يعد اليوتيوب من أهم  التطبيقات التي يستخدمها العديد من المتابعين  يومياً حيث يتصدر اليوتيوب قائمة البرامج التي تقدم الفيديوهات الهادفة، وبالرغم من أهمية اليوتيوب في الحياة العصرية إلا إن هناك بعض المشكلات التي تواجه مستخدميه أثناء استخدامه حيث لا يسمح اليوتيوب بمشاهدة الفيديوهات في الخلفية أثناء استخدام التطبيقات الأخرى .

 

جميع تطبيقات اليوتيوب

لذا حرص المبرمجين على إيجاد حل لاستخدام اليوتيوب ومشاهدة الفيديوهات في الخلفية أثناء استخدام كافة التطبيقات المختلفة الأخرى على الموبايل، حيث قام المبرمجين بإصدار العديد من البرامج التي تعمل على تشغيل اليوتيوب ومنها على سبيل المثال لا على سبيل الحصر :

  • تطبيق   Android pocket
  • تطبيق Listen on Repeat
  • تطبيق Musi
  • تطبيق Brave Browser
  • تطببيق OG YouTube
  • تطبيق Floating Tube
  • تطبيق New Pipe

 

تحميل برنامج تشغيل اليوتيوب في الخلفية اندرويد

تطبيق Android Pocket

من أفضل التطبيقات  التي يسهل تحميلها على جوجل بلاي ستور التي تعمل على تشغيل اليوتيوب في الخلفية كما  يتميز بالكثير  من السمات المميزة  حيث يستطيع التحكم في الفيديو

بإسراع أو تأخير الفيديو أو إيقاف التشغيل من على الشاشة .

 

تطبيق Listen on Repeat

من أهم التطبيقات التي يفضلها مستخدمي اليوتيوب وذلك لعدم عرضه إعلانات التي تزعج المستخدمين أثناء الاستخدام كما يتميز بالخروج من اليوتيوب مع استمرارية مشاهدة الفيديو.

 

تطبيق Musi

 

يوفر هذا التطبيق الكثير من المميزات التي من خلالها نستطيع استخدامه بدلا من اليوتيوب حيث تستطيع من خلال هذا البرنامج ارسال الفيديوهات للآخرين وإنشاء قائمة للفيديوهات المفضلة لديك .

تطبيق Brave Browser

 

يعد هذا التطبيق  تطبيق شامل يمكن الاستغناء به عن بعض التطبيقات حيث  يستخدم هذا التطبيق كمتصفح على الانترنت بديل المتصفحات الأخرى  وأيضا يعمل على تشغيل الفيديوهات في خلفية الموبايل أثناء تشغيل البرامج الأخرى دون توقف  .

 

تطببيق OG YouTube

 

يعد بديل مثالي لليوتيوب حيث يتشابه مع اليوتيوب في شكله إلا أنه يتميز عن اليوتيوب في كونه يعمل على تشغيل الفيديوهات بجودة عالية بالإضافة إلى تحميلها بصيغ مختلفة .

تطبيق Floating Tube

من أحد البرامج السهلة الاستخدام التي تتيح الانتقال بين الفيديوهات المختلفة بسرعة أكبر  بمقارنتها مع  البرامج الأخرى لذا يفضله العديد من المستخدمين

تطبيق New Pipe

تطبيق مجانى يمكن تحميله من على الجوجل بلاي ستور ويعد من البرامج  التي يفضلها العديد  حيث يعمل على تحويل  الفيديو إلى صوت فقط والاستماع له .

تشغيل اليوتيوب في الخلفية iOS 14

يدعم بعض انواع  الموبايل تشغيل اليوتيوب في الخلفية أثناء استخدام التطبيقات المختلفة كالواتس آب والفيس بوك وغيرهما  دون اللجوء لتحميل برامج وتطبيقات أخرى ومن تلك الأنواع الآيفون  والاندرويد وسنعرض خلال السطور القادمة كيفية عمله، كيفية تشغيل اليوتيوب في الخلفية دون تحميل تطبيقات أخرى على الآيفون :

 

  1. يتم تشغيل اليوتيوب من على متصفح سفاري  .
  2. تحديد الفيديو المراد تشغيله .
  3. الضغط على زر AA والذي يتواجد في أعلى الشاشة .
  4. تظهر لك قائمة قم باختيار request desktop site .
  5. الآن قم بتشغيل السابق تحديده .
  6. بعد الانتهاء من الخطوات السابقة والرجوع إلى الشاشة الأساسية سيستمر الفيديو في العمل ولا يتوقف .

كيفية تشغيل اليوتيوب في الخلفية دون تحميل تطبيقات أخرى على الأندرويد

  1. يتم تشغيل اليوتيوب من على متصفح الكروم .
  2. تظهر لك في الصفحة الرئيسية أعلى الشاشة ثلاث نقاط  عمودية بالضغط عليها تظهر اختيارات نخدد الاختيار  desktop site.
  3. تحديد الفيديو المراد تشغيله .
  4. قم باختيار القائمة للخروج من الصفحة .
  5. بعد الانتهاء من تلك الخطوات سيتوقف الفيديو فنقوم بسحب الاشعارات إلى أسفل الشاشة ونعمل على تشغيل المقطع مرة اخرى وبذلك تستطيع تشغيل أي تطبيقات أخرى أثناء استعمال اليوتيوب في الخلفية.