علاج ارتفاع هرمون اف اس اتش fsh عند النساء بالأعشاب، حيث أن تلك المشكلة تواجه الكثير من النساء، وتتسبب في العديد من المشكلات الصحية التي تؤثر بالسلب على الحالة الصحية للمرأة، لذا كان من الضروري القاء الضوء على مثل تلك المشكلة، للتعرف على أهم العلاجات المتوفرة للتخلص من تلك المشكلة.

علاج ارتفاع هرمون اف اس اتش fsh عند النساء بالأعشاب

هناك الكثير من الأعشاب الطبيعية التي يمكن من خلال علاج ارتفاع معدل هرمون اف اس اتش في الدم، ومنها ما يلي:

البردقوش

  • عشب البردقوش: حيث يمكن نقعه في الماء المغلي وتركه لفترة من الوقت لا تقل عن يوم كامل، ثم يتم تناوله عقب الوجبات اليومية.
  • بالإضافة إلى بعض الأعشاب الأخرى ومنها الزنجبيل والمريمية والبابونج، ويودع لمدة ربع ساعة ثم يشرب محلى بعسل النحل الطبيعي.

البابونج

  • يمكن أن يحضر المشروب من البابونج مضافَا إليه الينسون، على أن يتم أخذ ملعقة من هذا وإضافتها إلى الماء المغلي وشربها نحو 3 مرات بشكل يومي.
  • مع تناول العنب والترمس كنوع من التدعيم اللازم لتلك الوصفة، حيث أن هناك العديد من الخصائص التي تخفض معدل الهرمون بتلك الأعشاب.

هل ارتفاع هرمون اف اس اتش يمنع الحمل

لا شك أن ارتفاع هرمن الاف اس اتش يمكن أن يتسبب في حدوث قصور في المبيض، ولكن لقطع الشك باليقين لابد من اجراء تحليل يؤكد حدوث ذلك من عدمه، ألا وهو تحليل AMH.

على أن يتم منح المرأة حبوب الكلوميد بمعدل حبيتين بشكل يومي، بداية من خامس يوم في العادة الشهرية، وبعده يتم قياس معدل هرمون اف اس اتش في تاسع يوم من الدورة.

في حالة انخفاض قيمة التحليل فإن المبيض يشتمل على عدد من البويضات التي تسمح بحدوث الحمل، فيما عدا ذلك تكون احتمالية الحمل ضعيفة.

علاج هرمون اف اس اتش بالحجامة

يمكن علاج ارتفاع معدل اف اس اتش بالحجامة، التي أوصى بها رسول الله صلوات الله عليه وتسليمه، حيث أنها من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها وتأتي بنتائج رائعة في تخفيض معدل الهرمون.

مع استخدام خلة فريدة من نوعها من الأعشاب الطبيعية التي يمكن تأثيرها ايجابيًا على تقليل قيمة الهرمون في الدم وبسرعة فائقة.

منها البردقوش والمرمية والبابونج، والينسون وشمر والورد المراكشي، وأخيرًا اذريون الحدائق والعروض الصباغين.

حملت وهرمون fsh مرتفع

نعم يمكن حدوث الحمل في حالة ارتفاع معدل هرمون اف اس اتش، حيث أن هناك مخزون من البويضات القابلة للتلقيح من قبل الحيوانات المنوية في المبيض، ولم يحدث قصور في المبيض بعد.

لذا فإن الحمل من السهولة أن يحدث طالما أن المبيض يعمل بكفاءة ويقوم بإنتاج بويضات، هذا على الرغم من ارتفاع معدل الهرمون وكبر السن أيضًا.

علاج هرمون fsh بالقسط الهندي

هناك نوع من الأعشاب الطبيعية يدعى القسط الهندي، والذي يمكن استخدامه لتقليل معدل الهرمون كما يلي:

  • يمكن أن يستخدم في تركيب بعض الأدوية المستخدمة في تقليل نسبة الهرمون.
  • على الرغم من أن الدراسات قليلة جدًا بهذا الشأن، ولكن الفئران التي أجريت عليها التجربة أكدت أن هرمون اف اس اتش قد انخفض بشكل كبير بعد استخدام عشب القسط الهندي.
  • كما أن هرمون التستوستيرون قد اختلف أيضًا مع انخفاض معدل الهرمون، بعد فترة من إعطاء الفئران ذلك العشب.
  • حيث أن القسط الهندي يمتلك بعض الخصائص المثبطة للخصوبة وتقليل فرص الحمل قدر المستطاع لدي النساء، تبعًا للأبحاث والدراسات العلمية التي أكدت ذلك.