كيفية علاج سحر تعطيل الدراسة والمعروف بأنه الأمر غير معلوم السبب، والذي يمكن تخيله بطريقة غير حقيقية، والأصل فيه التمويه عن الحقيقة في الأمر، وبالنسبة لسحر الدراسة الغرض منه صرف الطالب عن التحصيل الدراسي والفشل فيه، ومن خلال ما يلي سوف نتعرف على كيفية علاج تلك المشكلة وابطال ذلك النوع من السحر.

كيفية علاج سحر تعطيل الدراسة

يمكن علاج سحر تعطيل الدراسة باللجوء إلى الله سبحانه وتعالى والتوسل إليه بعدة أشياء منها ما يلي:

  • التحصين بقراءة القرآن والرقية الشرعية تحديدًا، والتي ذكر أنها الأصل في مقاومة السحر والحسد وما يقوم به السحرة من أفعال.
  • اليقين بالله تعالى والتوكل على ذاته العليا، مع الصبر والجلد واحتساب ذلك عند الله سبحانه وتعالى، والتضرع لجلائه عن الشخص.
  • تحصين المنزل قبل المعطل عن الدراسة أي المسحور، خصوصًا في الأسحار التي يقصد بها التعطيل بشكل عام.
  • في حالة تحصين المكان واستمرار المعاناة، فإنه من الضروري اللجوء لأحد الأشخاص المقربين إلى الله لإبطال وإخراج هذا السحر من الجسد.

اعراض تعطيل الدراسة

لقد أوضحت الكثير من التجارب التي تعرض لها الأشخاص ممن أصيبوا بسحر تعطيل الدراسة بعض الأعراض الهامة التي ظهرت عليهم أثناء تلك النوع من السحر، ومنها:

  • إن كان السحر سحرًا خارجيًا لا يمكن أن تظهر له أعراض ثابتة على الأجساد لكل من الذكر والأنثى، لاسيما الضجر والتأفف من الدراسة.
  • السحر المقصود به تعطيل الدراسة يظهر في عدم اقدام الشخص على الكتاب المدرسي أو ما شابه لتحصيل المعلومات الدراسية.
  • النفور بشكل واضح من المدرسين والدراسة بشكل عام، وعدم الرغبة نهائيًا في تقبل أي معلومة، مع النسيان الدائم لكل ما تمت مذاكرته.

رقية سحر تعطيل الدراسة

لابد من اتباع بعض الأمور التي تلعب دورًا هامًا في ابطال سحر تعطيل الدراسة منها ما يلي:

  • الالتزام بقيام الليل مثلما أوصانا رسولنا الكريم صلوات الله عليه وتسليمه.
  • الدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى بجلاء الهم والغم عن الشخص وما يعانيه من متاعب.
  • الاستغفار والتوبة إلى الله بإخلاص النية، والرجوع إليه في كل أمور الحياة.
  • تم وصف قراءة سورة ياسين وسورة الصافات للتعطيل الدراسي لما لها من قوة كبيرة في علاج تلك السحر.
  • تلاوة سورة البقرة أو تشغيلها في المنزل لقدرتها الكبيرة على اخراج السحر المشروب.
  • تحصين مكان المذاكرة تحديدًا بالإضافة إلى المنزل بأكمله.

رقية تعطيل الدراسة مكتوبة

تلك الرقية تعد من الآيات القرآنية التي وردت في كل من الكتاب والسنة، والتي عندما يمتلئ بها المكان يخلو من الجن والحسد، حيث أن القرآن له القدرة على ابعاد الشيطان من المكان، لذا لابد من تشغيل الآيات القرآنية في المكان على الدوام لإبعاد الشياطين دائمًا وأبدًا.

ومن تلك الآيات المكتوبة ما يلي: « الَمَ * ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لّلْمُتّقِين * الّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصّلاةَ وَممّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ * والّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَآ أُنْزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُوْلَئِكَ عَلَىَ هُدًى مّن رّبّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ » الآيات الأولى من سورة البقرة.

الرقية الشرعية لسحر تعطيل الدراسة

من الآيات المذكورة لعلاج سحر التعطيل الدراسي أيضًا ما يلي:

«وَاتّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشّيَاطِينُ عَلَىَ مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنّ الشّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلّمُونَ النّاسَ السّحْرَ وَمَآ أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتّىَ يَقُولاَ إِنّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلّمُونَ مَا يَضُرّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الاَخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ» [البقرة :102].