أصبحت السيارة ضرورة من ضروريات الحياة ووسيلة هامة  للجميع لا يمكن الاستغناء عنها اختصاراً للوقت المهدر خلال المواصلات العامة فأصبحت كل أسرة تمتلك سيارة أو أكثر حسب عدد أفرادها.

أسعار السيارات في السعودية 2022

تختلف أسعار السيارات حسب ماركة السيارة ونوعها وامكانياتها وما تتميز به وفيما يلي قائمة بأسعار السيارات  التي تحظى بشعبية كبيرة داخل السعودية :

سيارة فورد إكسبدشن : يتراوح سعرها ما بين 214.335 و 260535 ريالاً سعودي.

سيارة فورد ايدج : يتراوح سعرها ما بين 159.500 و 247.500 ريالاً سعودي.

سيارة تويوتا كامري : يمكن الحصول عليها بسعر يتراوح ما بين 97.635 إلى 150.650 ريالاً سعودي.

سيارة تويوتا كورولا : يبلغ سعرها 74.572 و 99.392 ريالاً سعودي.

سيارة فورد تيريوس: تطرح في الأسواق بسعر 127.050 و 135.174 ريالاً سعودى.

سيارة هيونداي إلانترا :  تعرض في الأسواق بسعر يتراوح ما بين 66.165 و 76.000 ريالاً سعودي.

أنواع سيارات جديدة في السعودية

سيارة  ميتسوبيشي.

سيارة شانجان السفن.

سيارة  شيري أريزو.

موعد نزول موديلات سيارات 2022

بدأت كافة الشركات خططها التسويقية من خلال طرح سيارات جديدة موديل عام 2022 وذلك خلال الأسبوعين الماضيين ، وقد تنافست في تقديم موديلات حديثة بطراز مختلف يتناسب مع كل الأذواق.

انخفاض أسعار السيارات في السعودية 20200

شهدت الأسواق السعودية نزولاً سريعا ً في أسعار السيارات خلال الفترة الحالية ويرجع ذلك للأزمة الاقتصادية الذي يشهدها العالم وذلك بسبب متحور COVID والذي ترتب عليه انهيار البورصة العالمية ، كما أدى  تنافس عدد كبير من كبرى الشركات العربية في طرح موديلات جديدة من السيارات إلى تدني في الأسعار.

وقد يرجع تراجع أسعار السيارات هذا العام للإجراءات القانونية الرسمية التي تتخذ لمالكي السيارات ومع التشديد على المخالفات التي تتخذ كإجراء رسمي ضد أي مخالفة تراجع الكثيرون عن شراء سيارات تخفيفاً للعبء المادي.

أرخص سيارة وكالة في السعودية

تعرض الأسواق السعودية الكثير من أنواع السيارات الرخيصة والتي ربما لا تحتوي على مميزات  فائقة  وقد احتلت سيارة ميتسوبيشي اتراج  الصدارة في كونها أرخص سيارة يمكن الحصول عليها من الوكالة ورغم انخفاض سعرها إلا أنها تمتلك  عدة مميزات تجعلها من أكثر السيارات شعبية  ويبلغ سعرها 34099 ريالاً سعودي.

أفضل سيارات دفع رباعي عائلية  7 راكب :

اشتعلت المنافسة بين شركات إنتاج السيارات SUV العائلية وذلك حرصاً  أن يحتل  كلاً منهم الصدارة  في إصدار سيارات الدفع الرباعي  العائلية  والتي تتيح  لعدد سبعة أو ثمان أفراد ومحاولة الانفراد بمميزات ورفاهية دون غيرها من الشركات.

أفضل سيارات دفع رباعي

سيارة كروس أوفر : تعد من  أرخص السيارات العائلية  تتميز بقوة محركها كما تمتاز بعجلات تساعد على التحرك داخل الطرق الصعبة مخصصة  لسبعة أو ثماني أفراد.

كما تمتاز سيارات الدفع الرباعي  العائلية ذات الثلاث صفوف  بكافة أنواعها صغيرة أو كبيرة تعد من ارخص السيارات و أكثرها مرونة على الطريق  ومنها :

سيارة جيب جراند شيروكي.

سيارة اسكاليد.

سيارة فورد إكسبديشن.

سيارة مرسيدس AMG.

هيونداي  باليسايد.

فولكس فاجن.

هوندا بايلوت.

أفخم سيارات الدفع الرباعي ماركات تجارية غير شائعة

يوجد الكثير من السيارات العائلية ذات الدفع الرباعي لكنها لا تنتمي للماركات العالمية  الفاخرة إلا أنها تمتاز بالعديد من الصفات المطورة والتي قد لا تتواجد في غيرها من السيارات ومنها :

سيارة كيا تيلوريد : تتاح داخلها إمكانيات عديدة فازت بجائزة أفضل سيارة SUV  في العالم لعام 2020  تحتوي على محرك كبير يبلغ سعته 3.8 لتر بقوة 291 حصان طرحت في الأسواق العالمية  بسعر 31.900دولار أمريكي أي ما يعادل 120.000 ريالاً سعودي.