أقدم لكم تجربتي مع علاج التهاب الحنجرة بالاعشاب بسبب اختلافها وتنوعها، فهناك كثيرًا من الأدوية التي يتم وصفها من الأطباء لعلاج التهابات الحنجرة التي تتسبب في صعوبة بالبلع والسعال الجاف جدًا مضافًا إلى ذلك بحة الصوت الغريبة والتي تزيد من فرص الإصابة بالتهابات الحنجرة مع دخول فصل الشتاء البارد، ولهذا فهي تعد من بين الأمراض المنتشرة كثيرًا، ويعتمد علاج التهابات الحنجرة شرب وتناول الأعشاب، حيث تقل من العدوى البكتيرية والفيروسية.

التخلص من التهاب الحلق بسرعة

لكي تتخلص تمامًا من التهابات الحلق والحنجرة وفي وقت قياسي بسرعة، عليك اتباع ما يلي:

1_الغرغرة بالماء والملح

  • تغرغر بالمياه المالحة، فيتم توجيه البالغين المصابين بالتهابات الحنجرة بالغرغرة ببعض من الماء المالح.
  • لا يجب على الأطفال تنفيذها، فالأمر سوف يكون صعب بعض الشيء.
  • فقط أضيف نصف ملعقة صغيرة من الملح العادي، وذوبه في مياه فاترة، وبعدها تغرغر بالمسحوق لمدة دقيقة واحدة.

 2_حبوب الاستحلاب للحق

حبوب الاستريبسل والتي تتوفر في جميع الصيدليات، تعمل على تهدئة الأعصاب لما لها من مميزات وخصائص مطهرة قوية، فاستخدام المستحلبات والتي في الغالب تكون بنكهة الفواكه الموفرة للراحة الفورية من ألم الحلق.

 3_تجنب خل التفاح واستخدامه في الطعام

الخل الحمضي المتمثل في خل التفاح أو الأبيض العادي يكون غير مستحب بالمرة، حيث يتسبب في حدوث ارتجاع حمضي، وبالتأكيد فهذا الشيء لن يعمل على تخفيف الالتهاب بالحلق بل بالعكس سوف يعمل على شدة الالتهابات ويؤذي الحلق.

مشروبات لعلاج التهاب الحلق

توجد هناك أهم المشروبات التي تعمل على علاج التهابات الحلق، وينصح بعمل استشارة الطبيب قبل أن يتم تنفيذها:

1_شاي الزنجبيل

يعتبر شاي الزنجبيل من أهم المشاريب التي تعمل على علاج التهابات الحلق، حيث يوفر له أكثر من شكل سواء مسحوق أو أعشاب يتم بشرها، فيحتوي على عدة مميزات وخصائص ضد الالتهابات، فيساعد على تخفيف التهابات الحلق عن طريق تقليل الورم، والألم.

اصنع الشاي عن طريق غليان ملعقة واحدة من الزنجبيل الطازج في نصف لتر ماء، ومن الممكن أن يتم إضافة مزيدًا من الزنجبيل للحصول على نكهة قوية وفعالة.

 2_الشاي الأخضر

يجب عليك تناول بعضًا من الشاي الأخضر الفاتر، مما يمنحك تخفيف في التهابات الحلق، وسرعة الشفاء منه بفضل عدة خصائص مضادة لهذا الالتهاب، فيتميز هذا المشروب بأنه يمنح الجسم الطاقة والصحة واستخدامه آمن تمامًا وهو سهل الصنع حيث يتم عمله كالطريقة المعتادة في عمل الشاي العادي عن طريق إضافة المياه المغلية له.

2_مشروب عرق السوس

يعمل على تهدئة التهابات الحلق، فمن الممكن أن يعمل على تخفيف وتقليل الالتهابات، وغرغرة الفم يتم القيام بمضغ قطعة من جذور عرق السوس، أو تناول المشروب كالعادة.

علاج التهاب الحلق في المنزل بالاعشاب

تعتبر أهم الوصفات والطرق الطبيعية الآتية التي تثبت مدى فعاليتها في علاج احتقان الحلق، أهمها ما يلي:

العسل: يعتبر من أهم المواد الطبيعية المساعدة على تجنب الإصابة من الالتهابات بسبب أنه غني بجميع مضادات الأكسدة المهمة، ويساعد طبيعته على تسكين الألم عمومًا، وتزيد فعالية العسل في علاج احتقان الحلق، ويتم خلطه بمشروبات صحية فاترة يتم تناولها بشكل منتظم أهمها الشاي الأخضر، والبابونج.

تعتبر المشروبات الساخنة أيضًا من ضمن العلاجات القوية والفعالة في علاج احتقان الحلق، فتتمثل هذه المشروبات فيما يلي:

  • شاي البابونج: يعمل على عمليات رخو العضلات والأعصاب، ونوم هادئ وعميق، فالجسم يحتاج للراحة لأجل سرعة الشفاء تمامًا.
  • مياه فاترة مع الليمون: يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين جيم، والذي يعمل على التخلص من تهدئة الحلق، والعمل على تسكين الآلام.
  • الزنجبيل والليمون: يعمل على قتل جميع أنواع البكتريا التي تتسبب في التهابات الحلق، وعندما يتم مزجه وخلطه مع العسل والليمون في مشروب فاتر فهذه الفوائد تكون مضافة.
  • المياه الفاترة مع الليمون: يعمل على كمية كبيرة من فيتامين جيم فيعمل على التخلص من البلغم.

نقلنا لكم تجربتي مع علاج التهاب الحنجرة بالاعشاب بشكل خاص، حيث توجد هناك الكثير من الوصفات الطبيعية في علاج التهاب الحلق في المنزل وتوجد العديد من المشروبات لعلاج الحلق ولهذا يجب أن يتم اتباعه للشفاء تمامًا من البكتريا والفيروسات.