كيفية فتح محفظة بيتكوين بسهولة وتجنب مخاطره، عملة البيتكوين هي عملة رقمية إلكترونية والتي تجدها عبر الإنترنت، ويمكنك أن تقوم بشرائها ووضعها من خلال محفظتك خاصة بك، ومن ثم يمكنك استبدالها أو بيعها بعملة قانونية (مثل الدولار الأمريكي أو اليورو أو العملات الأخرى)، واليوم سوف نتعرف على ما هو البيتكوين ؟ وكيفية فتح محفظة بيتكوين خلال السطور القادمة فتابعونا.

ما هو البيتكوين ؟ وكيفية فتح محفظة بيتكوين

عملة البيتكوين هي عبارة عن عملة رقمية لتقنية الند للند، ولا تخضع لإشراف الحكومة ولا السلطات أو البنوك أو المؤسسات الكبيرة.

فأن العملة تداول من خلال شبكة البيتكوين Bitcoin المفتوحة وهي مصممة بحيث لا تتم إدارتها بواسطة أي شبكة.

تتمتع هذه العملات بالعديد من الخصائص، ويمكن أن تكون إحدى العملات التي يشتريها العديد من المستثمرين.

يحتاج الشخص فقط إلى إنشاء محفظته الإلكترونية الخاصة به، ووضع هذه العملات ثم شراء العملات من الأشخاص (سواء كانوا يبيعون هذه العملات أو من الشركات)، ومن ثم يقوم أصحاب هذه العملات بالبيع والحصول على الأموال النقدية.

ما هو البيتكوين ؟ وكيفية فتح محفظة بيتكوين بسهولة وتجنب مخاطره

كيفية فتح محفظة بيتكوين

لكي تتمكن من تداول في البيتكوين أو الحصول عليه، عليك أولاً عمل حساب في أي بنك إلكتروني يتداول بتلك العملة، من بين هذه البنوك وأشهرها هو بنك blockchain، ما يميز هذا البنك أن إجراء فتح حساب فيه سهل للغاية، وسوف نتعرف على خطوات فتح الحساب بالخطوات كالتالي:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي بنك blockchain “.
  • الضغط على فتح حساب محفظة بيتكوين.
  • إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة المرور ويجب أن تكون صعبة.
  • انقر فوق “متابعة” لإنشاء حساب وتأكيد بريدك الإلكتروني وتنشيطه بالرسالة المستلمة من البنك عبر البريد الإلكتروني الخاص بك.
  • سجّل الدخول إلى حسابك على الموقع الإلكتروني للبنك للتأكد أن حسابك قد تم إنشاؤه.
  • سوف تجد في الأسفل الرمز الخاص بك، والذي تستخدمه الشركات أو الأفراد لتلقي الأموال على الحساب.

كيفية الحصول على بيتكوين

  • تعدين بتكوين

طريقة تعدين البيتكوين هي أشهر طرق فعالية حتى يحصل الشخص على البيتكوين، لأن هذه الطريقة توفر بيتكوين لكل مستخدم، ولكن أحد عيوبها الرئيسية أنها تتطلب جهاز كمبيوتر قويًا.

  • الحصول على البيتكوين عبر مشاهدة الفيديوهات

حتى تحصل على البيتكوين Bitcoin عبر مشاهدة الفيديو القصير أحد أكثر الطرق المجانية التي تستطيع الحصول على البيتكوين، وعادةً ما تكون مدة الفيديو دقيقة واحدة، وفي كل مقطع فيديو تشاهده يمكنك كسب بيتكوين.

  • ربح البيتكوين عن طريق العروض

أن طريقة ربح عملات البيتكوين عن طريق العروض من أكثر الطرق شيوعًا لكسب عملات البيتكوين، ويمكن أن توفر هذه الطريقة عملات مجانًا، بالإضافة إلى ذلك تقدم بعض مواقع الويب الكثير من الدولارات عند التسجيل على مواقعها الخاصة بهم.

مخاطر الاستثمار في البيتكوين

يوجد الكثير من المخاطر التي قد تقابلك عن الاستثمار في عملات البيتكوين، ومن أهم هذه المخاطر كالتالي:

أن عملة البيتكوين لم تكون مصممة للاستثمار التقليدي في الأسهم، وبعد ارتفاعه في شهر مايو 2011 وخلال شهر نوفمبر 2013 مرة أخري، اجتذبت العملات الرقمية بعض المستثمرين، لذلك يشتري العديد من الأشخاص البيتكوين مقابل قيمة استثماراتهم بدلاً من وسيلة تبادل.

لا يزال التعرف على ما هو البيتكوين ؟ وكيفية فتح محفظة بيتكوين  الافتراضية مبتكرًا، مع المقارنة بالاستثمارات العادية، حيث أن البيتكوين لا تتمتع بسجل كبير أو سمعة طويلة صادقة.

ومع ارتفاع شعبيتها أصبح هذه العملة أقل تجريبية يومياً ومع ذلك، بعد عشر سنوات، لا يزال  مثل جميع العملات الرقمية، في فترة التطوير بشكل المخاطر في الاستثمار في Bitcoin بأي شكل من الأشكال، حيث تعتبر هي العملة التي تتنافس مع عملة الحكومية ويمكن أن يستخدمها الأشخاص في معاملات السوق السوداء أو غسيل الأموال أو الأعمال غير القانونية أو من التهرب من الضرائب.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا اليوم حول ما هو البيتكوين ؟ وكيفية فتح محفظة بيتكوين وكيفية الحصول على البيتكوين وما هي أهم مخاطر الاستثمار فيه.