دعاء لحل المشاكل المستعصية بين الزوجين مجرب نقدمه لقرائنا الأعزاء للاستفادة منه، حيث أنه أحد الأدعية التي يمكن من خلالها حل الكثير من المشكلات الزوجية صعبة الحل، ومن خلال ما يلي سوف نتعرف على نص الدعاء وما يرشد إليه من نصائح.

دعاء لحل المشاكل المستعصية بين الزوجين مجرب

توجد الكثير من الأدعية التي يعد مفعولها مفعول السحر والتي لها دخل كبير في حل الكثير من المشكلات الزوجية، ومنها:

  • اللهم اجعل قلب زوجي معلقا بحب الله وحب الرسول الكريم ثم أكرمني بحبه لي.
  • اللهم جنب زوجي الفواحش ما ظهر منها وما بطن، واغفر ذنب زوجي وطهر قلبه واغفر ذنوبي.
  • أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تهديني وتهدي زوجي وأبنائي، وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين. وأن تحسن خاتمتنا، وتظلنا تحت ظل عرشك، يوم لا ظل إلا ظلك، اللهم أرزقني وده، وحبه، وأرزقه ودي وحبي.

الدعاء السحري لحل المشاكل الزوجية

لا شك أن الحياة الزوجية لا تظل سعيدة طوال الوقت، ولكن قد يشوبها ما بين الحين والآخر بعض الخلافات الزوجية التي يمكن أن تنغص الحياة على الزوجين، ولابد لها من حلول جذرية لكي يتم السيطرة عليها وعودة الحياة لسابق عهدها قبل حدوث تلك الخلافات.

من أبرز الحلول التي وجدنا أنها تؤتي ثمارها في مثل تلك المواقف، التوسل إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء، وأن يمن على الزوجين بالحب والمودة وهدوء الأحوال، وأن تهون عليهم مشاكلهم ويبعد عنهم أعين الحاسدين والحاقدين من الإنس، ولابد أن يتقبل الله الدعاء.

– «اللهم افتح لي قلوبا غلفا وأعينا عميا وآذانا صما».

– «اللهم استر عنه عيوبي واستر عني عيوبه، وأظهر له محاسني وأظهر لي محاسنه، وأرضني بما رزقتني وبارك لي فيه».

– «اللهم ألجم فاه بكلمة لا إله إلا الله، وأسكن غضبه بلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم».

دعاء لحل المشاكل بسرعة

لابد على الإنسان المؤمن المتقرب من الله سبحانه وتعالى أن يكون من الملتزمين بالدعاء والتضرع إلى الله عز وجل حق جلاله، وذلك من خلال ما يلي:

  • الدعاء بالدعوات المقبولة لدي الله سبحانه وتعالى، والتي تصحبها صدق النية وإخلاص القول والعمل، وعدم اقتراف أي ذنب يمكن أن يعوق قبول الدعاء.
  • الابتعاد عن الأدعية التي فيها أمور محرمة لدي الله ورسوله، وأن يكون هناك إلحاح في الدعاء، واليقين بأن الله سبحانه وتعالى سيجيب الدعاء.
  • اختيار الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء، والتي خصها الله سبحانه بطلب عباده الدعاء فيها، ليتقبل دعائهم ويلبي أسئلتهم.

– «اللهم ارزقني حنان الزوج والولد، ومالا حلالا بلا عدد وقراءة القرآن إلى الأبد».

دعاء الزعل بين الزوجين

الزوجين لا تخلو حياتهم من الخلافات لتعدد الأسباب، ولكن بالدعاء والتحلي بالصبر تذوب الخلافات ذبان الثلج، وتغدو كما أتت خائبة الآمال.

ولكن لابد أن يتيقن من قوة وسحر الدعاء والتوسل إلى الله عز وجل، ليكون السند والحافظ من شر شياطين الأنس والجن، وحماية البيت والزوجين من حدوث ما يمكن أن يودي بتلك الحياة.

– «اللهم ألف بين قلبي وقلبه كما ألفت بين قلوب عبادك».

دعاء للإصلاح بين الزوجين وأدعية تجلب المحبة وتقضي كل حاجة

يمكن أن تكون الخلافات الزوجية بسبب عدم الحوار بين الطرفين، وعدم تفهمهما لبعضهما البعض، كما أن هناك احتمال وارد بحدوث العديد من المشكلات التي يرجع سببها إلى العادات غير المستحبة لدي أحد الأطراف.

ومنها ارتفاع صوت المرأة في البيت أو على زوجها، أو عدم مراعاة وجوده وشعوره في المكان أمام الآخرين، وربما يكون العناد الذي هو من أكثر الصفات المذمومة والتي يمكن أن تعقد الحياة الزوجية.

– «اللهم اجعل قلب زوجي معلقًا بحب الله وحب الرسول الكريم ثم أكرمني بحبه لي»

دعاء لحل المشاكل بين الزوجين عن أهل البيت

هناك العديد من الأدعية التي عند الالتزام بها يمكن أن يتم حل كافة المشكلات المستعصية التي يقع فيها أغلب الزوجين، خصوصًا في بداية الحياة الزوجية.

مما يجعل الخصام لا يدوم طويلًا ولا يستمر لأكثر من سويعات قلائل، فعليكم بالدعاء والتوسل الدائم إلى الله سبحانه وتعالى بصلاح الأحوال، وهدوء السرائر.

– «اللهم يسر أمرنا واصرف عنا كل شر».

– «اللهم قر عينه بي وقر عيني به».