تجربتي مع إبرة تروليسيتي للتنحيف، تلك النوعية من الإبر التي في الأصل تستخدم لعلاج مرض السكري في بعض الحالات، إذ أن لها مفعول سحري في التخلص من تراكم الدهون بالجسم، تابع معنا وتعرف على تلك التجربة المميزة وكيفية استخدام تلك الإبر في التنحيف.

طريقة استخدام ابر تروليسيتي

كانت بداية تجربتي مع إبرة تروليسيتي للتنحيف عندما تم وصفه لي من جانب طبيب السكر لعلاج مرض السكري الذي أعاني منه منذ سنوات، وكانت طريقة استخدام هذا النوع من الحقن كالتالي:

  • تطهير وتعقيم المنطقة التي سوف يتم فيها الحقن بالكحول الطبي.
  • يمكن أن يتم حقن تروليسيتي في منطقة الفخذ أو الذراع جهة الأعلى كما يمكن حقنها في البطن.
  • مع طول الاستخدام ينصح الطبيب بضرورة تغيير موضع الحقن كل فترة لتجنب حدوث أي ألم أو التهاب بالمنطقة.
  • التروليسيتي أحيانًا كنت أقوم بحقنها بعد تناول الوجبة أو في أوقات ليس بها وجبات.
  • ومن المعروف أن إبرة التروليسيتي لا تؤخذ يوميًا وإنما تؤخذ بشكل أسبوعي.

ابر التنحيف مرة في الأسبوع

كثيرة هي أساليب وطرق تخسيس الوزن ولعل أكثرها شيوعًا هذه الأيام الإبر الأسبوعية التي بعضها خاص بانزال الدهون الزائدة من الجسم والبعض الآخر مثل ابر تروليسيتي لها مفعول كبير في ضبط نسبة السكر في الدم إلى جانب التأثير على الشهية وبالتالي خسارة الوزن.

ومن المعروف أن أثر إبر التنحيف لن يظهر بشكل مباشر وإنما تحتاج إلى بعض الوقت، ولكن هذا الأثر يبدأ في الظهور التدريجي بعد الحقن بأسبوع ويزداد فاعليته مع مرور الأيام حتى ينتهي كورس العلاج وفق رؤية الطبيب.

حقن تخسيس اسبوعية

إن حقن التخسيس تروليسيتي الأسبوعية لن تكون مجدية ونافعة في خسارة الوزن وحدها ولكن لابد من الإهتمام بالأمور الآتية في أثناء أخذ هذه الحقن الدوائية التي في الأصل مخصصة لعلاج السكري، ومن الأمور التي يجب مراعاتها ما يأتي:

  • الاهتمام بالجانب الرياضي في حياة مصاب السمنة، إذ أن الرياضة مطلوبة كل يوم.
  • إتباع أحد أنظمة الريجيم التي تتناسب مع الشخص الراغب في إنزال الوزن.
  • مراعاة الدقة في أخذ الحقنة في المكان الصحيح.

ابر تروليسيتي النهدي

إن ابر تروليسيتي النهدي متوفرة على هيئة قلم مما يجعل الحقن أسهل وأسرع وأقل ألم ولكن تلك الأقلام تختلف من حيث درجة تركيز المادة الدوائية داخلها لذلك فإن استشارة الطبيب في اختيار القلم المناسب أمر ضروري للغاية.

سعر إبرة تروليسيتي

يختلف سعر إبرة تروليسيتي من بلد إلى آخر فنجدها داخل المملكة العربية السعودية وصل سعرها إلى 503 ريال سعودي، بينما في جمهورية مصر فهي بسعر يبلغ ألفين جنيه مصري تقريبًا للعلبة الواحدة، والجدير بالذكر أن العلبة بها ما يقارب أربعة أقلام بتركيزات معينة ومدروسة، وهذا سعر بوجه عام معقول في مقابل أربعة أقلام.

وبالرغم من الفوائد الجمة العائدة على الشخص من استخدام إبر تروليسيتي حيث التحكم في السكر وفقدان الوزن إلا أن هناك مضار قد تلحق بالشخص مثل اضطرابات المعدة والإسهال، لذا إذا كان الشخص يعاني في الأساس من مشاكل في الغدة الدرقية أو المعدة أو الكبد فعليه أن يستشير الطبيب ويخبره بذلك.

بهذا نكون وضحنا خلاصة تجربتي الفريدة في استخدام حقن التروليسيتي لضبط السكر وتخسيس الوزن الزائد، وكيفية استخدامها وموانع وأضرار هذا الاستخدام على المدى البعيد، كما أشرنا أنها ليست بإبر متخصصة في إنزال الوزن وإنما هي في الحقيقة إبر خاصة بعلاج سكري الدرجة الثانية.