فوائد الأفوكادو للشعر المجعد كثيرة، حيث يعتبر الشعر المجعد من المشاكل الكثيرة التي يعاني منها مجموعة كبيرة من الناس، ولذلك يتم شراء مستحضرات بثمن كبير دون جدوى، ولكن مع المنتجات الطبيعية سيتم علاج الشعر المجعد من خلال استخدام الأفوكادو الذي يعتبر حل مثالي لتجعيد الشعر.

فوائد الأفوكادو للشعر المجعد

يحتوي الأفوكادو على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في تنعيم وفرد الشعر المجعد، كما يحتوي بين طياته على النحاس والماغنسيوم وكذلك الماغنسيوم، كما يتوافر به بروتينات كثيرة ولذلك يتم استخدامه في فرد الشعر.

كما يساعد الأفوكادو في لمعان الشعر بشكل صحي من خلال المواظبة على استخدامه للشعر، جانب ذلك يمكنك استخدامه للحماية من تساقط الشعر ويساعد في نمو الشعر بشكل صحي مع التخلص من جفاف الشعر.

ماسك الأفوكادو وزيت جنين القمح للشعر المجعد

يمكنك عمل خليط من ثمرة أفوكادو كبيرة مقشرة ثم قومي بهرسه بالخلاط الكهربائي وضيفي لها ملعقتين من زيت جنين القمح، يتم وضع الخليط على الشعر وتركه ساعة ثم يتم شطفه، تكرر الوصفة مرة كل أسبوع ويمكنك تكرار الوصفة مرتين بالأسبوع لنتيجة سريعة.

ماسك الأفوكادو والمايونيز للشعر الجاف

في حالة معاناتك من شعر جاف بشدة لا تترددي في عمل وصفة جيدة من ثمرة أفوكادو تم بتقشيرها وهرسها ثم إضافة ملعقتين مايونيز والبدء في توزيع الخليط على الشعر وتغطية الشعر ساعة كاملة ثم القيام بشطف الشعر وسوف تشعرين بفرق كبير.

ماسك الأفوكادو والموز للشعر الخشن

إن كنت تعانين من شعر خشن لا تقلقي يمكنك عمل وصفة من خلال ثمرة أفوكادو مع اضافة حبة موز ومن ثم عمل ماسك للشعر وتغطيته ساعة كاملة، تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع، ويمكنك إضافة قطرات زيت جوز الهند لاكتساب نعومة عالية في أقل وقت.

ماسك العسل والحليب لفرد الشعر

يتم مزج كوب كبير من الحليب الكامل الدسم مع ملعقة عسل كبيرة الحجم ثم أضيفي لها ملعقة عسل ابيض كبيرة الحجم، ومن ثم اخلطي المكونات وضعيها على الشعر لمدة ساعتين ثم اشطفي الشعر سيتم فرد الشعر وتنعيمه.

ماسك الحليب والبيض للشعر المموج

في حالة امتلاكك لشعر مموج يمكنك عمل اسك تغذيته، من خلال كوب حليب كبير مع بيضتين ومن ثم نقوم بفرد الخليط على الشعر، يتم ترك الشعر نصف ساعة ثم شطف الشعر بالشامبو للتخلص من رائحة البيض الموجودة بالشعر مع ترطيب شعرك كل يوم للحفاظ عليه.

حمام الزيت

لا يوجد أفضل من الزيوت الطبيعية التي تساعد في ترطيب الشعر وتساهم في حل مشكلة الخشونة ومن ثم يمكنك خلط زيت جوز الهند مع زيت الزيتون ومن ثم البدء في توزيع الخليط على شعرك مع التدليك لوصول الزيت للشعر بالكامل ومن ثم نترك الخليط ربع ساعة، تكرر الوصفة كل أسبوع مرة واحدة.

نصائح لفرد الشعر المجعد

  • يمكنك الحرص على مجموعة من النصائح التي سوف تساعدك في فرد شعرك الموعد بكل سهولة والنصائح هي:
  • الحرص على لف الشعر بإيشارب يفضل من القطن لمنع وجود هيشان الشعر في فترة النوم، مع الحرص على النوم على وسادة ناعمة.
  • لف الشعر على شكل دائرة حول رأسك ليساعد في فرده بشكل رائع، حيث يمكنك عمل هذه الحيل للتخلص من الشعر الهايش والمجعد.
  • الحرص على عدم تجفيف الشعر بالمجفف كل مرة حتى لا يتعرض للتلف بشكل كبير.
  • الانتظام على فرد الشعر بالوصفات الطبيعية التي تغذي الشعر بشكل جميل، والابتعاد عن مواد فرد الشعر الضارة التي تسبب جفاف الشعر بشكل مستمر.