وصفة لتنعيم الشعر في ساعتين تعد من الطرق التي تعتمد عليها الكثير من الفتيات والسيدات سواء كانت الطرق أو الطبيعية أو الكيميائية حتى تحصل على الشعر الناعم مثل الحرير في وقت قصير، ولكن هذه الطرق لابد أن يهتم باختيارها حتى لا يكون لها تأثير على الشعر، وسوف نوضح في هذا المقال أفضل الطرق التي تعطي النتائج المذهلة في تنعيم الشعر.

أشهر وصفات لتنعيم الشعر في ساعتين

يلجأ الكثير من الفتيات إلى الطرق الكيميائية التي يمكنها أن تجعل الشعر الناعم خلال ساعتين أو أقل من هذا الوقت، وتدوم هذه النعومة إلى عدة أشهر ومن أهم هذه الطرق:

وصفة لتنعيم الشعر بالكرياتين

وهو عبارة عن المادة الكيميائية التي يمكن أن يتم تغطية الشعر بها ثم العمل على تصفيفه من خلال استخدام المكواه، و نترك الشعر فترة قليلة من الوقت.

ثم يتم غسله، وهناك العديد من الأنواع والأسعار المختلفة لهذه المادة، فلابد أن نلجأ إلى المتخصصين عند استخدامها.

  • تنعيم الشعر من خلال الاعتماد على التمليس الياباني.
  • الحصول على الشعر الناعم من خلال استخدام البروتين الذي يغذي الشعر وينعمه.
  • يمكن تنعيم الشعر وفرده من خلال التمليس الكيميائي.

طريقه تنعيم الشعر من خلال استخدام المكواة

يمكن أن يتم استخدام مكواة الشعر حتى نحصل على الشعر الناعم خلال فترة قصيرة من الوقت، ولكن هذا الأمر يتطلب الشعر القصير والخفيف حتى تتمكن المكواة من أن تقوم بفرد الشعر وتنعيمه والتخلص من التموجات أو التجاعيد التي تتواجد فيه.

ولكن هذه الطريقة ربما تعرض الشعر إلى التلف بسبب درجات الحرارة المرتفعة التي تخرج من المكواه، وخاصة عندما يتم استخدامها بالطريقة الخاطئة.

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر

الفتيات التي لا تتمكن من استخدام الطرق الكيميائية أو لا يمكنها استخدام مكواة الشعر يمكنها أن تعتمد على الطرق الطبيعية التي تنعم الشعر خلال ساعتين.

وتكون مكوناتها موجودة في المنزل، وأهم هذه الوصفات:

 وصفة زيت الزيتون مع بذور الكتان

يمكن أن نحضر زيت الزيتون بمقدار ملعقة كبيرة ونضيف إليها كمية مماثلة من بذور الكتان ثم يتم إضافة 2 كوب من الماء إلى هذا الخليط.

ويتم التقليب الجيد لهم مع وضع الإناء على النار الهادئة حتى نحصل على المادة الهلامية، يتم تصفية هذه المادة والحصول على خليط من زيت الزيتون وبذور الكتان.

ويتم وضعها على الشعر بشكل كامل من جذوره حتى أطرافه، ويترك هذا الخليط على الشعر لمده 60 دقيقة ثم نبدأ في فرك الرأس، وغسل الشعر باستخدام الماء الدافئ.

ثم يتم تجفيف الشعر من خلال الضغط بالمنشفة، فنجد أن الشعر أصبح أكثر نعومة.

وصفة هلام الصبار مع العسل

نحضر كمية قليلة من هلام الصبار ثم نضيف إليها ملعقة واحدة من عسل النحل وملعقة أخرى من زيت الزيتون، ويتم خلط المكونات السابقة بشكل جيد حتى نحصل على الخليط المتجانس.

ونضع هذا الخليط على الشعر المبلل، ونجعل الخليط يغطى الشعر بالكامل من الجذور إلى الأطراف ونتركه فترة من الوقت لا تقل عن 60 دقيقة، ثم يتم غسل الشعر بالماء البارد.

وصفة الموز مع البيض

نحضر بيضة واحدة وحبة واحدة من الموز وملعقة من زيت الزيتون ويتم إضافة ملعقة من العسل الأبيض إلى هذا الخليط، ويتم وضع الخليط في الخلاط وخلطه بشكل جيد.

ثم نحضر هذا الخليط، ويتم وضعه على الشعر من جذوره حتى الأطراف مع وضع القبعات البلاستيكية الخاصة بالدش، ثم يترك هذا الخليط على الشعر لمده 60 دقيقة على الأقل.

ونستخدم البلسم والشامبو مع الشعر بعد عملية تنظيف من هذا الخليط.

تحدثنا في هذا المقال عن وصفه لتنعيم الشعر في ساعتين، وتناولنا أشهر الوصفات الكيميائية والطبيعية التي تجعلها نحصل على الشعر الناعم خلال فترة قليلة من الوقت.