افضل انواع البخور للمنزل، البخور يتم استخدامه في جميع دول العالم تقريبًا، بالإضافة إلى رائحته الفريدة، فإنه يعتبر أيضًا له آثار روحية وجزء مهم من إجراءات اليوجا والتأمل لتحقيق المزيد من التوازن والاسترخاء في هذا المقال، سوف نعرض لك بعض أنواع البخور الأكثر ملائمة للعائلة وكيفية صنعه بنفسك.

افضل انواع البخور للمنزل

توجد أنواع عديدة من البخور منها خشب الصندل والعنبر والزعفران والمسك، وتعتبر هذه الأنواع بأن لكل نوع مهمة خاصة ولهم أعمال محددة يحرق من أجلها البخور، كما في كل البخور له عمل سحري خاص به.

انواع البخور واسعارها في مصر

ما يميز البخور ارتفاع سعره، حيث يمكنه القيام بعمل تحضير الجان، كما أنه من الضروري معرفة ما إذا كانت هذه الأنواع من البخور جيدة أم سيئة، حيث يبلغ سعر الجرام الواحد حوالي 8000 دولار.

أنواع البخور الروحاني

العود

يُطلق على العود أيضًا خشب الصندل ويستخدم لتعطير الأماكن وتعزيز النمو الروحي.

كما أنه يجلب الشفاء والوئام والسلام.

الجاوي

يعتبر من الأنواع المهمة حيث يتميز بالتطهير المكثف، حيث يحمي المنازل ويساعد في عملية الازدهار في التجارة والأنشطة الفكرية والعلمية، كما أنه يهدئ الروح ويمنحها الأمان.

الكافور الأبيض

يستخدم لتحييد المشاعر السلبية وما يرتبط بالاكتئاب والحزن.

بخور الزئبق الأحمر الروحاني

هو بخور في صورة سائلة ويعتبر من الأنواع النادرة، وبمسه من قبل أي إنسان يأتي إليه جميع أنواع الجان، بما في ذلك الملوك والخدم، في لمح البصر.

هذا النوع يضاعف قوة وعمر وقدرة الجان على خدمة البشر، ويعتبر بخور الزئبق الأحمر من الأنواع التي تستخدم في الكشف عن الكنوز، وما يتعلق بالخطف وتقسيم الأرض وسحبها.

واستقبال وتفكيك العوائق والطيران في الفضاء وتحويل المياه والسفر الى اماكن بعيدة فهو هدف كل ساحر.

سعره مرتفع للغاية، ويتواجد بخور الزئبق داخل المقابر الفرعونية والمدافن، وحول الأنهار في المغرب العربي.

أفضل أنواع البخور للملابس

  • مجموعة ساتيا: مجموعة مختلفة تتكون من 12 بخور مثل اللافندر والمسك العربي والياسمين المصري.
  • بخور الشاكرات: يحتوي هذا البخور على سبعة أنواع مميزة من البخور ويأتي على شكل أعواد.
  • بخور هيم: هو بخور يتميز برائحته الطيبة وفترة احتراقه الطويلة.
  • بخور كارما سينتس الفاخر: يحتوي هذا البخور على ستة أنواع مختلفة: الفانيليا والورد والباتشولي والياسمين والخزامى وخشب الصندل.
  • بخور خشب الصندل: هو بخور يتم استخدامه منذ آلاف السنين، ويقدم رائحة جميلة ومهدئة للجسم.
  • البخور الكمبودي: هو بخور مصنوع من أشجار الدردار الداكنة وراتنج الهند وجنوب شرق آسيا، وهي مصنوعة من رقائق الخشب أو كزيت أساسي للجسم، إنه شائع جدًا في الخليج العربي، لكنه مكلف للغاية.

افضل انواع البخور للعروس

البخور في يوم الزفاف من الأمور الأساسية للعرائس، حيث ترتبط العادات والتقاليد في الدول العربية، وخاصة المملكة العربية السعودية ودول الخليج، باستعمال العروس للبخور في العطور والحصول على ما يميزها.

يأخذ البخور مثل هذا المكانة الرائعة بسبب مدته الطويلة، حيث تحتفظ العروس برائحة البخور الجمية خلال يوم الزفاف، حتى مع كثرة الحركة والجهد الكبير.

يستخدم هذا البخور في تزيين واعطاء العروس وملابسها وشعرها رائحة جميلة، لذلك اختاري رائحة البخور التي تعجبك وتفضل تقديمها للضيوف في حفل زفافك.

انواع البخور الهندي

تعود بدايات اكتشاف العود إلى الهند، حيث يعتبر العود بخورًا مقدسًا يقترب به بعض الهنود من آلهتهم الخاصة، بحيث أصبح جزءًا من الطقوس اليومية للعطور برائحته.

افضل بخور للبيت ويثبت

بخور العصا

وهي أعواد خشبية طويلة ورقيقة، وهي مصنوعة من عدة أنواع، بعضها مدهون بمسحوق مشتعل، مثل مسحوق الفحم أو مسحوق الخشب، ثم تغمس في زيوت عطرية طبيعية، أو زيوت صناعية وتترك لتجف.

بينما النوع الآخر مصنوع من الخشب المضغوط، ثم يتم تغليفه بالغراء، بعد أن يجف، يتم غمره في الزيوت الصناعية.

رولات البخور

هذا النوع من البخور يشبه في شكله العصا، إلا أنه يصنع بطريقة لفائف رقيقة، ويعتبر أكثر أمانًا في الاستخدام من البخور الأخر، وكثيرًا ما يصنع في الهند.

 حزم البخور

يعتبر هذا النوع من البخور من أقدم أنواع البخور.

يستخدمه الأمريكيون منذ آلاف السنين، حيث كانوا يعبئون أعواد المريمية البيضاء في حزم، ثم يشعلونها لنشر رائحتهم في المنزل بقصد تنقية الهواء.

كما استخدموا أغصان توت العرعر والأعشاب العطرية وأنواع أخرى من النباتات لنفس الغرض.