كيفية استخراج نتيجة الطالب من منصة مدرستي التي تعد من أهم المنصات التعليمية الالكترونية في الآونة الأخيرة على أرض المملكة العربية السعودية، لتلبية كافة احتياجات التعلم عن بعد الذي بدأ مؤخرًا في مختلف بلدان العالم، ومن خلال ما يلي سوف نتعرف على كيفية استخراج نتائج الطلاب من منصة مدرستي الالكترونية.

كيفية استخراج نتيجة الطالب من منصة مدرستي

الطلاب من مختلف المراحل التعليمية سوف تتمكن من الحصول على نتائجهم للفصل الدراسي الأول لعام 1443، وذلك من خلال منصة مدرستي التي تعمل عبر شبكة الانترنت، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الصفحة الرسمية للمنصة من خلال الرابط: madrasati.sa.
  • الضغط لتسجيل كافة البيانات من خلال الادلاء ببيانات الطالب كاملة.
  • افتح صفحة فيها اشعارات تخص الفصل الأول من العام الدراسي.
  • وبعدها يتم القيام بفتح صفحة تشتمل على ملفات بي دي اف، انقر على الملف لكي يتم تحميله.
  • يحفظ في المستندات الشخصية الخاصة بالطالب، ويتم الحفظ والطباعة في أسرع وقت.

درجات الطلاب في منصة مدرستي

منصة مدرستي أشهر المنصات الالكترونية في السعودية والتي يمكن من خلالها تلقي نتائج الطلاب في مختلف المراحل التعليمية، مما يجعل الحصول على النتائج من أسهل الأمور، التي لا تحتاج إلى مجهود.

حيث أن المدارس في السعودية قد أعلنت عن ظهور كافة النتائج من خلال المنصات الالكترونية وعلى رأسها منصة مدرستي، التي تتبع الوزارة التعليمية.

عملت الوزارة على تسهيل الحصول على النتائج دون الوصول إلى المدرسة، وذلك في ظل الظروف التي تعاني منها معظم بلدان العالم في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

طريقة استخراج نتائج الطلاب

بات العديد من الطلاب وأولياء أمورهم في الآونة الأخيرة يبحثون عن كيفية الحصول على نتائج أبنائهم من خلال منصة مدرستي، وذلك بالدخول من خلال الصفحة الرئيسية الخاصة بالمنصة.

وذلك بالحصول على شهادة مطبوعة بشكل الكتروني، مما عمل على تسهيل الوقت والجهد كبديل عن الذهاب للمدرسة، والتعرف على نتائج الطلاب.

الاستعلام عن النتائج في منصة مدرستي

في الأيام القلائل القادمة ينتظر العديد من الطلاب واولياء امورهم الانتهاء من كافة الاختبارات المعقودة لتقييم الطلاب في الفصل الدراسي الأول، لعام 1443.

على أن تتم اعلان النتائج بشكل فوري بعد الانتهاء من تصحيح الإجابات وتقييد الدرجات في الدفاتر الخاصة بالمنصة، ومن بعدها سوف يتم رفع الدرجات من خلال المنصة الالكترونية التعليمية مدرستي.

طريقة الحصول على شهادة الطالب

وزارة التربية والتعليم السعودي مكنت كافة الطلاب من استخراج نتائجهم بالاعتماد على رقم الهوية وذلك من خلال القيام بتسجيل الدخول منصة مدرستي، من خلال مجموعة من الخطوات:

  • الذهاب إلى الصفحة الرسمية الخاصة بالمنصة.
  • القيام بتغذية المنصة برقم هوية الطالب.
  • وإدخال الكلمة المرورية الخاصة به.
  • الدخول برمز التحقق، والضغط على تسجيل الدخول.
  • استعلم عن النتائج واختار السنة الدراسة.
  • اذهب للإشعارات واحصل من خلالها على شهادة الطالب.

طريقة معرفة درجات الاختبار في منصة مدرستي

السجل الخاص بدرجات الطالب والذي تم اعتماده في منصة مدرستي الإلكترونية يعد أهم أداة يمكن الاعتماد عليها في تسجيل الدرجات التي حصل عليها الطالب من قبل المعلم والمعلمة القائمين على تقييم الأداء الطلابي أثناء مدة الفصل الدراسي.

حيث أن الآونة الأخيرة والظروف الراهنة فرضت علينا جميعًا التعلم عن بعد، والذي يتطلب أيضًا تقييم للطلاب من قبل الطاقم التعليمي، والقيام بتسجيل تلك الدرجات في سجلات خاصة يتم تغذية منصة مدرستي بها للاطلاع عليها من قبل الطلاب وأولياء الأمور في نهاية الفصل الدراسي.