كيفية إلغاء الحظر المؤقت في الفيس بوك مسألة مهمة للغاية لكل مستخدمي الفيس بوك، إذ أن الحظر المؤقت قد يكون على التعليقات أو الرسائل أو حتى حظر خاص بطلبات الصداقة أو الدخول إلى الحساب الشخصي نفسه، تابع معنا وتعرف على طرق إلغاء الحظر المؤقت في الفيس بوك وكيفية التعامل في كل الحالات.

حظر مؤقت على تسجيل الدخول

قد يحدث وتظهر رسالة تفيد الحظر المؤقت من الفيس بوك عند محاولة تسجيل الدخول إليه، وهذا الحظر مصدر إدارة الفيس بوك لسبب ما قد يكون زيف الاسم أو المحتوى الغير ملائم أو إرسال عدد ضخم من طلبات الصداقة وغير ذلك من الأسباب، فإذا كان المستخدم يرى أنه لم يفعل أي شيء يستدعي الحظر فعليه التواصل مع الإدارة وتقديم طلب فك حظر والانتظار حتى يأتي الرد.

اسهل طريقة لفك الحظر في الفيس بوك

هناك عدة طرق سهلة وسريعة من أجل التخلص من هذا الحظر المزعج الذي يعيق عمل الفيس بوك إذ يمكن فك الحظر المؤقت عن التعليقات في حساب الفيس بوك للمستخدم عبر الخطوات التالية:

  • من خلال الدخول إلى أيقونة سجل النشاطات وهي متوفرة في أعلى الصفحة الشخصية يتم البحث فيها عن خيار التعليقات.
  • عند الدخول على قائمة التعليقات كل ما على المستخدم القيام به هو حذف بعض تلك التعليقات الفعلية وليكن قرابة الخمسين تعليق مثلًا.
  • بعد إنهاء عملية الحذف يجب الخروج التام من الفيس بوك ثم الانتظار بعض الوقت وليكن مثلًا ربع ساعة ثم القيام بتسجيل الدخول مرة أخرى.
  • عند الدخول مرة أخرى على الفيس بوك يتم تجربة التعليق على أحد المنشورات الموجودة فإذا تم الأمر فإن الحظر قد انتهى بالفعل وإلا يفضل التواصل مع إدارة الفيس بوك لحل الأمر.

إلغاء حظر فيس بوك نهائيا

الحظر خاصية ليست من حق إدارة الفيس بوك فقط وإنما أيضًا تم إعطاء هذا الحق للمستخدمين، إذ يمكن للمستخدم حظر الحسابات التي تسبب له ازعاج مثلًا لا تستطيع تلك الحسابات التواصل معه أو رؤيته، فماذا يحدث إذا أراد المستخدم إلغاء حظر الفيس بوك نهائي بكل بساطة يضغط على عبارة إلغاء الحظر التي بجانب اسم الشخص المحظور وينتهي الأمر.

معرفة مدة الحظر في الفيس بوك

إن مدة الحظر المؤقت التي تحدث في الفيس بوك ليست جميعها بنفس ذات المدة، إذ أن الحظر إذا كان للمرة الأولى فإنه يكون لمدة يوم واحد أو لمدة أربعة وعشرون ساعة كاملة أما إذا تكرر فإنه يصل لمدة يومين وقد يصل إلى أسبوع كامل، والأمر في مجمله مزعج للغاية ويؤثر على المستخدم خصوصًا إذا كان يستخدم الفيس بوك لأغراض تجارية أو تعليمية أو غير ذلك إلى جانب التواصل الاجتماعي.

مدة الحظر المؤقت في الماسنجر

يتم الحظر المؤقت في الماسنجر من أجل توفير خصوصية آمنة ومناسبة للجميع إذ أن الرسائل المزعجة أو المتتالية بشكل سريع أهم أسباب الحظر المؤقت للماسنجر، إذ يصل إشعار للمستخدم بأنه محظور ومن ثم لا يتمكن من إرسال أي رسائل للآخرين، وهذا الحظر أقل مدة له يومين وقد يصل إلى شهر مع التكرار.

أما عن طرق فك حظر الرسائل فهي إما الانتظار حتى ينتهي الحظر من تلقاء نفسه أو التوجه إلى إدارة الفيس بوك ومراسلتهم من أجل فك الحظر.

وبذلك نكون تحدثنا عن أنواع الحظر المؤقت في الفيس بوك وكيفية التعامل مع هذا الحظر والتخلص منه بأبسط الطرق من أجل التمكن من مواصلة استخدام الفيس بوك بشكل سلس ودون موانع.