الأشهر الأخيرة في الحمل عندما تصل لها السيدات تعتبر تفاصيل الجماع وممارسة العلاقة بين الزوجين في وضعها التقليدي من الأمور الصعبة والشاقة جدًا، وذلك بسبب كبر حجم البطن، ولهذا تعتبر أفضل وضعية للجماع في الأشهر الأخيرة من الحمل وتتناسب مع هذه المرحلة الحرجة ولا تقوم بالضغط من خلالها على بطنك كثيرة ومتعددة، اختاري فقط منها أنتِ وزوجك ما يتناسب معكِ أي عليكِ اختيار الوضعية التي تريحكِ وفي ذات الوقت تشعري فيها بالاستمتاع بالعلاقة، ولكن عمومًا ابتعدي تمامًا على الأوضاع العنيفة، حيث أنها لن تتناسب معكِ ومع جنينكِ في هذا الوقت.

هل الجماع يؤثر على الجنين في الأشهر الأخيرة

تجدي سيدتي في هذه المرحلة صعوبة كبيرة جدًا في ممارسة العلاقة الحميمة، وخاصة عند ممارسة بعض الأوضاع التي تكون غير مريحة بالمرة مع حجم البطن، ولهذا كل ما تتمكني من فعله هو اختيار الوضع الأريح لكِ مهما كان هذا الوضع لا يرضي زوجكِ.

فكل شيء مسموح بالعلاقة الحميمية في الثلث الأخير من الحمل كما كان من قبله، فالجنس فمويًا والمداعبة في عدة مناطق أخرى مثيرة وأوضاع تصل بكِ لهزة الجماع، كلها أمورًا مسموحة بالعلاقة التي تتناسب معكِ في هذا التوقيت لكي لا يتم الضغط لا على بطنك وظهركِ مثل وضعيات الفارسة والفارس المقلوب، ووضع الملعقة، والوضع العادي.

هذا بجانب أي وضع تشعري فيه بالراحة مع شريكِ، تجنبي أي وضع جديد يجب أن تناقشي زوجكِ بكل صراحة عن الإحساس التي تشعرين به سواء بالقبول أو بالرفض مع ذكر السبب في كل الأحوال، ولا تسمحي باهتزاز ثقتكِ بنفسك أو بوزنك بسبب زيادة وزنك وبطنك العالية، فعليكِ أن تتذكري أنه وضع مؤقت وغير مستمر.

وضعيات للحامل بالشهر السابع

لكي تشعري بالمتعة والراحة مع شريكِ وزوجكِ وأنت في الشهر السابع من حملكِ عليك أن تقومي بهذه الوضعيات الحميمية لكي لا تبذلي مزيدًا من المجهود، فتتمثل تلك الأوضاع فيما يلي:

وضعية حافة السرير

تعد تلك الوضعية مناسبة للسيدة الحامل جدًا، وذلك لأنها حينما تلقي ظهرها على حافة السرير تبتعد تمامًا عن ضغط جنينها في جوفها على الرحم، وبالتالي لا يحدث أي نوع من الضغط على الأوعية الدموية، فيمنع هذا الوضع سرعة نبضات القلب، وانخفاض ضغط الدم.

تلك النوعية أيضًا تجعلكِ تبتعدي تمامًا عن حدوث الدوخة، حيث يكون مناسبًا مع كل شهور الحمل بداية من الشهر الرابع، ولا يكون ذلك فقط بل يعتبر من الأوضاع الحميمية الممتعة جدًا للزوج والزوجة، وهذا لأنه يعطيكِ مرونة أكثر بالحركة سويًا.

تتمكني من ممارسة وضعية حافة السرير عن طريق استلقاء ظهركِ على السرير، لكي تكون منطقة الحوض عند حافة السرير مع وضع وسادة تحت الرأس، والزوج يكون في وضعية الوقوف، ويحاول أن يقوم بإدخال العضو الذكري داخل المهبل مع لف ساقين الزوجة حول خصره، وتبدأ عملية الاتصال جنسيًا.

وضعية الملعقة

تعتبر هذه الوضعية من أهم القوائم التي يتم فيها الاتصال جنسيًا بين الزوجين، وتكون مناسبة جدًا للسيدة الحامل ومفيدة لجنينها، فهي لن تتسبب في حدوث أي ضغط أو عدم راحة، بالإضافة إلى أنها من الوضعيات الرومانسية جدًا والتي يحدث فيها متعة حقيقية مع الشعور بالحب الوفير للزوج.

الزوجة الحامل تستطيع أن تستلقى على جانبيها، والزوج يستلقى على جانبه لكي يكونان في وضعية الملعقة، وهذا الوضع يجعل الزوجين يواجهوا المتعة بالنظر لبعضهما البعض، والزوج يقوم بتقبيل الزوجة مع المداعبة في ثدييها واحتضانها برومانسية ويبدأ في إدخال القضيب داخل المهبل، هذا الوضع يمنع تمامًا حدوث دوخة أو دوار، وينظم ضربات القلب، ويعمل على تحسين مستوى ضغط الدم للحامل.

إشباع الزوج أثناء الحمل

التعامل مع الزوج وخصوصًا في مرحلة الحمل يكون من الأمور الصعبة ولكن يجب أن تتم، وتعتبر من الأمور التي تجعل العلاقة الزوجية مستقرة ومستمرة فتلجأ السية حركات رومانسية مثيرة للزوج وتزيد من شغفه وحبه في ممارسة العلاقة معها، ولكن كيف يتم ذلك؟ لاحظي ما يلي:

  • تأكدي تمامًا على دوام الحب الذي جمع بينكما.
  • ارفعي من معنويات الزوج وأكدي له أنه ما زال الرجل المرغوب في نظركِ.
  • وكذلك الرجل يجب أن يبادل الزوجة نفس الشعور في هذه المرحلة.
  • تعتبر العلاقة الحميمية فوائد رائعة وتأثير نفسي في الجنين بسبب سعادة الأم، واستقرارها.
  • هزة الجماع مفيدة لكِ مثل السعادة وتسكين ألم الجسم، وتفريغ مراحل التوتر التي تمرين بها.
  • تعمل العلاقة بين الزوجين على ضبط القلب ونبضاته.

تعرفنا سويًا على أفضل وضعية للجماع في الأشهر الأخيرة من الحمل وكذلك فوائدها الصحية الرائعة على الأم ونفسية الجنين، ولهذا يجب عليكِ اتباع الطريقة الأفضل التي لا تجعلكِ بالشعور بأي مجهود أو تعب ومارسيها كما كنتِ قبل الحمل.