متى تظهر نتائج بخاخ افوجين المستخدم لمعالجة حالات الصلع لكل من الرجال والنساء، حيث يشتمل على المادة الفعالة مينوكسيديل الموسعة للأوعية الدموية التي تزيد من تدفق الدم في الرأس مما يدعم تماسك الشعر وعدم تساقطه، ومن خلال هذا المقال سوف نجيب على هذا السؤال المطروح، متى تظهر نتائج بخاخ افوجين.

متى تظهر نتائج بخاخ افوجين

يمكن أن تظهر نتائج بخاخ افوجين في غضون أربع أشهر من الاستخدام المستمر، هذا على أقل تقدير، بل يمكن أن تزداد النتائج في التأثير في غضون سنة من بدء استخدام بخاخ افوجين.

على أن يصف الطبيب المعالج الجرعة اللازم تناولها تبعًا للحالة التي أمامه، حيث يتم رش المحلول على الأماكن المصابة بفروة الرأس ويتم التدليك بشكل جيد لحين التغلغل والوصول لبصيلات الشعر.

حيث يتم الوصول إلى الأوعية الدموية التي تغذي الرأس ومن ثم الشعر، وتبدأ في تطويل الشعر ومنع تساقطه من الجذور، حيث يصلح البخاخ للمرأة والرجل على حد سواء.

بخاخ افوجين يطول الشعر

حيث أنه أحد البخاخات المستخدمة في تطويل الشعر بصورة طبيعية، بمنحه الشعر العلاج اللازم لعلاج الصلع، كما أنه يستخدم للعناية الفائقة بالشعر.

ولكن مع توافر بعض الشروط الهامة التي منها الابتعاد عن استخدام المجفف الكهربائي، في حين يستخدم البخاخ مرتين بشكل يومي لحين ملاحظة نتائج طيبة.

يمكن أن يستخدم بخاخ أفوجين بعد غسل الشعر وتجفيفه بصورة طبيعية، مع تطبيقه على الشعر وتركه لمدة لا تقل عن أربع ساعات متواصلة لحين الشعور بجفافه تمامًا.

تجربتي مع بخاخ افوجين للرجال

لقد أكد الكثير من الرجال أن بخاخ أفوجين من أقوى العلاجات المستخدمة لعلاج مشكلة الصلع، حيث تركيبته الفريدة من مادة المينوكسيديل التي تزيد من دعم الدورة الدموية في الدماغ.

كما أنهم لاحظوا أثناء استخدام بخاخ افوجين أنه يساعد على تقليل سقوط الشعر بشكل ملحوظ عن ذي قبل، بالإضافة إلى أنه يحميه ويظهره في مظهر صحي.

بخاخ أفوجين أيضًا يستخدم للحفاظ على شعر الشنب والذقن من التساقط، وحماية المكان من وجود فراغات لا يوجد بها أي آثار للشعر مما يتسبب في احراج الشخص.

اضرار بخاخ افوجين

هناك العديد من الأضرار التي يمكن أن تنجم عن استخدام بخاخ افوجين، والتي منها ما يلي:

  • الشعور بصداع شديد للأشخاص المرضى بارتفاع ضغط الدم.
  • في بداية الاستخدام قد يأتي بنتائج عكسية، فقد يسبب تساقط للشعر لكي ينمو مرة أخرى بقوة وكثافة.
  • تهيج البشرة مع حدوث حساسية مفرطة تجاه المادة الفعالة التي يتركب منها الدواء.
  • آلام في الصدر مع ضيق في التنفس.
  • ارتفاع معدل ضربات القلب، مع الشعور بدوخة.
  • الأماكن التي يتم فيها استخدام أفوجين يمكن أن يتم الشعور فيها بصداع.
  • احمرار وتهيج في الجلد، مع الرغبة في الحكة.

متى اغسل شعري بعد بخاخ افوجين

بخاخ أفوجين يعد أحد العلاجات الأساسية لتساقط الشعر، والتي يمكن الدوام على استخدامها دون قلق لفترة طويلة من الوقت، أو تبعًا لإشراف الطبيب المعالج.

يجب عدم القيام بغسل الشعر إلا بعد مرور ما يقرب من حوالي ساعتين أو أكثر على استخدام أفوجين، من أجل امتصاص أحسن، ونتائج رائعة يمكن أن تعالج المشكلة الصعبة التي يعاني منها الكثير من الرجال والنساء أيضًا.

سعر بخاخ افوجين في السعودية

يوجد بخاخ افوجين في الصيدليات بسعر 67 ريال سعودي للتركيز 5%.

كما يتوفر بتركيز، وهما 2% بسعر 58 ريال سعودي.

من الجدير بالذكر أن بخاخ أفوجين يتوفر في أكثر من دولة عربية أيضًا منها مصر والامارات العربية المتحدة.