اختبار تحليل الشخصية من الألوان للنساء والرجال من الأشياء الحديثة التي يتم البحث عنها، فقد تم تحليل شخصية الشخص بالكامل من خلال التعرف على ألوانه المفضلة، فقد يختار الشخص لون حاد لطبيعته الحادة ولكن هل هذا صحيح وهل يمكننا تحليل الشخصيات من حبها للألوان هذا ما سوف نتحدث عنه من خلال هذا المقال.

تفضيل اللون الأزرق

عندما يحب الرجل أو المرأة اللون الأزرق تكون ش0 خصيته عاشقة الهدوء والحكمة بشكل كبير حيث أنها تميل للإبداع وتحب الشخصية التي تعشق اللون الأزرق الغامق أو السماوي الوحدة ولا تحب أن تتكيف مع الآخرين بأي شكل من الأشكال.

تفضيل اللون الأرجواني

أما عن الشخصيات التي تحب اللون الأرجواني وتعتبره لون مفضل لها في مختلف المناسبات فيدل على أن الشخصية تحب النجاح وتعشق القيادة فلا تحب أن تكون ضمن فريق بل تحب أن تكون هي من يقود الفريق، التجدد بشكل سريع، حب التكيف مع الآخرين.

تفضيل اللون الأخضر

يعتبر اللون الأخضر لون الطبيعة الهادئ فهو لون يعطي طمأنينة كبيرة، والشخصيات التي تعشق اللون الأخضر هي التي تعشق القراءة وتحب سيشرح كل شيء من حولها، كما أنها تفكر بشكل جيد وتصبر على كل ما يحدث من حولها، حيث أن لديهم قدرة على الإبداع والتصميم في كل المجالات.

تفضيل اللون الأصفر

اللون الأصفر لون حاد بشكل كبير وقد يشعر بعض الناس بالتوتر عند النظر للون الأصفر الحاد وقد يشعرون بالعصبية، ولكن محبي اللون الأصفر لديهم ثقة كبيرة بالنفس مع وجود أنانية كبيرة وقسوته على من حولهم، وهم يحبون العلاقات المعروفة والواضحة ويحققون نجاح كبير مع الوقت.

تفضيل اللون الأحمر

يجذب اللون الأحمر الآخرين وتعشق السيدات اللون الأحمر فهو لون جريء، حيث أن اللون الأحمر يعطي ثقة كبيرة لدى الشخصيات كما أنه يعبر عن رومانسية الشخص بشكل كبير وحبه للأخرين، كما أن محبي اللون الأحمر يتميزون بالحماس الزائد، ويتعاملون بعقلانية في معظم الأحيان.

تفضيل اللون البني

يعتبر من الألوان الراقية حيث أنه يدل على الثبات الانفعالي، باللون البني يدل على ثبات الشخص الانفعالي، الشخصيات التي تحب اللون البني تتميز بالتكيف السريع مع غيرها، شخصيات متميزة تختلط بالناس بسرعة.

تفضيل اللون الوردي

يعتبر اللون الوردي من الألوان الهادئة التي تساعد على الهدوء، حيث يتميز محبي اللون الوردي، بكونهم شخصيات تحب السلام، شخصيات طيبة يحبون الخير للجميع ولديهم تصالح مع النفس كبير للغاية، ويفهمون الناس بكل بساطة.

تفضيل اللون الأبيض

يعتبر اللون الأبيض من الألوان التي تعبر عن الشخصيات التي تجد صعوبة في اتخاذ القرارات المختلفة، والشخصيات الهادئة التي تحب الجميع، وهي شخصية حيادية ولا تتمكن من خداع أحد، لا يحبون إيذاء أحد.

 

ما مدى صحة اختبار تحليل الشخصية من الألوان للنساء والرجال

 

هو علم حديث وبالطبع لا يمكننا تأكيد صحة هذا التحليل من عدمه، حيث أننا قد لا نتمكن من الحكم على شخصيات الناس من حبهم واختيارهم للألوان المختلفة، الأطباء النفسيين قد يتمكنون من الحكم على المرضى من خلال تطبيق مجموعة من الاختبارات عليهم، فقد يكون هناك صفات مشتركة بين محبي نفس اللون وقد لا يكون، حيث أن الألوان تعطي الحياة البهجة والسعادة بشكل كبير.

أهمية الألوان في الحياة

الألوان تضيف بهجة للحياة بشكل كبير، فالحياة بدون ألوان لا يمكننا أن نحدد معالمها، حيث أن الألوان تؤثر على حياة الشكل بشخص كبير وتمنحه حالة نفسية جيدة، فهناك ألوان تعبر عن الحزن وأخرى تعبر عن السعادة ولذلك تعتبر الألوان هامة للغاية في حياتنا.