نتعرف معًا اليوم على ما هو دواء بيرفنيكس pirfenex دواعي الاستخدام والآثارالجانبية هو من الأدوية التي يتم أخذها كأقراص تعمل على علاج التليف الرئوي والذي لا يوجد له أي أسباب بعد التشخيص، ويكون نتيجة لتكوين مجموعة من الأنسجة الندبية العميقة داخل الرئة، والذي يعمل على تقليل مضاعفات مرض كورونا المستجد، نناقش معًا أهم التفاصيل حول هذا الدواء وتركيبته الدوائية والجرعات وطريقة استخدامه، وأهم آثاره الجانبية والأضرار.

Pirfenex 200mg دواء

العقار يحتوي على مادة فعالة تسمى البيرفينيدون والتي تحتوي على بيرديدن له تأثير قوي مضاد للالتهابات ومضاد التليف، ويقلل من التليف وورم الرئة مما يجعل التنفس سهل وبسيط، ويشتهر هذا العقار بأنه أول علاج قوي وفعال للتليف الرئوي.

يعتبر مرض التليف الرئوي مجهول السبب من أخطر الأمراض التي تصيب الرئة ويتسبب في حدوث ثخانة أنسجة محاطة بحويصلات هوائية ويصعب على المريض أن يلتقط أنفاسه ويتنفس بشكل طبيعي، ويتغير تطور ذلك المرض من شخص إلى آخر، فهناك مرضى حالتهم تكون متدهورة بشكل سريع جدًا، ويتعايش البعض مع ذلك المرض مدة تصل إلى عشرة أعوام، فهذا الدواء ليس علاج بشكل نهائي، ولكنه يعمل على تبطيء تقدمه ويخفف من شدة أعراضه

ما هو دواء Pirfenex

دواء البريفيندون هو دواء يتم استخدامه لعلاج الرئة ويعمل على تقليل تليف الرئة ويقوم أيضًا بتقليل تنظيم إنتاج السيتوكينات المتعددة ويمنع تكاثر وتقوية الخلايا الليفية التي تستجيب لمادة السيتوكينات التي تكون متوفرة في علاج بيرفينكس، وهذا الدواء يظهر نشاطه في حالات تليف متعددة بما في ذلك أمراض الكبد، والكلى.

ما هو دواء بيرفينكس

يصنف الدواء لعلاج تليف الرئة، ويقوم بعلاج جميع أمراض الجهاز التنفس، بالإضافة إلى أنها منضم للعائلة الدوائية لعلاج التليفات الخاصة بالرئة والكبد.

Pirfenex 200 بديل

يعمل هذا الدواء على علاج تليف الرئة وهو عبارة عن دواء يتم استخدامه في علاج جميع أمراض الرئة والكبد واشتهر بأنه علاج قوي جدًا لحالات تليف الرئة، ولهذا لأنه حقق إنجازات قوية في علاج كافة الأمراض الخاصة بالرئة.

Pirfenex 200 دواء أين يوجد

فتتمكن من إيجاد هذا الدواء في العديد من المستشفيات الكبيرة في الصيدليات الكبيرة الموجودة في المملكة العربية السعودية، أو إذا فشلت في إيجاده أو توفيره، فتتمكن من الحصول عليه في عبر الانترنت، ولا يوجد له تكلفة واضحة، ولكنه مكلف عالميًا حوالي ستون إلى مائة دولار أمريكي.

الأعراض الجانبية للدواء وأضراره

توجد هناك عدة أعراض جانبية تختص لهذا الدواء علينا أن نكون حذرين منه، فمن أهم هذه الأعراض ما يلي:

  • دواء بيرفنيكس يؤدي للشعور بالغثيان.
  • القيء والدوار الشديد.
  • الشعور بالصداع بعض الوقت.
  • يتسبب في الإصابة بالقلق والتوتر واضطرابات النوم.
  • الإسهال الشديد.
  • الإصابة بنزلات البرد.

 أهم الاحتياطات و النصائح حول دواء بيرفنيكس

عليك أن تتوخى الحذر الشديد عندما تستخدم دواء بيرفنيكس مع بعض من الحالات الآتية:

  • ارتفاع في ضغط الدم الشديد، وأمراض الكلى.
  • أمراض القلب.
  • التدخين.
  • أمراض الكبد.

الأهم هو تجنب المريض لضوء الشمس حينما يتم استخدامه لهذا الدواء منعًا لظهور أي أعراض للحساسية مثل الحكة، ولهذا الأفضل للمريض أن يقوم باستخدام نوع لواقي الشمس المناسب مع بشرته.

يجب أن تتم متابعة الإنزيمات الخاصة بالكبد من حين لآخر مع الطبيب المعالج، لأن ذلك الدواء يؤدي لزيادة النسبة، والمهم جدًا أن يتم عمل تحليل أنزيمات كبد قبل أن يتم استخدام وتطبيق هذا العلاج، ثم يتم البدء به.

والأفضل أن يتم عمل تحليل الإنزيمات كل شهر في خلال الستة شهور الأولى من استخدام هذا الدواء، ثم يكتفي بتحليل واحد كل ثلاثة شهور، ومن المهم أيضًا عدم القيادة عندما يتم تطبيق ذلك الدواء، لأنه يؤدي للشعور بالصداع والدوخة.

تعرفنا معًا الآن على أهم التفاصيل والمعلومات حول سؤال موضوع اليوم ما هو دواء بيرفنيكس pirfenex دواعي الاستخدام والآثارالجانبية وأدركنا مدى أهمية عمل تحليل إنزيمات للكبد كل شهر خلال أول ستة أشهر من استخدامه لكي يتم الاستفادة من مفعوله بشكل جيد مع ضرورة متابعة الطبيب المختص.