البيتكوين عملة رقمية حققت نجاح كبير عبر مواقع لا حصر لها على الانترنت، فهي لا تقل مطلقا عن العملات النقدية لأنها يتم تداولها بشكل طبيعي وتحقق كافة عوامل المكسب والخسارة وعلى ذلك نحن نوضح ما هي عملة البيتكوين وكيف تتمكن من جمعها.

ما هي عملة البيتكوين؟

هي عملة رقمية افتراضية وكانت فكرة ساتوشي ناكاموتو وهو من أطلق الرمز وتداول وروج لها في عام 2009م، ويتم تداولها واحد مقابل واحد وتم تسجيلها في سجل العملات ولها محفظة رقمية للتداول بين الأفراد.

في عام 2008م ثم نشر مقال يوضح فكرة البيتكوين وطرق تداولها وقد لاقت تلك المقالة رواجا كبيرا والكثير من الأسئلة عن تلك العملة وطرق تداولها وقدرها النقدي، وعلى ذلك مع بداية عام 2009م تم البدء في تداولها وحققت بعد ذلك نجاح كبير رغم محاولات الاختراق والنصب ولكن تم التغلب عليها.

كيفية تجميع عملات البيتكوين

من المؤكد أن تجميع الكثير من عملات البيتكوين تحتاج مجهود عمل كبير مثل تجميع مليون دولار مثلا، لهذا لابد من معرفة طرق تجميع البيتكوين ثم كيفية تنميتها وتجميع الكثير منها، وعلى ذلك إليكم طرق تجميع البيتكوين وهي كالآتي:

  • صنابير البيتكوين هي طريقة فعالة في الحصول على عملات البيتكوين ولكن تحتاج لبعض الوقت، ويحقق الصنبور 100 مليون ساطوشي الذي يعادل واحد بيتكوين، وقد يختلف العدد مع بعض أنواع الصنابير فليس الرقم بشكل ثابت.
  • من الممكن من خلال الضغط على بعض الاعلانات أو مشاهدة الفيديوهات، وتحقق تلك الطريق عدد أقل من البيتكوين ولكنها سريعة ولا تحتاج مجهود مطلقا.
  • ويتحقق تجميع البيتكوين من خلال العمل الحر وهي تعتمد على التصميم والكتايبة ومهارات البيع أو الترجمة أو تطوير المواقع وغيرها من الخدمات المتداولة عبر الانترنت وهذا بأن يبيع المتداول الخدمة مقابل عائد من عملات البيتكوين، وتلك المهارات حققت نجاح كبير للبعض وكاسب طائلة.
  • من خلال مدونتك الخاصة تستطيع تحقيق قدر كبير من البيتكوين من خلال الاعلانات عليها من شركات تتعامل بنفس العملة ولابد أن تحقق المدونة أعلى نسبة مشاهدة ليكون العائد من الشركات عالي وكبير.

لابد من تحديد الطريقة التي تناسبك وتناسب مهاراتك الخاصة وهذا لتحقيق أكبر قدر ممكن من المكاسب مع الحرص على الاستمرار لأن التوقف قد يسبب خسائر كبيرة، وبهذا يحتاج تداول العملات الرقمية لمزيد من الوقت والتركيز والاستمرارية.

مميزات التداول بعملة البيتكوين

  • يتم التحويل بتلك العملة بشكل مباشر في عمليات البيع والشراء دون وسيط مما يقلل من مشكلات النصب أو التكلفة والعمولات.
  • ضمان أن الضرائب المفروضة للتداول قليلة ولا تزيد وترتفع فتسبب خسائر كبيرة، وهي أقل عن العملات الأخرى.
  • يتم تداول عملة البيتكوين بشكل عالمي في أي دولة دون قيود أو اختلاف في الأسعار مثل العملات النقدية.
  • سرية وخصوصية الحساب محفوظة تماما للمالك دون أي اختراق أو محاولات للسرقة.
  • لا تحتاج عمليات التحويل في تلك العملة لعدد يومي أو شهري محدد مثل المعاملات النقدية وبهذا يكون العمل على مدار اليوم مثمر دون توقف.
  • البيتكوين عملة من السهل تحويلها لأي عملة أخرى نقدية مثل الدولار واليورو وغيرهم.
  • من الممكن متابعة حسابك من البيتكوين في حسابك الالكتروني من خلال الجوال أو تبديلها أو التعامل مع الشركات الأخرى.
  • يتم الشراء بتلك العملة بشكل طبيعي مثل العملات النقدية تماما ولكن بتحويل القيمة عبر الحافظة لحافظة أخرى دون أي خلل أو مشكلات.

وأخيرًا نكون قد انتهينا من ما هي عملة البيتكوين وكيف تتمكن من جمعها طرق البدأ في البيتكوين بالخطوات نرجوا أن نكون أفادناكم فانتظروا منا المزيد من المقالات في قسم العملات الرقمية إلى اللقاء في مقال جديد.