كيفية الإبلاغ عن رسائل الاحتيال واتس اب فقد زادت عمليات النصب عبر وسائل التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة بشكل كبير جدًا، ولهذا قررنا أن نضع لكم طريقة التبليغ فقد تولى برنامج واتساب مسؤولية الحفاظ على السلام والأمن لك ولجميع معلوماتك الشخصية التي يتم تبادلها عبر التطبيق، ولهذا يجب عليك أن تتعرف على جميع الأدوات والمميزات التي صممت لك للحفاظ على أمنك أثناء استخدام، فمن أهم النشاطات التي تم حظرها مشاركة أي محتوى مسيء أو تحريض على سلوكًا غير متحضرًا أو غير قانوني، أو قد يكون مخالفًا للقانون وشروط الخدمة، ويتم تطبيق ما يلي بعد دراسة ومعرفة جميع المعلومات حول الموضوع.

طريقة عدم استقبال رسائل الواتس اب من رقم غريب

تستطيع أن تستفيد من وظائف الأرشفة الموجودة حاليًا في تطبيق واتساب، حيث يتم تخفي المحادثات تمامًا من صفحة المحادثات، وبهذا تتمكن من تجاهل جميع الأشخاص لكي لا تظهر المحادثة لهم وكأنها مقروءة بالمرة، ولكن إذا تم تلقي رسالة جديدة من الشخص الذي تم أرشفة رسائله، سوف تظهر من ضمن قائمة الدردشة النشيطة مع الآخرين.

تتمكن من حل المشكلة بعد أن تستفيد تمامًا من وضعية هوليداي مود holiday mode الحديثة، كما يجب أن يتم تنشيط الواتساب من ضمن الاختيارات ومن بعد ذلك الإشعارات إلى أن يتم ظهورها بأنه يكون معطلاً بشكل افتراضيًا.

فبعد أن يتم ذلك الإجراء، فسوف يتم بالقسم الجديد بتجنب وحجب الأشخاص الذين تمت إضافتهم بالدردشة التي تم أرشفتها سواء كانوا تابعين لجهات الاتصال أو مجموعة الاتصال من ظهور إشعار لك منهم عندما تتلقى أي رسالة جديدة منهم.

الإبلاغ في الواتس اب

قبل أن تقوم التبليغ عن جهة الاتصال في خدمة التراسل يجب أن تتعرف جيدًا على ماذا سوف يحدث بعد ذلك، لأن معظم المستخدمين لديهم أمورًا مهمة، ولكن بشكل عام عندما تكون لديك الرغبة في التبليغ على شخص في الواتساب سوف يتم منحك خدمة اختيارين الأول هو الإبلاغ، والثاني هو عدم الإبلاغ والحظر، فحينها عندما تقوم بالضغط على إحدى الاختيارين سوف يتم إرسال المحادثات والتفاعلات النهائية من الرقم الذي تم الإبلاغ عنه للواتساب بغرض التحقيق.

فقد لا يتوقف الأمر عند ذلك، سوف نتحدث عما هو افتراضيًا  حيث أنك تقوم باختيار الإبلاغ ولكن هناك الإمكانية لهذا الشخص بأن يقوم بعملية إرسال الرسائل وجميع ملفات الوسائط وغيرها، فبعد الضغط على إبلاغ فقط لن يتم إيقافه من الإرسال لك أو مراسلتك، أما حينما تختار إبلاغ وحظر، هنا فقط تتمكن من أن تحظره تمامًا عنك ولن يقوم من مراسلتك مرة أخرى.

إلغاء الحظر في الواتس اب

الكثير منا يتعرض لجميع رائدي وسائل التواصل الاجتماعي للمواقف المحرجة جدًا، أو ربما يتم سوء الفهم للحوار بين شخصين وتكون النتيجة هو قيم أحدهم بحظر الثاني مباشرة، فإذا كنت من ضمن هؤلاء فيوفر لك تطبيق واتساب فرصة إلغاء حظرك ولهذا عليك أن تتبع فقط ما يلي من خطوات:

  • قم بفتح حسابك شخصيًا على تطبيق واتساب، وانتقل للإعدادات.
  • بعد ذلك اختار حذف حسابي، لكي يظهر لك قائمة يتم انبثاقها لكي تخبرك بأنه سوف يتم إزالة حسابك من كل المجموعة، وسوف يتم حذف الرسائل نهائيًا كلها.
  • ثم تحدد بلدك، وتضع رقمك من جديد في المربع المخصص له.
  • بعد ذلك سوف تكون مطالبًا بتثبيت تطبيق واتساب مرة ثانية من جوجل بلاي بنفس رقمك.
  • ثم يتم إلغاء حظر حسابك الجديد من كل جهات الاتصال التي قد سبق لك وتم حظرك منها.

كيف ابلغ على رقم

يتم تبليغك على رقمك المزعج للاتصالات، حيث يوجد بعضًا من الخطوات التي يجب أن تقوم بها وسوف يتم تحديد ما إذا كنت تقوم بالتبليغ أم لا، فكل ما عليك فعله هو أن تقوم بالتبليغ، أو لك الاختيار بهذا الإجراء.

قم بتحميل البرنامج من الهاتف المحمول، لكي يتم الكشف عن الرقم وذلك عن طريق الاسم والهوية، وإذا كان هناك كثيرًا من الأشخاص قد قاموا بتسجيل الاسم فسوف تستطيع أن تتعرف على اسم الشخص، فإذا وجد الاسم مجهول ولكن الرقم ظاهر أمامك تتمكن من الاتصال بخدمة العملاء وتقوم بالتبليغ على هذا المتطفل.

المشكلة أن خدمة العملاء من الممكن أن ترفض التصريح بأي معلومة عن ذلك الرقم، ولكن لكي تتمكن من أن تحافظ على سرية الرقم، أو يمكن أن يكون الرقم مسجل ببيانات خاطئة تمامًا، وبناءً عليه سوف يكون من الصعب الوصول لأي معلومات عن ذلك الرقم.

قدمنا لكم أهم المعلومات والتفاصيل حول كيفية الإبلاغ عن رسائل الاحتيال واتس اب التي يجب أن تكون على علم بها جيدًا، لكي تتمكن من أن تمم عملية التبليغ والحظر تمامًا، وتستطيع أن توفر لك الأمن على معلومات الشخصية بكل سهولة.