سبب ظهور حبوب في الوجه فجأة من المواضيع التي تهم كافة الفتيات في مختلف الأعمار، حيث أن هناك بعض لحبوب قد تظهر في الوجه وفي أماكن متفرقة من الجسم بدون أي مقدمات، ولذلك وفرنا من خلال هذا المقال أسباب ظهور الحبوب وطرق علاجها والوقاية منها.

 سبب ظهور حبوب في الوجه فجأة

هناك مجموعة من الأسباب التي تؤدي لظهور الحبوب بشكل مفاجئ في الجسم ومن أبرزها:

 

التغييرات الهرمونية: عندما تحدث اضطرابات في الهرمونات تظهر مجموعة من الحبوب نتيجة التبويض أو خلال فترة نزول الدورة الشهرية.

التوتر: يساعد الشعور بالتوتر والقلق في زيادة احتمالية ظهور الحبوب على الوجه.

النوم: في حالة المعاناة من قلة النوم يحدث مشكلة كبيرة بسبب أن السهر يتسبب في ظهور الحبوب والبثور.

الأطعمة: تناول أطعمة تحتوي على كميات من الدهون الكثيرة مثل الأطعمة الجاهزة يؤدي لظهور الحبوب.

الحساسية: عندما تعاني من وجود حساسية مفرطة تجاه بعض المنتجات تتسبب في ظهور الحبوب.

التقشير: هناك بعض الفتيات يقمن بعمل تقشير للبشرة ومن ثم تظهر الحبوب.

طرق علاج الحبوب

بالطبع يمكنك علاج الحبوب التي تظهر على البشرة بشكل مفاجئ من خلال:

استخدام غسول جيد للبشرة يساهم في علاج الحبوب.

الحرص على استخدام كريمات للتخلص من الحبوب الموجودة.

غسل الشعر الدهني بانتظام للتقليل من فرص الحبوب.

النوم لعدد ساعات كافي لراحة الجسم بشكل جيد.

الذهاب لطبيب جلدية في حالة ظهور الحبوب بكثرة على البشرة ويتم علاجها.

 صودا الخبز للتخلص من حبوب الوجه

يمكنك عمل وصفة صودا الخبز للتخلص من حبوب الوجه بشكل رائع، ويمكنك التخلص من هذه الحبوب من خلال استخدام ملعقتان من صودا الخبز مع كمية من الماء، نقوم خلطهما مع بعضهما البعض للحصول على خليط متجانس، أبدأ في غسل الوجه وتجفيفه ونفرد الخلطة عليه، ومن ثم نترك الخليط ربع ساعة واشطفه، تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.

ظهور حب الشباب في الجسم

قد تظهر مجموعة من حبوب الشباب في الجسم،  بسبب الاضطرابات الهرمونية للمرأة، ينتج عنها حبوب في البطن والرقبة والظهر، كما أن وجود طعام مليء بالسكر يؤدي لزيادة نمو الحبوب، وكذلك التعرض للتعرق الزائد يؤدي لزيادة ظهور الحبوب في الجسم بسبب غلق المسام الموجودة بالجسم.

الوقاية من ظهور حب الشباب

يمكنك أن تقي جسمك من ظهور حب الشباب على بشرتك من خلال التقليل من التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة مع استخدام واقي شمس جيد لحماية البشرة من الحبوب، الحرص على الراحة من استخدام المكياج لفترات طويلة واستخدام مستحضرات طبيعية خالية من المواد الكيميائية المختلفة، مع تناول الخضروات والفاكهة وشرب كميات وفيرة من الماء.

وصفات طبيعية رائعة للتخلص من حب الشباب

معجون الأسنان: يعتبر حل مثالي لعلاج حب الشباب، حيث يمكنك استخدام معجون الأسنان من خلال دهن طبقة بسيطة من معجون الأسنان على البشرة وتركها لمدة ربع ساعة ثم شطف الوجه بماء فاتر، تكرر الوصفة كل يوم لتحسين النتيجة والتخلص من الحبوب.

زيت شجرة الشاي: يعتبر من أفضل الوصفات لتنظيف البشرة، حيث أنه يساعد على التخلص من أي شوائب أو بكتيريا على الوجه، حيث يمكنك خلط زيت شجرة الشاي مع زيت جوز الهند ونطبق على الوجه، نترك الوجه نصف ساعة ثم نشطف، تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.

 

وصفة قشور البرتقال للتخلص من الحبوب

نجهز قشور البرتقال بعد غسلها وتجفيفها في الشمس، ومن ثم نطحنها ونقوم بعمل مسحوق منها، نضيف ماء للخليط ومن ثم نحصل على عجين، ومن ثم نبدأ في فرد عجينة على الوجه ونتركها 10 دقائق كاملة وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.