متى يتوقف النزيف بعد حبوب دافلون ودواعي الاستعمال، حيث أن الكثير من السيدات يعانين من عدم توقف دماء الدورة الشهرية، لاضطراب الهرمونات في أجسادهن، والاستخدام العشوائي لموانع الحمل التي يمكن أن تتسبب في حدوث نزيف حاد، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على دور حبوب دافلون في الحد من تلك المشكلة، تابعونا…

متى يتوقف النزيف بعد حبوب دافلون ودواعي الاستعمال

حبوب دافلون تعمل على تقليل تدفق الدماء في الوريد، لما لها من دور فعال في تضييق قطر الاوعية الدموية واطالة التأثير الفعال لمادة النورادرينالين، التي تعد كوسيط كيميائي لزيادة تدفق الدم.

يساعد على زيادة التدفق اللمفاوي، من خلال تقليل قطر الوعاء الدموي، ومن الجدير بالذكر أن تأثير حبوب دافلون تظهر نتيجتها من اليوم الثاني لتعاطيها، لذا لابد من الالتزام بالجرعة الموصوفة.

حيث أن الزيادة في الجرعة المقررة من حبوب دافلون يمكن أن تتسبب في حدوث آثار جانبية لا يحمد عقباها، وينصح في حالة حدوث أعراض غريبة التوقف فورًا عن تعاطي العلاج.

حبوب دافلون لوقف الاستحاضه

لها تأثير إيجابي على وقف نزيف دم الدورة الشهرية، حيث أن هناك العديد من النساء، يعانين من طول فترة العادة الشهرية عن الوقت المعتاد لها.

حيث تؤثر على طبيعة المبيضين وبطانة الرحم، مما يساعد على توقف الدم بشكل نهائي بعد الاستخدام بقرابة أسبوع، بجرعة ثلاث مرات بشكل يومي.

حبوب دافلون لوقف نزيف الدورة

تقول احدى النساء أن لها تجربة مع حبوب دافلون لوقف نزيف الدورة، حيث أنها كانت تستمر لقرابة عشرون يومًا منذ اليوم الأول، وكان قد عالجها الطبيب بوصف حبوب دافلون.

وبعد أن تناولها لمدة 3 أيام متتالية أصبحت عادتها الشهرية تنتهي بعد ثلاث أيام إلى خمسة أيام على الأكثر، ويعزى هذا لوجود مركبات الفلافونويد، والتي تعالج الاضطراب الوريدي.

كما أنها تعمل على زيادة مقاومة الأوعية الدموية لحدوث عملية النزيف، لذا يلجأ لوصفها العديد من الأطباء لوقف النزيف بشكل عام.

متى يبان مفعول حبوب دافلون

وجد من خلال الدراسات العلمية والتجارب السريرية أن حبوب دافلون يمكنها التأثير على نزيف الدم وتوقفه، بعد مرور قرابة أربع وعشرون ساعة على تعاطيها، حيث تبدأ تأثير مادة الفلافونويد في الظهور على جدر الأوعية الدموية، وتقويتها لكي تقاوم حدوث حالات النزيف التي تعاني منها الكثير من النساء.

كم يوم استخدم حبوب دافلون

أكد الأطباء على أن الجرعة الاعتيادية لحبوب دافلون بشكل يومي يجب ألا تزيد عن ثلاثة أقراص في اليوم الواحد يتم تقسيمهم على ثلاث جرعات في أوقات متساوية، أي يتم تناول قرص كل ثماني ساعات تقريبًا.

حيث يتم تناول حبوب دافلون بعد تنال الوجبات الثلاث، لسهولة امتصاص المادة الفعالة، ومن أجل ظهور المفعول المؤكد لها في غضون يوم من تناولها.

من الجدير بالذكر أن حالات البواسير المزمنة لابد لها من زيادة الجرعة إلى قرصين في كل جرعة، لمدة أسبوع كامل، وبعدها يتم تقليل الجرعة إلى قرص واحد ثلاث مرات بشكل يومي.

استخدمت دافلون وزاد الدم

بعد الاستمرار على استخدام حبوب دافلون لمدة شهر كامل، وتركها يمكن أن يعود النزيف لسابق عهده مرة أخرى، فماذا عليا أن أفعل؟

  • لابد من استشارة الطبيب المعالج لاتخاذ اللازم.
  • الاستمرار على تناول حبوب دافلون وعدم التوقف عنها إلا بعد الرجوع للطبيب المعالج.
  • الالتزام بطريقة تناول الحبوب كما شرحها الطبيب، حيث أن الطريقة يمكن أن تفرق مع النتيجة المتوقعة من العلاج.
  • لابد من الأخذ في الاعتبار التأثيرات الجانبية التي يمكن أن تحدث نتيجة تناول دافلون.