أفضل مكان للعيش في كندا للعرب، تقع كندا في قارة أمريكا الشمالية، على حدود دولة الولايات المتحدة الأمريكية، يحد كندا من الشرق المحيط الأطلسي ومن الغرب المحيط الهادئ ومن الشمال المحيط الأطلسي.

أفضل مكان للعيش في كندا للعرب

مدينة تورونتو

تورنتو هي أكبر مدينة في كندا وعاصمة مقاطعة أونتاريو، وتقع على الشاطئ الشمالي الغربي لبحيرة أونتاريو، وتبلغ مساحتها حوالي 629.91 كيلومترًا مربعًا ويبلغ عدد سكانها حوالي 2518772 نسمة.

تعتبر من أهم وأكبر الموانئ الكندية على البحيرة، وهي المركز الرئيسي للصناعة والثقافة الكندية، وتضم العديد من المتاحف والمكتبات العامة.

لأن تورنتو هي المركز الاقتصادي وعاصمة كندا ومن أهم القطاعات الاقتصادية: المالية، خدمات الأعمال، الإعلام، الفن، الأفلام، الإنتاج التلفزيوني، النشر، الهندسة، التعليم، السياحة، البحث الطبي والبرمجيات.

تضم المدينة أيضًا العديد من الجامعات والكليات وهي واحدة من أكبر البورصات في العالم.

ما هي أجمل مدن كندا

مدينة كيبيك

كيبيك هي أقدم مدينة مسورة في أمريكا الشمالية.

وهي تقع فوق منطقة دايموند بوينت.

بلدتها القديمة هي إحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو.

وتذكر شوارعها المرصوفة بالحصى والكنائس الضخمة والمقاهي على حافة الشارع.

يعد الشارع أحد أشهر المباني في كيبيك: Le Chateau Frontenac في فيرمونت (بالإنجليزية: Fairmont Le Chateau Frontenac).

على الرغم من أن المدينة القديمة هي منطقة جذب سياحي، إلا أن مناطق كيبيك تتمتع أيضًا بسحرها الخاص من خلال مطاعمها ومتاجرها الرائعة.

أكبر مدن كندا من حيث عدد السكان

مدينة تورونتو

تورنتو، عاصمة أونتاريو، هي المدينة الأكثر كثافة سكانية في كندا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 5،429،524.

تقع مدينة تورنتو في المنطقة الوسطى من شرق كندا.

هي مدينة متعددة الثقافات وهي المركز المالي والتجاري للبلاد.

أكبر مدن كندا من حيث المساحة

مدينة لا توك

لاتوك، كيبيك، هي أكبر مدينة في كندا، وتبلغ مساحتها حوالي 28.099 كيلومترًا مربعًا.

وتقع المدينة على ضفاف نهر سانت موريس ويبلغ عدد سكانها أكثر من 11000 نسمة، يعيش معظمهم بشكل رئيسي في المناطق الحضرية.

ما هي أقدم مدن كندا

مدينة سانت جون

سانت جون هي عاصمة نيوفاوندلاند ولابرادور وأكبر مدينة في الإقليم.

هذه المدينة لها تاريخ طويل وهي أقدم مستوطنة في كندا وأمريكا الشمالية، وقد أسسها البريطانيون عام 1497، لذا فهي مقصد سياحي شهير.

تأسست سانت جون رسميًا في عام 1988.

تقع سانت جون في الطرف الشرقي لشبه جزيرة أفالون على المنحدر الغربي الحاد للميناء الساحلي الذي يمتد حتى المحيط الأطلسي.

تهيمن هذه المدينة على الحياة الاقتصادية والثقافية للمقاطعة لأنها مركز الجزر التجارية والصناعية في نيوفاوندلاند، فضلاً عن قاعدة أسطول الصيد البحري والإقليمي الرئيسي في الميناء.

أشهر مدن كندا

مدينة أتاوا

تقع أوتاوا في وادي أوتاوا في شرق أونتاريو، وخاصة في وادي أوتاوا، وتمتد المدينة على طول الضفة الجنوبية لنهر أوتاوا، وهي منفصلة عن مدينة جاتينو في كيبيك.

تعتبر العاصمة الفيدرالية لكندا، أوتاوا، رابع أكبر مدينة، ويبلغ عدد سكانها حوالي 895000 نسمة وتبلغ مساحتها حوالي 2779 كيلومترًا مربعًا، وتتميز المدينة بالتعايش السلمي والسلمي بين السكان.

وهذه المدينة هي تتميز بسلسلة من المعالم التاريخية والسياحية، ومن أشهرها: قناة ريدو، ومبنى البرلمان، والمتحف الحربي الكندي، والمعرض الوطني الكندي، وبرج السلام، والمتحف الكندي للطبيعة، وكاتدرائية نوتردام، ومهرجان التوليب.

مدينة مونتريال

تقع مونتريال في جنوب شرق كندا، عند التقاء نهر سانت لورانس ونهر أوتاوا، وتقع بشكل فلكي على خط عرض 45.51 شمالًا وخط طول 73.59، مع ارتفاع حوالي 216 مترًا.

أكبر مدن كيبيك وثاني أكبر مدينة في كندا، ويبلغ عدد سكانها ما يقرب من 1649519 نسمة، وتتميز هذه المدينة بجمالها، وساحرتها، وفريدة من نوعها، وهندسة معمارية رشيقة، فضلاً عن عدد من المعالم السياحية منها: منتزه مونتريال الشهير، حديقة مونتريال النباتية، وشارع سانت دينيس وكاتدرائية نوتردام في المدينة القديمة وأورتوار سانت جوزيف ومتحف الفنون الجميلة.