هل الليزر المنزلي يفتح البشرة سؤال يهم الكثير من السيدات المقبلات على إزالة الشعر بجهاز الليزر المنزلي الذي يعتبر من الأجهزة الهامة التي يتم استخدامها للتخلص من الشعر الزائد من مختلف مناطق الجسم، سوف نتعرف على حقيقة هذا الأمر من خلال هذا المقال.

هل الليزر المنزلي يفتح البشرة

لا، الليزر المنزلي لا يؤثر من الأساس على لون البشرة بشكل كامل، حيث أنه يستهدف فقط بصيلات الشعر ليتم التخلص منها، ولكن لا يتم الاعتماد عليه في تفتيح البشرة، لأنه ليس له علاقة بلون الجلد، حيث أنه يتم فقط تغيير لون البشرة للأسمر عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة بعد جلسات الليزر.

هل الليزر المنزلي مؤلم

تلجأ السيدات لجهاز الليزر المنزلي للتخلص من الشعر الزائد الذي يتسبب في مشكلة كبيرة في السيدات، يتم العمل على استخدامه للتخلص من الشعر عن طريق لسعة خفيفة للغاية، فهو يساعد في التخلص من الشعر الزائد بكل بساطة، يتم تحمل الألم الطفيف فهو لن يصل للحريق، يمكنك استخدام مخدر موضعي بسيط للمكان المراد ازالة الشعر منه، ولذلك لن تعاني من وجود ألم عند استخدام الليزر.

متى يختفي الشعر بشكل نهائي بعد الليزر المنزلي

بالطبع التخلص النهائي من الشعر الزائد هو حلم كل سيدة بالعالم، حيث أنه يسبب مشكلة كبيرة للغاية لمن يعاني من الشعر الزائد بكثرة، يتم في البداية حلق الشعر ثم عمل جلسات الليزر المنزلي، حيث أنه يتم كل جلسة التخلص من الشعر بشكل أفضل ويخرج أقل في كل مرة، وعندما ينمو الشعر يكون خفيف وغير سميك، ثم يتم تكرار الجلسات في فترة اطول حتى لا يظهر الشعر بعد أن أصبح خفيف للغاية بالطبع الوقت لا يمكن تحديده، هناك أجسام مختلفة قد تحتاج لعدد كبير من الجلسات.

طريقة الاستعداد لليزر

يجب التوقف عن ازالة الشعر من الجذور مثل استخدام السويت أو الشمع حيث أن ازالة الشعر من الجذور سيقلل من فاعلية الليزر بالكامل، حيث يجب الحرص على حلق الشعر فقط، الابتعاد عن الشمس حوالي شهر ونصف قبل البدء في الجلسات حيث أنها تؤثر على نتائج إزالة الشعر بالليزر، قد يتم استخدام مخدر موضعي للمنطقة الحساسة حتى لا تشعر السيدة بألم مع العلم الألم يكون خفيف لا يقارن مع أي طريقة ازالة شعر أخرى.

بعد استخدام الليزر المنزلي

قد يحدث احمرار طفيف في مناطق ازالة الشعر، مع إمكانية تمرير قطعة ثلج بسيطة على مكان الاحمرار، قد يتم استخدام كريم ضد الالتهابات الحادة الموجودة بالجسم، والحرص على تجنب أشعة الشمس لشهر ونصف بعد الانتهاء من جلسات الليزر.

ما هو الليزر المنزلي

هو عبارة عن جهاز يتم استخدامه للتخلص من الشعر الزائد من الجسم، حيث أنه يتم استخدام أشعة على بصيلات الشعر ومن ثم يتم امتصاص البصيلات لهذه الأشعة ويتم اضعاف بصيلات الشعر، قد تحتاجين لست أو ثمانية جلسات حتى يتم التخلص من الشعر الزائد، وتأثير الجلسات يظهر بكل وضوح بعد الجلسة الأولى.

آثار جانبية لليزر

تلجأ معظم السيدات للتخلص من الشعر الزائد بالليزر المنزلي، حيث أنه يساعد في التخلص من الشعر بدون ألم، ويعتبر طريقة مضمونة وسريعة، يتم البدء في استخدامه ولكن هناك مشاكل خاصة به عبارة عن:

  • ظهور تصبغات في الجلد لأصحاب البشرة الداكنة.
  • احمرار حاد في البشرة مع تهيج وحكة شديدة.
  • حروق بسيطة ويسهل علاجها.
  • وجود تورم في المكان المزال منها الشعر نتيجة الأشعة الخاصة بالليزر.
  • عليك اختيار نوع ليزر جيد مع استخدام كريمات مخصصة للجلسات لترطيب الجلد ومنع الالتهابات والتورم.