياتهم، ومن خلال بعض الأسطر القليلة التي لا يسعني لأن أبوح بكل ما بداخلي من كلمات ومشاعر، أو أن أعطي الموضوع ولو جزء بسيط من حقه، حيث أستهل كلامي بفضل الأم.

موضوع تعبير عن واجبنا نحو الوالدين

الوالدين نعمة كبيرة في حياتنا لا يعرفها إلا من فقدها، فطاعتهم واجب علينا لكي نستطيع أن نوفيهم حقوقهم لو استطعنا، فقد فرض الله علينا طاعة الوالدين ورضاهم، حيث التوفيق في الحياة والسير نحو الأفضل لا يتم إلا برضاهم عنا، ووقوفه بجوارنا قلبًا وقالبًا.

احترام الوالدين أمر مفروغ منه، والاستماع إلى أوامرهم وتنفيذها عن ظهر قلب شيء يجب الالتزام به بلا تردد، لذا أود أن أقول أن طاعة الوالدين كلمة كبيرة تشتمل الكثير من الجوانب، التي لا يمكن حصرها، فكم أعطونا دون انتظار مقابل، ويتمنون لو يعطونا الكثير على الدوام.