ماهي الأيام التي يحدث فيها الحمل بعد الدورة الشهرية السؤال الذي حير كثيرًا من السيدات وخاصة التي في بدايات زواجها، نقدم لكِ مجموعة من النصائح التي تجعل عملية الإنجاب سهلة فتزيد سعادة الزوجين وصحتهما بزيادة فرصة عملية الإنجاب، نحرص جيدًا على أن تتعرفي على متى يحدث الحمل بعد الدورة بكم يوم، مما يساعد على زيادة فرصة الحمل.

متى يحدث الحمل بعد الدورة بكم يوم

الحمل يحدث في فترة التبويض وهي فترة يتم فيها فرز المبيضين البويضة، وذلك يتم في منتصف الدورة الشهرية للسيدات، والتي يتم حسابها في الطب من أول أيام نزول دم الدورة الشهرية الأول في شهرها الثاني، وذلك يكون حسب مدة الدورة الشهرية والتي في الغالب تكون ما بين أربعة وعشرون وثمانية وعشرون يومًا.

يحدث التبويض في اليوم الثاني عشر أو الثالث عشر، أو الرابع عشر وذلك يتم حسب المدة التي تأتي فيها الدورة للسيدة، ويحسب يومين سابقين أو يومين متتاليين لليوم الموجود بمنتصف الدورة كفترة تبويض تزيد فيها فرصة حدوث الحمل، ومن الممكن أن يطلق على هذه الفترة بأيام الحمل.

أفضل وقت لحدوث الحمل بعد الدورة الشهرية

يحدث الحمل عندما يتم ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين خلال فترة التبويض، وغالبًا تكون هذه الفترة بعد اليوم الرابع عشر من اليوم الأول من آخر دورة شهرية، ولكن إذا كان طول فترة الدورة ثمانية وعشرون يومً، وتعيش البويضة ما بين اثنى عشر إلى أربعة وعشرون ساعة بعد أن يطلقها الذكر، ويحدث الحمل، ويجب تخصيب البويضة باستخدام الحيوانات المنوية في هذا التوقيت.

تعيش الحيوانات المنوية لمدة سبعة أيام داخل جسم السيدة، ولهذا إذا مارست العلاقة في هذه الأيام والتي تسبق عملية الإباضة فسوف تمنح فرصة للحيوانات المنوية أن تذهب إلى فالوب وتنتظر إلى أن يتم إطلاق البويضة.

هل يحدث حمل بعد الغسل من الدورة بيوم

لكل سيدة فترة خصوبة معينة ولكنها تكون مختلف عن أي مرأة أخرى، فربما يحدث حمل بعد غسل الدورة الشهرية بشكل مباشر، وذلك من خلال تخصيب البويضة ونضجها، وتحدث فترة الحمل في الأيام الخمس الماضية لفترة الإباضة، وفي حالة مجيء دم الحيض بالدورة يتخلص الجسم من بطانة الرحم.

هرمونات السيدة تختلف من جسم لآخر في تلك الفترة ولكنها ستكون منخفضة تمامًا، ولهذا في الغالب يحدث عند بعض السيدات الإباضة في اليوم الثاني عشر أو الرابع عشر بعد انتهاء أول يوم من الدورة الشهرية، فالإجابة على هل يحدث حمل بعد الغسل من الدورة الشهرية نعم يحدث، ولكن لدى البعض من السيدات التي لديها فترة دورة شهرية قليلة لا تتعدى أربعة أيام.

تحسب فترة الإباضة بعد مرور خمسة أو ستة أيام منذ بدايات الدورة أو في أول يوم من آخر يوم دورة شهرية كما سبق وذكرنا لكم أعلاه، ويمكن أن يحدث الحمل بنسبة عالية جدًا بعد الغسل مباشرة بيوم واحد من الدورة، ولكن في كثيرًا من الأوقات لا يحدث حمل، فإذا كان هناك مخطط لعدم الإنجاب في هذه الفترة يجب أن تأخذ السيدة موانع للحمل.

جامعني زوجي بعد الدورة بيوم هل يحدث حمل

يحدث الحمل بعد انتهاء الدورة مباشرة في حال إذا تم الجماع بشكل سليم، وهذا الأمر يحدث للسيدات التي تكون دورتها قصيرة أي تأتي كل اثنين وعشرين يوم، ففترة الحيض تستمر لمدة سبعة أيام، وبالتالي فإن الإباضة تحدث قبل ميعاد انتهاء الدورة بيوم أو يومين على الأقل، فبعد ممارسة العلاقة الزوجية عقب انتهاء الدورة مباشرة للسيدات تؤدي لحمل بنسبة كبيرة جدًا.

تعرفنا على الإجابة التفصيلية الشاملة حول ماهي الأيام التي يحدث فيها الحمل بعد الدورة الشهرية ومتى يتم الجماع الزوجي بعد الدورة الشهرية لزيادة فرصة الحمل والإنجاب، بالإضافة إلى أفضل وقت لحدوث الحمل بعد الدورة الشهرية.