بعد عدة تساؤلات كثيرة حول ما هو سعر اكتتاب صندوق سدكو كابيتال ريت 2010 تم الوصول إلى عدة معلومات وتفاصيل عقب فترة زمنية من إنشاء دفتر الأوامر لكافة المساهمين في عملية الاكتتاب، والتاريخ الصادر فيه، بالإضافة إلى تلقى ميعاد اكتتاب صندوق سدوكو وموعد طرح الاكتتاب في تداول بالمملكة العربية السعودية، وكافة التفاصيل الخاصة بها.

سعر سهم سدكو كابيتال ريت

سدكو كابيتال صرحت عن وضع ريت سعره عشرة ريال سعودي للصندوق الخاص به لكل الوحدات المضافة والتي تم طرحها بشكل فعلي للاكتتاب بتاريخه الذي تم تحديده مع كافة البنوك التي قد استفادت في الأسواق المصرفية السعودية.

اكتتاب سدكو كابيتال ريت

يشهد السوق السعودي في أثناء البدء بجميع الاشتراكات في اكتتاب زيادة مجمل الأصل الخاص بصندوق سدكو كابيتال ريت قيمة سبعمائة واثنين مليون ريال سعودي عن طريق طرح عدة وحدات مضافة نقدية وسعرها تم توضيحه للوحدة 10 ريال سعودي، وينتهي في خلال ثلاثة أيام القادمة أي في تاريخ 16 ديسمبر 2021 الجاري.

تحليل سهم سدكو كابيتال ريت

سدكو كابيتال تقوم في بيان توضيحي لها بالصندوق على مواقع التداول الخاصة خلال صباح اليوم الأثنين أن مجمل ربح تم توزيعه حوالي تسعة وخمسة وسبعين مليون ريال سعودي، وسوف تكون أساسية لستين مليون وحدة مقامة، وتبلغ قيمة الربح الذي تم توزيعه ألف وستمائة وخمسة وعشرون ريال سعودي لكل وحدة منها، والنسبة للسعر الأول يصل إلى واحد وستمائة وخمسة وعشرون من مائة في المائة، وذلك يعادل نسبة ستة وخمسون في المائة سنويًا.

وقد صرح مدير الصندوق بأن النسبة الحالية الموزعة تبلغ حوالي واحد وواحد وثمانون في المائة من صافي قيمة الأصول حسب قوائم المال  الصادرة في تاريخ ثلاثين من يونيو 2021 الجاري.

وتوضح أن حق التوزيعات النقدية وقد تم احتساب لجميع ممتلكي الوحدات السعودية حسب السجل الواقع فيها في سابقًا باليوم الموافق أربعة أكتوبر 2021، وأعلنت سدكو كابيتال أنه سوف يتم دفع كافة التوزيعات في ستين يوم من تاريخ الاستحقاق.

المدير المتخصص للصندوق طالب جميع مالكي الوحدات بعملية تجديد البيانات في البنوك التي تتوفر بها حساباتهم الجارية، وذلك ضمانًا لإيداع ربحهم المستحق في الحساب مباشرة.

توزيع أرباح سدكو كابيتال ريت

الشركة تستهدف من طرحها المضاف لزيادة مجمل الأصول في الصندوق قيمة تبلغ سبعمائة واثنين مليون ريال سعودي، وذلك شاملاً طرح عدة وحدات مضافة لكل المستثمرين بقيمة تصل إلى سبعمائة وخمسة وسبعين مليون ريال سعودي، وتتكون من وحدات يصل العدد القائم عليها اثنين وثلاثون ونصف مليون وحدة، ووحدات نقدية عددها خمسة وعشرين مليون وحدة.

سوف ترتفع قيمة أصول هذا الصندوق بنسبة أربعة وستين في المائة إلى أن يصل حجم الصندوق عقب الزيادات إلى واحد وثمانية مليار ريال سعودي، وذلك عن طريق عدة مساندات ومساهمات مالية وتمويل مضاف تبعًا لكل تعليمات وإرشادات الشريعة الإسلامية.

سوف تمتد فترة الاكتتاب هذه للوحدات المقامة على مدار خمسة أيام عمل متواصلة،  والتي قد بدأت فعليًا منذ تاريخ 12 حتى 16 ديسمبر الجاري 2021.

سوف يتم التطبيق بمساندات المتحصلات الخاصة بزيادة رأس المال التي تحقق هذا الشيء المضاف لها في إتمام تسوية التكاليف التي تتعلق به، والتي تتمثل في شراء محافظ عقارات تتكون من عدد ثمانية عقارات فقط حديثة لتطوير والإنشاء في البلاد، وتدر دخلاً في جميع القطاعات التعليمية والتجارية التي يتم توزيعها في مدينة الرياض، والدمام حيث كانت تمثل جزء من أصول صندوق سدكو كابيتال بالدخل العقاري، وهو يعتبر من الصناديق الاستثمارية الخاصة المغلقة والتي تتوافق فعليًا مع شركة سدكو كابيتال، وهذه المحفظة تحتوي على ما يلي:

  • مدينة الرياض الغرض منها إنشاء مجتمع تعليمي سوء، لدراسة المناهج في المدارس الخاصة بها.
  • الرياض غرضها بناء مجتمع تعليمي والأصل منها هو مدارس البراءة الخاصة.
  • الدمام الغرض منها إنشاء مركز تجاريًا وهو اكسترا.
  • الرياض مركزًا تجاريًا متوفر به مركز الحمراء بلازا.

تعرفنا على ما هو سعر اكتتاب صندوق سدكو كابيتال ريت وأهمية مدى توزيع الربح فيها، وكذلك نوهنا إلى مدى ضرورة التحقق من كافة البيانات الخاصة بالبنوك في المملكة العربية السعودية لضمان إضافة الأرباح لكل شخص في البنك.