كيفية التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية يستحوذ على اهتمام كثير من المواطنين السعوديين، إذ أن التسجيل من أجل القبول في الضمان الاجتماعي يستمر من الآن وحتى شهر مايو القادم وفق للشروط المعلن عنها هذا العام، فتابع معنا وتعرف على رابط التسجيل الصحيح وكيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي وفق خطوات صحيحة وسليمة.

التسجيل منصة الدعم والحماية الاجتماعية

يسعى الكثير من المواطنين السعوديين إلى التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية تلك الخدمة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التنمية البشرية السعودية من أجل دعم الأسر ذات الوضع المادي السيئ أو تلك التي ليس لها عائل أو يعاني أفرادها من البطالة أو كانوا من فئة كبار السن.

والجدير بالذكر أن دعم الوزارة لمثل تلك الأسر ليس على هيئة دعم مادي فقط متمثل في معاش شهري وإنما تقدم لهم أيضًا الوزارة خدمات إلكترونية خاصة بالبحث عن أفضل وظيفة متاحة أمامهم تناسب خبراتهم ومجال دراستهم، كما توفر لهم فرص التدريب والحصول على شهادات خبرة وتأهيل في بعض مجالات العمل المطلوبة.

طريقة التسجيل في موقع الضمان الاجتماعي

الآن ننتقل معكم إلى كيفية التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية والتي تتم وفق للخطوات الآتية:

  • بعد الدخول على الرابط الصحيح للمنصة يتم التوجه إلى الخدمات الإلكترونية.
  • إتمام التسجيل في البوابة الإلكترونية ومن ثم الولوج إلى الداخل والضغط على أيقونة المعاش الخاص بالضمان الإجتماعي.
  • النظر بإمعان واختيار أنسب مكتب خاص بالضمان الاجتماعي ذات موقع قريب من المتقدم.
  • يتم إدخال كافة الأوراق والمستندات بشكل صحيح ثم الموافقة على بنود وشروط الضمان واختيار زر الإرسال.

شروط الضمان الاجتماعي الجديد

أوضحت الجهات المسؤولة داخل السعودية عن أهم شروط الضمان الاجتماعي الجديد، تلك الشروط التي جاءت على النحو التالي:

  • أن تكون جنسية المتقدمين إلى الضمان الاجتماعي سعودية.
  • أن يكون الدخل المعيشي للمتقدم وأسرته أقل من ذلك الحد الأدنى المحدد من جانب الوزارة.
  • أن لا يكون المتقدم بالفعل يحصل على دعم من الجهات السعودية ولكن بشكل آخر مثل أن يكون مقيم داخل أحد مراكز الرعاية السعودية الصحية أو حتى الاجتماعية أو غير ذلك.
  • أن يوافق الشخص المتقدم على جميع المتطلبات التي أوضحتها الوزارة وأن يكون ورقه مستوفي للشروط.

رابط الضمان الاجتماعي الجديد

يجب التأكد أن رابط الضمان الاجتماعي الجديد صحيح من أجل الدخول والتسجيل على المنصة الرسمية للدعم الاجتماعي لهذا العام، لذلك فإن محركات البحث هذه الآونة يكثر البحث عبرها عن هذا الرابط الذي وفرناه لكم عبر موقعنا.

وعبر الدخول إلى ذلك الرابط يجب إنشاء حساب عليه والدخول ومن ثم إتباع باقي إجراءات التسجيل في منصة الدعم بالخطوات الصحيحة التي ذكرناها وذلك في حال استيفاء الشروط كاملة ووجود كافة المستندات والأوراق اللازمة من أجل التسجيل الإلكتروني.

الضمان الاجتماعي المقطوعة

يعتبر معاش الضمان الاجتماعي أحد أشكال الدعم المادي المقدم من المملكة العربية السعودية من أجل مواطنيها حيث تخفيف الأعباء المعيشية عن الأسر ذات الدخل الضئيل وكذلك مساعدة كبار السن والأشخاص الذين على المعاش، والمقطوعة لها شروط واضحة يجب أن تتوفر في المتقدم من أجل استحقاقها كما أوضحنا سابقًا.

بذلك نكون وضحنا الخطوات الصحيحة من أجل التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد عبر الرابط الخاص بمنصة الدعم والحماية الاجتماعية وذلك بعدما أعلنت الوزارة عن بدء إتاحة التسجيل لموعد أقصاها شهر مايو المقبل ومن ثم تأتي مرحلة انتظار النتائج.