خطوات تسجيل الدخول في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تتمثل فيما يلي من معلومات وتفاصيل بسيطة جدًا يجب أن تكون على علم ودراية بها، الهيئة السعودية لهذه التخصصات الطبية هي عبارة عن مجموعة من الاختبارات المتخصصة للطلاب بالجامعات لكي تتعرف على مستواهم العلمي ومدى تحصيلهم لما هم اجتازوه في الأعوام الماضية بالدراسة، ولأجل سهولة اختيار مجموعة من الكوادر المتميزة التي تمارس مهنة الطب، وتجعلهم مؤهلين للحصول على تصريحات ورخص مزاولة المهنة فيما بعد معاونة لهم بخوض الحياة العملية، وتقديم أيادي المساعدة لفتح أبواب الرزق لهم ولذويهم.

تسجيل دخول ممارس بلس

يتم تسجيل دخول ممارس بلس بعدة خطوات تتم كما يلي:

  • اذهب إلى موقع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية الرسمي.
  • ثم بعد ملاحظتك ظهور الصفحة الأساسية عليك أن تختار خدمات إلكترونية المتوفرة أمامك بالقائمة الرئيسية للموقع.
  • بعد ذلك قم باختيار خدمات ممارسين من القائمة الموجودة أمامك الآن.
  • ثم اختار ممارس بلس سوف تجدها من ضمن اختيارات متعددة أمامك على الصفحة الرئيسية.
  • بعد ذلك يتم اختيار الصفحة الأساسية لنظام ممارس بلس.
  • ثم يتم الضغط على ممارس بلس أنها موجودة من ضمن اختيارات أسفل الشاشة.
  • بعد ذلك يتم إدخال البريد الإلكتروني، ويتم إدخال كلمة المرور، واضغط على كلمة تسجيل.

هيئة التخصصات الصحية الخدمات الإلكترونية

طريقة الاستعلام عن بطاقة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية عن طريق رقم الطلب الآتي:

  • افتح الموقع الرئيسي هيئة السعودية للتخصصات السعودية والذي قمنا بتوضيح رابطه أعلاه.
  • ثم توجه للقائمة الأساسية.
  • بعد ذلك اختار خدمات إلكترونية.
  • ثم اختار خدمات الممارسين.
  • بعد ذلك اضغط على خدمة الاستعلام عن حالة الطلب في ممارس بلس.
  • ثم يجب عليك أن تقوم بإدخال رقم الطلب الخاص بك، واضغط على كلمة بحث.

الهيئة السعودية للتخصُّصات الصحية

تم إصدار أمر ملكي الخاص بإنشاء الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لكي تكون من ضمن الهيئات المتخصصة داخل السعودية، والتي تهتم بإنشاء مجتمع سعودي صحي بمستوى عالي جدًا من الخبرات والمهارات المختلفة، وينافس مجموعة خدمات طبية تقدم في العالم ككل، ولهذا فإن هذه الهيئة ركزت على كوادر طبية تقوم بإدارة المنشآت الطبية على أكمل وجه، وتقدم أعلى مستوى تعليمي مقدم لبعض الخدمات التي تجعلهم مميزين دونًا عن غيرهم.

منصة تعليم في التخصصات الصحية إلكترونيًا تحتوي على سبعين مقرر تعليمي طبي، لكي يتم تعلم كافة المهارات الأساسية للتمريض، وتعليم سلامة المرضى، ودراسة الأخلاقيات الخاصة بهم، وكذلك تعليم مهارات جيدة للاتصال الصحيح، ودراسة في دورات مكافحة العدوى وانتشارها علميًا وعلاجيًا بالشكل السليم.

ممارس بلس تواصل

التحقق بشكل فعلي وسليم من إدخال كل المعلومات الخاصة على نظام ممارس، لضمان توضيح كافة البيانات الخاصة بهم عن أعضاء النظام، ويتم قراءة كل الأسئلة الموجود بشكل جيد جدًا قبل الإجابة عنها، والإجابة التي تتم تكون واضحة جدًا.

نظام ممارس يتم منحه لكل فرد حساب، ويمنع من تعدد الحسابات للشخص الواحد، فيجب إدخال البيانات الخاصة بشكل جيد للبريد الإلكتروني، ورقم الهاتف بالطريقة السليمة، لأنه يعمل على تسهيل الطريق بينهما.

المملكة العربية السعودية تضع شروط للاشتراك بهذا النظام يجب أن يحصل الفرد على شهادة تصنيف مهنية من الهيئة السعودية الخاصة بالطب في كل مدنها، ويتم تأكيد المؤهل بعد اختبارات وفحوصات والنجاح فيها من الطلاب المتقدمين.

يتم منح عدة اختبارات تابعة للتصنيف الخاص بالطالب المتقدم ومقيم داخل جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ولكن بعد أن يحصل على قبوله من الهيئة الصحية.

الممارس سوف يصل له جواب من الهيئة الطبية على بريده الخاص إذا تمكن فعليًا من الحصول على توثيق المؤهل العالي الخاص به.

قدمنا لكم كافة التفاصيل والمعلومات حول خطوات تسجيل الدخول في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وتعرفنا معًا على الشروط والمؤهلات التي يجب أن تتوافر في المتقدمين للهيئة، بالإضافة إلى رابط الهيئة السعودية للوصول له بشكل مباشر وبكل سهولة.