اشهر المنتزهات في الطائف السايحة في الطائف، تتيح لك الطائف، “مدينة الورود، عروس الصيف” قضاء إجازة مختلفة مع أسرتك؛ فهي تتميز بمناخ معتدل، ومناظر طبيعية خلابة، وموقع جغرافي متميز، وقريب من أهم مدينة في المملكة العربية السعودية، و تقع مدينة مكة المكرمة على بعد حوالي ساعة بالسيارة، بالقرب من مدينة جدة وشواطئها الجميلة.

اشهر المنتزهات في الطائف السايحة في الطائف

منطقة الشفا

الشفاء ثاني أكبر مصيف سياحي في الطائف بعد الهدا، وتتميز بجو معتدل؛ نظرًا لموقعها فوق مستوى سطح البحر 2500 متر، فهي جبلية وطبيعية، وتمتد وديانها الخصبة، وتكثر فيها فواكه وخضروات ومزارع الورد؛ لذلك تشتهر منطقة الشفاء بإنتاج أغلى أنواع العطور مثل العسل والسمن النباتي وغيرها.

منتزه الردف

إذا لم يتم تضمين حديقة الردف، فلا يمكن إدراج أهم الوجهات السياحية في الطائف.

وذلك لأنها من أهم وأجمل حدائق الطائف.

تقع حديقة ردف على طريق شهري جنوب مدينة الطائف، وتغطي مساحة كبيرة تقدر بحوالي 565 ألف متر مربع.

السياحة في الطائف

تعتبر منطقة الطائف من أشهر المناطق السياحية في المملكة العربية السعودية بسبب العديد من العوامل التي تجعلها وجهة سياحية لا مثيل لها، خاصة أنها قريبة من أكبر مدن المملكة العربية السعودية والرياض وجدة.

أماكن سياحيه في الطائف

سوق عكاظ

أصبحت من أهم مناطق الجذب السياحي في الطائف لعصورها القديمة، وهي من الأسواق العريقة التي تعود جذورها إلى الماضي، وقد طرق الشعراء القبة هنا ذات مرة، ويتعايش الشعر والأنشطة التجارية، ولا يزال السوق قائما حتى يومنا هذا. يمكن أن يتواجد السائحون هناك، فتنشقوا عبير الماضي واشتروا الهدايا التذكارية، فهي تذكرهم بأسلافهم وهي الآن معلم مهم في تراث الطائف وثقافتها.

منتزه الشعلة السياحي

من أقدم وأكبر الحدائق في المملكة العربية السعودية وخاصة مدينة الطائف، وهي منتجع متكامل يضم العديد من الشقق والوحدات السكنية والفلل الفاخرة.

أماكن سياحية في الطائف للعوائل

حديقة حيوان الطائف

تعتبر حديقة الحيوانات من معالم الطائف ومن أشهر الوجهات السياحية للسياح وخاصة عائلات السياح، لأنها تضم ​​مجموعة كبيرة من الحيوانات المختلفة، ويتفاعل الأطفال مع هذه الحيوانات البرية والطيور والزحف وغيرها من المخلوقات تظهر في حديقة الحيوانات الهامة هذه.

منتزه سيسد الوطني

إنها إحدى الحدائق الرائعة، أشبه بحديقة أو غابة مفتوحة، أشبه بمحمية طبيعية، تتخللها المظلات والأشجار والنباتات والينابيع والسهول الشاسعة والمساحات الخضراء غير المحدودة، حيث يشعر الزوار بأنهم في غابة حقيقية.

أفضل خمسة معالم سياحية في الطائف

قصر شبرا

وهو قصر فخم في قصور المملكة القديمة، وكان مقر إقامة الملك عبد العزيز، وبعد ذلك عاش الملك فيصل هناك وبقي مقرا للحكم السعودي حتى حولته الحكومة السعودية إلى متحف مفتوح في عام 1995 م.

منتزه الملك عبدالله

حديقة الملك عبدالله من أكبر وأقدم الحدائق في المملكة العربية السعودية، وتحتل مساحة كبيرة تبلغ حوالي 150 ألف متر مربع في مدينة الطائف، ولها ركن مخصص للعائلات للحفاظ على الخصوصية.

متحف الشريف

إنه من أكبر المتاحف الغنية بالمملكة.

يقع المتحف في مدينة الطائف الجميلة، ويضم مجموعة كبيرة من التراث العربي القديم والآثار الأثرية، مثل الأواني المنزلية العتيقة وأدوات الطهي وصنع المشروبات، وخاصة القهوة العربية، بالإضافة إلى مجموعة من الآثار الثقافية القديمة والملابس وغيرها.

روابي لاند بارك

تعتبر منتزه روابي لاند من أهم الأماكن الترفيهية في الطائف لما تتمتع به من أجواء لطيفة وممتعة تزرع الإحساس بالراحة للروح، بالإضافة إلى وجود العديد من الأنشطة المناسبة لمحبي الترفيه والاسترخاء، يوجد مظلات للراحة.