بعض الأوقات تنسى السيدة تناول حبوب منع الحمل في ميعادها كل يوم لأكثر من يوم، أو تتناولها فعليًا ولكن بعد ميعادها بعد الموعد المحدد لها أخذه في نفس اليوم، مما يجعلها تتناول حبوب منع حمل طارئه، فهنا تتساءل هل حبوب منع الحمل الطارئة تأخر الدورة الشهرية وما هي تجاربكم معها إنها أساليب تقي من الحمل بعد ممارسة العلاقة الزوجية بدون استخدام الوسيلة التي تمنع الحمل، أو عندما لا تتذكر تناول حبوب منع الحمل التي تعتاد عليها، أو عندما يستخدم الزوج واقي ذكري، وتستخدم تلك الحبوب خلال خمسة أيام من ممارسة العلاقة مع الزوج.

هل تتأخر الدورة بعد حبوب منع الحمل الطارئة

حبوب تنظيم الحمل والنسل سابقًا كانت عبارة عن شريط يتم تقسيمه على مدار ثمانية وعشرون يوم منها واحد وعشرون يوم لتناول حبوب الهرمون الأكيدة، وسبعة أيام يتم فيها تناول الحبوب الغير فعالة، وعندما تتناولين الحبوب الغير فعالة يحدث نزيف شبيه بالدورة الشهرية.

لديكِ اليوم سيدتي كثيرًا من الاختيارات المضافة والتي تبدأ من نظام يشمل أربع وعشرون ساعة من الحبوب الفعالة، وأربعة أيام من الحبوب الغير فعالة، وكل الأنظمة التي تكون كلها حبوب غير فعالة.

بعض الأنظمة الخاضعة تحت تأثير حبوب دورات ممتدة على حبات الهرمون الفعالة يوميًا لمدة ثلاثة شهور، وبعدها بسبعة أيام من تناول الحبوب الغير فعالة تحتوي الجرعة على قليل من الأستروجين، ويحدث نزيف أشبه بالدورة أيضًا في هذا الأسبوع، كما تتوفر عدة أنظمة مختلفة ممتدة المفعول يتم فيها تناول الكبسولات الفعالة باستمرار لمدة سنة كاملة.

هل حبوب منع الحمل الطارئة تلخبط الهرمونات

الدورة الشهرية تنزل في أسبوع أخذ حبوب الحمل الطارئة التي تسمى أقراص إيلاوين، وتلك الحبوب يجب أن يتم تناولها في خمسة أيام فقط من حدوث العلاقة الحميمية بين الزوجين، وكلما تم أخذ تلك الجرعة في وقت مبكر من خمسة أيام كانت النتيجة أفضل، والأفضل أن يتم مراجعة الطبيب إذا حدث أي نوع من الاضطرابات في الدورة الشهرية بعد أخذ تلك الكبسولات، لأن مدة الدورة يجب أن تكون معروفة وكالمعتاد.

تلخبط الدورة بعد حبوب منع الحمل

بعد تناول حبوب منع الحمل الطارئة من الطبيعي جدًا تتساءل السيدة عن الوقت التي سوف تنزل فيه الدورة الشهرية بالتجديد، فتدل تلك عن عدم حدوث حمل، ومدى فعالية الحبوب التي يتم تناولها، فيجب العلم أن ذلك يتم تحت إشراف الطبيب المختص، ويتم كتابة آخر موعد أتت فيه الدورة الشهرية بالتاريخ، لأنها ممكن تأتي في وقت متأخر أو مبكرًا عن المعتاد.

لن نستطيع أن نعمم ذلك، لأن السيدات تختلف كلاً منها عن الأخرى من حيث خصوصية الجسم، وتختلف تمامًا في طريقة تأثير هذه الحبوب عليها، ولكن في الغالب سوف تجدي أن الدورة الشهرية تستغرق وقت أطول عن العادة لكي تنزل بعد تناول هذه الحبوب، والهرمونات أيضًا الموجودة في هذه الحبوب تؤثر عليها بطرق مختلفة.

نزول دم بعد حبوب منع الحمل الطارئة

حبوب منع الحمل الطارئة تمنع النزيف للسيدات في بعض الأوقات وفي الغالب يحدث النزيف في نفس الفترة التي تقع بين كل دورة والأخرى، ولا تدعو بعض السيدات لحدوث حالات النزيف المنتجة عن تناول حبوب منع الحمل.

أهم أسباب نزول الدم بعد تناول حبوب منع الحمل الطارئة

  • البدء في تناول الحبوب لأول مرة.
  • تغير نوعيات حبوب منع الحمل لنوع مختلف وخاصة الأنواع التي تحتوي على البروجستيرون.
  • التدخين، يزيد من فرصة التعرض للنزيف المبكر أثناء تناول هذه الحبوب.

تعرفنا معًا على أدق المعلومات حول سؤال موضوع ليوم هل حبوب منع الحمل الطارئة تأخر الدورة الشهرية وما هي تجاربكم معها وعلى الرغم من أننا نضع لكِ أهم التجارب التي قد حدثت فعليًا مع الكثير من السيدات إلا وأننا نؤكد لكِ ضرورة مباشرة الطبيب المختص في حالة الرغبة بتناول حبوب منع الحمل الطارئة.