يعد النفط والبترول من أفضل الثروات الموجودة في المملكة، وهي التي يحتاجها الكثير من الناس، حيث أنهم يتسائلون ما هي اسماء شركات تنقيب البترول في السعودية من أجل الحصول على عناوينها وأرقامها ومعرفة نشاط كل شركة للاستفادة منه، وسنقدم لكم التفاصيل فيما يلي فتابعونا.

ما هي اسماء شركات تنقيب البترول في السعودية

تعد شركة نفط للخدمات البترولية من أفضل الشركات الموجودة في المملكة العربية السعودية، وهي التي تعمل في المجال الخاص بمحطات الوقود، وكذلك الخدمة الخاصة بالسيارات في السعودية، حيث انها قد تأسست في عام 1987م، وعملها يكون متمثل في القيام بتوزيع المنتجات والخدمات البترولية التي تكون مقدمة في جميع أنحاء المملكة، حيث أن الشركة تقدم العديد من الخدمات، وذلك مثل انتاج الوفود اوكتان 91، و95، وبعض زيوت الفلاتر والتشحيم، وعنوانها في عبد الرحمن الداخل، حي النهضة، محافظة جدة.

شركة جري وولف

تعد شركة جري وولف من الشركات العالمية الأمريكية، وهي تقوم بتقديم خدماتها في المجال الخاص بحفر الآبار، وهي تعد ابنة شركة بريسجن الأمريكية التي تعد ثاني الشركات الكبرى المتخصصة في الحفر، وهي تهتم بالتنقيب عن الغاز والبترول الموجودين في أنحاء العالم، وهي مشابهة لشركة أرامكو السعودية، حيث أنها تقوم بالعمل في العديد من الدول منها المكسيك، والعراق، والإمارات، وكندا، والبحرين والكويت، عنوانها هي التوان، الخبر 34632.

شركة أرامكو السعودية

تعد شركة أرامكو السعودية من الشركات العالمية التي تكون رائدة في المجال الخاص بالتنقيب عن النفط الخام، وكذلك التكرير والإنتاج، والتوزيع والشحن، حيث انها من الشركات الوطنية السعودية التي تأسست في عام 1933م، مقرها يقع في الظهران حيث أنها من الشركات التابعة للقطاع العام، حيث انها تعمل في مجال البترول والنفط والغاز الطبيعي، وكافة المنتجات البترولية، وتقع المصافي الخاصة بها في جدة، برأس التنورة، والرياض، وينبع.

شركة لوبريف

تعد شركة لوبريف من أفضل الشركات الخاصة بتكرير زيت الأساس الموجود في السعودية، حيث أنها تعد من المصادر الرئيسية لزيوت التشحيم الخام الموجودة في المملكة العربية السعودية، وفي جميع أنحاء العالم، ومقرها الأساسي في جدة، كما أن لها مقر آخر في المدينة الصناعية، وعنوانها هي بترومين جدة 22411، وينبع الصناعية، 46481.

 شركة ياسرف 

تعد أحدى مصفاة البترول التي تقوم شركة أرامكو السعودية بامتلاكها، وهي تنتج الآلاف من البراميل اليومية الخاصة بالمنتجات البترولية، وذلك من الديزل، والجازولين، والفحم البترولي، والبنزين والكبريت، وعنوانها هو ينبع الصناعية، 46476.

مصفاة ينبع سامرف

تعد هذه المصفاة من الشركات الموجودة في المدينة الصناعية ينبع، حيث أنها أحد المواصفات الخاصة بتكرير البترول وذلك ببطاقة التقرير التي تبلغ 400 ألف برميل في اليوم، حيث أنها تتبع لشركة أرامكو السعودية، كما أنها تتبع لشركة أكسون موبيل، وعنوانها هو: الملك سعود الينابيع الصناعية 30078، ينابيع البحر 41912.

مصفاة ينبع

تعد مصفاة ينبع أحد المصافي الخاصة بالبترول التي تتبع لشركة أرامكو السعودية، وموقعها في المدينة الصناعية، حيث أنها تعمل بطاقة تكرير تصل إلى 250 ألف برميل في اليوم، وعنوانها هو: طريق الملك عبد العزيز، وينبع الصناعية 120، ينبع 46477.

 

وفي الختام فقد أجبنا على سؤال ما هي اسماء شركات تنقيب البترول في السعودية حيث أننا لم نحصي كافة الشركات، ولكننا قمنا بإحصاء أهمها لذلك يمكنكم الاستعانة بعناوينها والاستفادة بالخدمات التي تقدمها والمتعلقة بالتكرير للزيوت، والنفط والبترول والغاز الطبيعي وجميع الخدمات الأخرى من خلال المعلومات الموجودة في السطور السابقة.