كيفية استخدام كلينداجرام Clindagram ودواعي الاستعمال والاثار الجانبية هذا ما سوف نتناوله سويًا الآن في السطور القادمة، فهذا الدواء يعتبر موضعيًا لمركب يضم كثيرًا من المواد الفعالة التالية مثل الترتينوين والذي يعد من أهم أشكال الفيتامينات القوية المتمثلة في فيتامين ألف، ويعمل على إزالة كل الخلايا الميتة تمامًا على سطح الجلد، ويعمل على تفتيح المسامات، ويعيد حيوية البشرة وينتج كافة الزيوت الطبيعة بطرق فعالة.

كيفيه استخدام CLINDAGRAM

كريم كليندا جرام يعد من أقوى الكريمات التي تحتوي على كثيرًا من المواد والمكونات التي تقوم بمقاومة كافة المشاكل الجلدية في وقت قصير جدًا، ذلك بفضل أنه يحتوي على أنه فيتامين ألف، الذي يعمل على كثيرًا من الفوائد المهمة للبشرة، مما يساعد على عملية تجديد كل خلايا البشرة وتعمل على ترميم التالف منها.

يعمل كريم كليندا على التحكم في فرز البشرة، بالرغم من أنها أطول أنواع البشرة في العمل فهي لا تصاب أبدًا بالتجاعيد المبكرة، وتعمل على عملية فرز كثيرًا من الدهون والتي تتسبب في حدوث الإحراج لمن يمتلك هذه النوعية من البشرة، وذلك لأنه لا يستطيع أن يتحكم في مظهر الشباب، بالإضافة إلى أن هذه المشكلة تزيد فعليًا في موسم الصيف.

يعمل هذا الكريم على عملية التحكم في فرز البشرة بشكل  كامل، بالإضافة إلى أنه لا يقوم بكتمها في البشرة أو يعمل على سد مسامها، وهذا يتسبب في كثيرًا من المشاكل، ويسيطر بشكل كامل على الغدد، مما يجعلها تقلل من نسبة فرزها بشكل طبيعي.

يتم تطبيقه عن طريق دهنه قبل الذهاب إلى النوم كل يوم، لكي تصل للنتيجة المرغوبة، ولا يجب أن يتم الخروج بعد أن يطبق على البشرة في شعاع الشمس الحار لكي لا يتفاعل مع البشرة ويعمل على اسمرارها، وهو يؤدي لزيادة المشكلة ولا يقوم بحلها.

مقشر كليندا جرام

توجد كثيرًا من الكريمات والمكونات الطبية التي تتمكن من أن تستخدمها لكي تقوم بعملية تقشير البشرة الدهنية بشكل صحي وآمن، ويجب أن يتم تطبيقها واستخدامها ككريم تقشير لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من حمض الساليسليك.

تعتبر من أهم الكريمات التي تحتوي على حمض الساليسيليك، ويعد أفضل الطرق المثالية لعملية تقشير البشرة الدهنية في المنزل بشرط استخدام ذلك الحمض بعدة تركيزات منخفضة جدًا.

يجب أن تستشير الطبيب أو الصيدلي عندما تختار كريم التقشير، ولكن توجد بعض من القواعد التي يجب أن تتعرف عليها لمدى أهميتها:

  • ابدأ بالكريم الذي يحتوي على حمض الساليسليك وابتعد تمامًا عن الجل، وذلك لأنه في الغالب يكون له تأثير قوي وفعال جدًا على البشرة.
  • عليك البدء بالتركيز الأقل منها، ويزيد بالتدريج إذا استدعى الأمر لهذا.
  • طبق كريمات التقشير على البشرة أثناء الليل وفي أثناء الإضاءات الخفيفة جدًا.
  • ابدأ بدهن وجهك بكمية قليلة وقم بتزويدها مع الوقت لأنه يحتوي على تركيزات خفيفة جدًا من هذا الحمض، مما يتسبب في تهيج البشرة.
  • استشير الطبيب في البداية قبل أن تبدأ باستخدام حمض الساليسليك إذا كانت البشرة بها مشاكل في الجلد نشطة.

بديل Clindagram

توجد هناك عدة بدائل من كريم كليندا جرام أهمها ما يلي:

  • كلينداونويد جل حجمه ثلاثون جرامًا.
  • كلينداتريتين جل موضعي حجمه ثلاثون جرام.
  • كريندون جل موضعي حجمه ثلاثون جرام.

كريم كليندا جرام

توجد عدة معلومات يجب أن تتعرف عليها موجودة في كريم كليندا جرام أهمها ما يلي:

  • الجرعة: يتم دهن المنطقة المراد علاجها كل يوم مرة واحدة فقط قبل النوم، ثم تغسل البشرة في صباح اليوم التالي.
  • الحمل، أو الرضاعة: غير آمن تمامًا للحوامل والمرضعات.

توجد عدة تحذيرات يجب أن يتم توخي الحذر منها أهمها ما يلي:

  • توقف العلاج قبل التخطيط للحمل بستة أشهر.
  • غسل الوجه والعمل على تنظيفه بالصابون قبل أن يتم استخدامه.
  • ابتعد تمامًا عن أشعة الشمس أثناء فترة العلاج.
  • ابتعد عن ملامسة العين، والشفاه، والأذنين.
  • يجب أن يتم تطبيقه بحذر شديد، وتحت إشراف الطبيب المعالج وخصوصًا مع مريض الكبد.

أضرار كلينداجرام

توجد هناك عدة أضرار وموانع لاستخدام كليندا جرام والذي لا يتم استخدامه في حالات الإصابة بالتهابات الأمعاء المنطقية، ويعمل على حدوث التهابات في القولون أو الإصابات السابقة بالتهابات القولون المصاحبة للمضادات الحيوية.

تعرفنا معًا على كيفية استخدام كلينداجرام Clindagram ودواعي الاستعمال والاثار الجانبية وأضراره ولهذا يجب أن نتوخى الحذر جيدًا أثناء تطبيق هذا العلاج والأفضل هو متابعة الطبيب المختص لكي يتم أخذ الجرعات المناسبة معك بشكل آمن وصحي.