أقوى الحيوانات في العالم بالترتيب هذا ما سوف نتناوله معًا الآن في المقال التالي عبر السطور التالية، يعد هذا المصطلح شاملاً للعديد من الحيوانات فكل حيوان له طبيعة معينة وخصائص خلقت لكي يتمكن من السير مع البيئة والظروف القاسية عليه، ودائمًا يظل الحيوان القوي هو الباقي، فهذا التعبير ما يدل إلا على أقوى عضة حيوان قوية أو قدرته على سحب أو حمل وزن كبير جدًا، ويكون البعض الآخر منه أصغر كثيرًا، ولكن لديهم جميعًا قوى وقدرة عالية جدًا لكي يأخذ لقب أقوى حيوان.

أقوى حيوان في العالم الأسد يخاف منة

يعتبر النيص حيوان خطير جدًا في العالم، والأسد ذاته يخاف منه جدًا، ويتجنبه تمامًا ولا يرغب بأن يهاجمه فعليًا على الرغم من أنه صغير جدًا في الحجم بالنسبة للأسد، هو يعد من ضمن حيوانات فصيلة القوارض، وطوله يتراوح ما بين أربعة وستون إلى واحد وتسعين سنتيمترًا، وطول ذيل النيص يتراوح ما بين عشرين إلى خمسة وعشرين سنتيمترًا.

وزن هذا الحيوان المخيف وزنه يتراوح ما بين أربعة إلى خمسة عشر كيلو جرامًا، وألوانه متنوعة ما بين الرمادي، والبني، وهو مميز بغطاء من الشوك الحاد جدًا تستخدمها عندما تتعرض للهجوم لكي تستطيع أن تدافع عن نفسها، وخاصة ملك الغابة الأسد الذي يعلم جيدًا مدى صعوبة تلك الأشواك التي تظل متعلقة في فمه طول الحياة إذا حاول مهاجمة هذا الحيوان الخطير.

ما هو أقوى حيوان بري في العالم

يعتبر أقوى حيوان بري في العالم كله هو الفيل الذي يقع في المقدمة، فالطبيعة مليئة بالكثير من الحيوانات البرية والتي تتميز بالقوة، والفيل هو الأقوى فضخامة جسده الذي يبلغ حصانة ضد أي هجمات من الحيوانات المفترسة تفكر عدة مرات الهجوم عليها، بالإضافة إلى أنه يستطيع أن يقتلع تمامًا الشجر من الجذور، ويتمكن من قلب سيارة رباعية الدفع.

يليه حيوان تنين كومودو فينتمي لفصيلة السحالي التي تعيش في إندونيسيا وصنف من ضمن بين الحيوانات البرية الأقوى، لأنه يتطلب منه لدغة واحدة فقط للفريسة لكي تستسلم ببطء شديد حتى الموت، والكومودو متميز جدًا بالقوى التي تجعله يستطيع أن يقتل الأسد، والتمساح، والنمر، والدب.

الدب الأشهب أيضًا ثالث الحيوانات البرية خطورة عالميًا فهو من سلالة الدببة التي تعيش بقارة أمريكا الشمالية، ويتميز بالقوة التي تجعله يتحمل رفع أكثر من خمسمائة كيلو جرامًا، وبالرغم من أنه مصنف من ضمن الحيوانات المفترسة إلا وأن نظامه الغذائي معتمد على الفاكهة، والتوت، والجذور، وورق الشجر، وحيوانات السمك السلمون، والقوارض.

يعتبر أيضًا الجاموس الأفريقي من ضمن الحيوانات المفترسة القوية حيث تعادل قوته قوى الثور العادي بأربعة أضعاف، وتجعله يستطيع أن يتمكن من قوى عضلية تواجه الأسد والنمر، والفهد.

أقوى حيوان بري

تعتبر أقوى الحيوانات البرية الموجودة في عالم الحيوان هما:

الغوريلا، فهي تنتمي لفصيلة القرود وتمكن قوتها الجسدية من رفع الأثقال التي تفوق وزنها بعشرة أضعاف، وتتمكن من أن ترفع وزن أكثر من ألفين كيلو جرام، وبالرغم من قوتها إلا وأنها تعد من ضمن الحيوانات التي تخجل كثيرًا وتجدها دائمًا منفصلة عن غيرها في الصباح، وتكون نشيطة جدًا في الليل بعد غروب الشمس مباشرة.

وحيد القرن، يعتبر من ضمن فصائل ذوات الحوافر حيث تظهر الحبيبات الفردية له في جسده، وتمتلك رجل قوية جدًا وكذلك جسد هائل تجعل يتغلب على الغوريلا ويستطيع أن يرفعها لأكثر من آلاف الكيلو مترات وبكل سهولة ويسر.

أقوى الحيوانات في العالم بالترتيب

هذه قائمة تحتوي على أقوى الحيوانات في العالم ترتيبًا ما يلي:

  • الحوت الأزرق.
  • الفيل الإفريقي.
  • الغوريلا.
  • النمر.
  • الثور.
  • الدب الأشهب
  • الأناكوندا.
  • خنفساء وحيد القرن.

وصلنا لنهاية مقال اليوم والذي تم فيه التحدث عن أهم المعلومات حول أقوى الحيوانات في العالم بالترتيب وتعرفنا عليها من حيث القوى والافتراس والقوة الجسدية الهائلة في عالم الحيوان.