افضل شركات رياضية في السعودية هذه الشركات التي استخرجت أفضل العلامات التجارية للرياضة المشهورة الآن، فهي التي تسعى جاهدة لكي ترضي جميع الناس وأذواقها في التوقيت الذي يزيد فيه الطلب على الملابس والأدوات الرياضية، مما تجعل المنافسة لهذه العلامات التجارية تسعى باستمرار للحصول على الأفضل مما جعلها أكبر العلامات التجارية الرياضية ونجحت هذه العلامات لعدة شركات عملت جاهدة عبر الإنترنت إلكترونيًا، مما جعلت هناك مزيدًا من العجائب في ظهور سوق الملابس الرياضية وزيادة الطلب عليها.

 شركات اجهزة رياضية في السعودية

تتمثل أهم وأفضل شركات الرياضة في السعودية فيما يلي:

1_شركة أديداس

تعتبر أكبر شركة تصنيع الملابس الرياضية في أوروبا وثاني أكبر شركة عالميًا بعد نايك، والذي أسس هذه الشركة هو أدولف داسر في بيت أمه، وانضم له رودولف شقيقه الأكبر منه في عام 1924 ميلاديًا، باسم مصنع Dassler Brothers.

تمزقت العلاقة بين الشقيقين في عام 1949 من الميلاد حيث أنشأ داسلر شركة أديداس ورودولف أسس شركة بوما حيث أصبحت منافس تجاري عالمي كبير جدًا لشركة أديداس، وتبلغ القيمة السوقية للعلامة التجارية الآن خمسون مليار دولار أمريكي.

2_شركة سكاي سبورتس

تعد سكاي سبورتس أهم العلامات التجارية في التلفاز الرياضي في أمريكا، وإيرلندا وتعد أهم العلامات الرياضية عالميًا، فقد أدت دور مهم جدًا في زيادة تسويق الرياضة ببريطانيا منذ عام 1991 ميلاديًا إلى هذا التوقيت.

تعتبر هي أهم العلامات التجارية في إيرلندا وفي شهر أغسطس عام 2017 ميلاديًا دفعت مبلغ وصل لقرابة واحد وثمانية من عشرة مليار جنيه إسترليني، لمحاولة التفوق على جميع منافسيها مثل نتفليكس، وجوجل اللذان هما فقط لديهما حقوق الحصرية ما بت سبورت ليتم فيها عرض كرة القدم بالدوري الإنجليزي.

تأسيس شركة تسويق رياضي

شروط إعطاء الفرصة لترخيص شركات تسويق الرياضة في المملكة العربية السعودية، يجب الأخذ بالتعليمات التالية:

  • يجب أن لا يزيد رأس مال الشركة المساهمة التي تطالب بها المؤسسة في المملكة عن مائتين وخمسون ريال سعودي، وذلك إذا كان الترخيص في مجالاً واحدًا من ضمن المجالات المقدمة في الخدمة الرياضية.
  • أما إذا كان الترخيص يحتوي على أكثر من مجال يجب أن يزيد رأس المال عن عشرة مليون ريال سعودي.
  • جميع الأحوال يجب أن لا يقل رأس مال الشركة عن ثلث التكلفة المستثمرة لهذا المشروع.
  • الشركة تؤدي لرسم ترخيص وتجديده أو تحديثه للجهة التابعة لهيئة الإدارة المختصة لما يعادل نسبته إلى خمسة وسبعون في المائة من رأس مال الشركة التي تكون هي المصدر للتمويل.
  • عقد الشركة يكون ضامنًا للنظام الرئيسي لأحد مجالات الخدمات الرياضية.
  • يجب أن لا يكون نشاط الشركة الممولة للمشروع خاضع لإشراف وزارة السياحة.
  • كما يجب أن يكون لدى المؤسسة مقرًا مستقلاً صالح لمباشرة المجال أو محل الترخيص، ولا تقل مدة الحيازة عن مدة الترخيص.
  • يجب أن يكون هناك صلاحية للمكان وأن يكون صالحيًا لمزولة مجال الرياضة له.

 شركات تجهيز النوادي الرياضية

تشهد المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة اهتمامًا كبيرًا بالسيدات في جميع المجالات وخصوصًا بالرياضة النسائية الذي شهد مزيدًا من الدعم من الحكومة، حيث قامت هيئة خدمة الحكومة السعودية من عمليات تحديث جميع صالات الرياضة الخاصة بالنساء.

قامت مشروعات أرامكو السعودية الخبيرة بالتعرف على كثيرًا من الطرازات التي قامت بالتصميم وشغل جميع مرافق يبرين الذي تراوح مساحته إلى قرابة ستة آلاف وستمائة وخمسة وأربعين متر مربع، أي خمسة فلل مستقلة في ثلاثة جهات للصالات فقط.

قامت أيضًا شركة كايرو سبورت للأجهزة الرياضية بمنح هذه الصالات الأدوات والأجهزة اللازمة لها بالتقسيط، حيث يتم تجهيز الجيم الجديد، والمستعمل أيضًا، فهي تملك عددًا كبيرًا جدًا من أجهزة الجيم المستوردة، وتتوفر فيها مخازن ومعارض البضاعة الجاهزة.

قمنا لكم افضل شركات رياضية في السعودية وأهم الشركات التي تقوم على تجهيز كافة معدات وأدوات الأجهزة الرياضية للسيدات والرجال في المملكة.