نظام غذائي متكامل لشعر كثيف وصحي وناعم، اتباع نظام غذائي شامل للشعر الغزير والصحي والناعم، يعاني الكثير من الناس من هشاشة الشعر ولونه الفاتح بالإضافة إلى تساقط الشعر، ويسعى الكثير من الناس إلى علاج الشعر ذي اللون الفاتح ويحاولون تكثيف الشعر بعدة طرق، سنتعرف على أفضل مصادر الغذاء ونصائح لشعر كثيف وصحي.

نظام غذائي متكامل لشعر كثيف وصحي وناعم

وصفة البيض لزيادة كثافة الشعر:

  • يقلب البيض في خليط متجانس، ثم يوضع على الشعر المبلل ويترك لمدة نصف ساعة فقط.
  • ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو، كرري الصيغة مرة واحدة في الأسبوع.

وصفة الأفوكادو:

  • خذ ثمرة أفوكادو وموز وملعقة زيت زيتون.
  • اهرسي الموز والأفوكادو واخلطيهما جيدًا، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وقلبي جيدًا، ثم ضعيه على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء والبلسم.

كيفية زيادة كثافة الشعر الخفيف

وصفة زيت جوز الهند:

للشعر الكثيف يمكنك تجربة زيت جوز الهند، لما له من فوائد صحية عديدة، لاحتوائه على خصائص مضادة للجراثيم، والأحماض الدهنية وحمض اللوريك، وكلها مكونات فعالة تعزز نمو الشعر وتقوي بصيلات الشعر، والطريقة هي وضع ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند في وعاء بالميكروويف وبعد أن يهدأ نقوم بتدليك فروة الرأس بهذا الزيت ونتركه لمدة عشر دقائق ثم نغسل الشعر بالشامبو ويفضل تكرار الصيغة مرتين في الأسبوع.

وصفة زيت الزيتون وماء البصل:

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية الفعالة التي تزيد من كثافة الشعر وتقويته، بالإضافة إلى أنه يعالج الضعف والقشرة لاحتوائه على حمض أوميغا 3، كما أن ماء البصل له تأثير كبير على نمو الشعر الطبيعي والسريع.

يتم مزج 3 ملاعق كبيرة من ماء البصل مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم يوضع المزيج على الشعر، ويدلك بحركات دائرية، ويترك لمدة ساعتين، ثم يغسل بالماء والشامبو، وتكرر الصيغة مرة واحدة في الأسبوع.

نصائح فعّالة لزيادة كثافة الشعر

  • اتبع خطة النظام الغذائي لزيادة كثافة الشعر لانها تؤثر بشكل مباشر على صحة الشعر يجب ان يحتوي النظام على البروتين والاحماض الدهنية والفيتامينات مثل الزنك وفيتامين أ وب وفيتامين ج والحديد ويمكن الحصول على كل هذه الفيتامينات عن طريق الاكل.
  • الخضار والفواكه ولحوم الأسماك الطازجة التي لا تحتوي على نسبة عالية من الدهون.
  • احصل على هذه المادة عن طريق أخذ دورات إصلاح الشعر أو تناول المكملات الغذائية لتقوية الشعر وزيادة كثافته.
  • هناك نوع من الطحالب يسمى سبيرولينا يتميز بتأثيره المضاد للسموم وتقوية الشعر، ويمكن الحصول عليه من أي متجر للأطعمة الطبيعية وإضافته إلى الوصفات الطبيعية عند تحضير وصفات الشعر.
  • جففي شعرك بالمجفف في مكان مفتوح، لأن الاستخدام المتكرر لأدوات التجفيف سيكون له تأثير سلبي على شعرك، لذلك ينصح بوضع شعرك في مكان مكشوف وإدخال أصابعك فيه من وقت لآخر.

افضل برنامج غذائي لزيادة كثافة الشعر

انتبه إلى تناول المزيد من فيتامين (د)، لأن نقص فيتامين (د) هو السبب الرئيسي لتقصف الشعر.

إذا كنت ترغب في تناول كميات كبيرة، فيجب الانتباه إلى تناول السردين أو السلمون أو التونة المعلبة أو منتجات الألبان مثل الزبادي والحليب.

يمكن الحصول على الكثير من البروتين من خلال تناول حبوب الإفطار المدعمة بالحديد والأرز الأبيض، بالإضافة إلى اللحوم الخالية من الدهون، يحتوي تناول الدجاج واللبن والبيض على ما يكفي من البروتين للمساعدة في الحفاظ على صحة الشعر.