تعرف على من هو اكثر لاعب سجل اهداف في العالم فقد تصدر كريستيانو رونالدو النجم البرتغالي أهدافًا دولية في التاريخ برصيد مائة واحدى عشر هدف خلال مائة وثمانون مباراة قد خاضها حتى وقتنا هذا، وانفرد ستة وثلاثون عامًا بالرقم العالمي أفضل هداف في تاريخ منتخبي الكرة العالمية، وبعد أن قام بالخوض في منتخب بلاده بالفوز على فريق ايرلندا في آخر لقاء معه الأسبوع السابق، ونرغب أن نقدم لكم أيضًا قائمة اللاعبين الذين حققوا أهدافًا خلال المسيرة الكروية فيما يلي.

أكثر لاعب سجل أهداف في مسيرته الكروية

إليكم قائمة أفضل خمسة هدافين في تاريخ الكرة العالمية:

  • كريستيانو رونالدو سبعمائة وستون هدف.
  • البرازيلي بيليه سبعمائة وسبعة وخمسون هدفًا.
  • تيشكي جوزيف بيكان سبعمائة وتسعة وخمسون هدف.
  • روماريو البرازيلي سبعمائة وثلاثة وأربعون هدف.
  • ليونيل ميسي الأرجنتين سبعمائة وتسعة عشر هدف.

أكثر لاعب سجل أهداف في التاريخ

نستعرض سويًا أكثر لاعب قام بتسجيل أهدافًا في التاريخ..

1_ حسام حسن

صاحب القميص الأبيض في المنتخب المصري دافع لما يقارب من عقدين في الزمن، وسجل فيهما ثمانية وستون هدف، وأولى مشاركاته كانت مع الفراعنة دوليًا خلال كأس العالم ألف وتسعة وتسعين حيث ظهر بصورة تلفت الأنظار، وبعدها شارك مع المنتخب خلال سبعة بطولات في كأس أمم أفريقيا ونهايتها كان ألفين وستة ورفع فيها الكأس، والثانية كانت له عقب بوركينا فاسو سنة ألف وتسعمائة وثمانية وتسعون ميلاديًا.

2_ روبي كين الأيرلندي

ارتدى روبي كين قميص العديد من الأندية الأوروبية العالمية مثل توتنهام ويعتبر من ضمن اللاعبين الأكثر قوة على مر التاريخ في جمهورية إيرلندا، أنه الهداف التاريخي في منتخب البلاد، حيث حقق رصيد ثمانية وستون هدف وصاحب القميص الأخضر حاليًا ووصل لرصيد حقق مائة وستة وأربعين مباراة، وشارك في ثلاثة بطولات كبيرة عالمية منهم كأس العام سنة ألفين واثنين ميلاديًا.

3_ كارلوس رويز

كارولوس رويز هو جواتيمالا في بلاده، ويعتبر واحدًا من أهم اللاعبين الذين ارتدوا القميص للمنتخب، ونال بعضًا من الشهرة في الدوري الأمريكي، ولعب لفريقين هما لوس أنجلوس، وجالاكسي ودالاس، وعلى الرغم من اعتزال صاحب الثمانية وثلاثون عامًا كرة القدم، ولكنه حتى الآن لا زال يسجل أكثر قميص منتخب بلاده تحقيقًا لرصيد ثمانية وستون هدف، وهو أكثر مشاركة في العديد من المباريات معه برصيد مائة وثلاثة وثلاثون مباراة.

4_ جيرد مولر

يعتبر اللاعب جيرد مولر الألماني الغربي من أهم وأفضل الذين يهاجموا في تاريخ كرة القدم عالميًا، وفي أثناء مسيرته مع منتخب فريق ألمانيا الغربية الذي سجل فيه ثمانية وستون هدف في اثنين وستون مباراة، كان اللاعب بايرن ميونخ الأسبق هو أحد أهم مفاتيح اللعب الضروريين للعديد من المباريات وخلال كأس العالم سنة ألف وتسعمائة وسبعين الذي أحرز فيه الأسطورة عشرة أهداف قد سجل فيه أربعة أهداف في المونديال سنة ألف وتسعمائة وأربعة وسبعين.

 أكثر لاعب سجل أهداف في موسم واحد

يعتبر هؤلاء اللاعبين هم أكثر من سجلوا أهدافًا في موسم واحد، والذين يتمثلوا فيما يلي:

1_ كيليان مبابي

نجم من باريس ويعتبر أصغر لاعب قام بتسجيل مائة هدف في دوري الدرجة الأولى الفرنسية لكرة القدم خلال عمر اثنين وعشرون عامًا، وواحد وتسعون يومًا.

 2_ جانلويجي بوفون

الحارس التاريخي ليوفنتوس الإيطالي هو أهم وأكثر اللاعبين الذين خاضوا مباريات في الدوري الإيطالي بكرة القدم، وهو ستمائة وستة وخمسون مباراة في الفترة ما بين تسعة عشرة نوفمبر سنة ألف وتسعمائة وخمسة وتسعون حتى شهر إبريل ألفين وواحد وعشرون.

 3_ تيم هاوارد

تيم هاوارد هو الحارس الأمريكي الذي يعد من ضمن أكثر لاعب قام بتصدي مباراة واحدة في كأس العالم، وقاوم هاوارد بستة عشرة تصدي ناجح في عام ألفين وأربعة عشرة ميلاديًا.

أجبنا لكم على سؤال موضوع اليوم والذي كان يحمل عنوانه من هو اكثر لاعب سجل اهداف في العالم وتعرفنا على أفضل اللاعبين الذين نالوا تسجيل الأهداف لكرة القدم عالميًا.