ماهو أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية التي يمكن أن تضر بالشعر، منها ما هو ملائم للشعر المصبوغ، ومنها ما هو ملائم للشعر المتضرر الضعيف، والتي تعد بمثابة علاج بالنسبة له، ومن خلال ما يلي في هذا المقال سوف نلقي الضوء على تلك الشامبوهات التي تخلو من المواد الكيماوية الضارة.

ماهو أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية

هناك مجموعة كبيرة من الشامبوهات التي تخلو من المواد الكيماوية، والتي تناسب كافة أنواع الشعر المختلفة، ومنها ما يلي:

  • زيرو فريزر: من أفضل الشامبوهات التي تخلو من الكبريتات، والذي يشتمل في تركيبته الفريدة على أفضل الفيتامينات والأملاح المعدنية والبروتينات، القادرة على تنظيف الشعر وامداده بالغذاء اللازم له.
  • موشن: أحد الشامبوهات التي تخلو من مادة السلفات، التي تسبب العديد من الأضرار للشعر، ومن ناحية أخرى يعمل على تغذية الشعر، يلائم مختلف الأنواع من الشعر.

شامبو خالي من السلفات والصوديوم والبارابين

من أقوى الشامبوهات المستخدمة لتغذية الشعر تلك التي تخلو من مادة الصوديوم والسلفات وأيضًا مادة البارابين، والذي هو شامبو لاميتا، الزاخر بالعديد من الزيوت الطبيعية مع زبدة الشيا، والمستخدم للحفاظ على الشعر بعد الجلسات البروتينية، والملائمة لمختلف أنواع الشعر.

كما أن هناك أيضًا شامبو اكتيف لونج الذي يخلو تمامًا من مادتي الصوديوم والسلفات، والزاخر بزيت الأرجان ومادة الكيراتين، الذي يوفر الترطيب اللازم للشعر والحماية من مخاطر الرطوبة، مما يسهل تصفيف الشعر وتنعيمه، وظهوره في أبهى مظهر له.

افضل شامبو للشعر الدهني خالي من المواد الكيميائية

شامبو ديزرت اسنس بخلاصة شجرة الشاي والليمون من أفضل الشامبوهات المستخدمة للشعر الدهني، والقادر على التحكم في الخلايا التي تقوم بإفراز الدهون بكثرة، كما أنه من الأنواع المنظفة للشعر والمقوية للبصيلات من الجذور، والذي يشتمل على جذور الماكا التي تمنع تساقط الشعر.

شامبو خالي من السلفات والسيليكون للشعر الكيرلي

MEERA HAIR WASH POWDER منتج هندي مكون من قرابة سبعة أعشاب هندية لمعالجة الشعر وتنظيفه بعمق، خصوصًا الشعر الكيرلي، الذي يقوم بتنظيف وتقوية الشعر وامداده باللمعان والقوة، ويمنع تساقطه من خلال تقوية بصيلات الشعر من الجذور.

NEFERTARI SHAMPOO منتجات نفرتاري الرائدة في عالم الشامبوهات الطبيعية، والمكونة من أجود الزيوت الطبيعية بنسبة 100%، والذي يلائم مختلف أنواع الشعر بما فيها الشعر الكيرلي.

هل شامبو تريسمي خالي من السلفات

لم يخلو شامبو تريسمي من مادة السلفات، ولكنها توجد بقدر قليل للغاية في هذا الشامبو، ولكن بالرغم من ذلك له العديد من الاستخدامات الهامة مثل تنظيف الشعر وعلاج مشكلات الشعر التلف بفعل الصبغات الكيميائية.

كما أن السلفات من أبرز المواد التي يمكن من خلالها تنظيف فروة الرأس بعمق، وتعقيمها مما يمكن أن يوجد بها من فطريات تؤدي لتكون قشرة الشعر.

هل شامبو جونسون خالي من السلفات

بالفعل شامبو جونسون من الأنواع الخالية من مادة السلفات، حيث أنه بذلك أكثر أمانًا على فروة الرأس، بفضل التركيبة المتميزة له والتي تخلو من أي مواد كيميائية يمكن أن تضر بالشعر.

لذا توقع الأمهات الاختيار على هذا النوع من الشامبو، حيث أنه الأنسب بالنسبة لأطفالهن الصغار، منذ نعومة أظافرهم، فهو من أرق الأنواع على فروة الشعر والتي يمكن أن تتعرض لأذى بفعل الأنواع الأخرى.

كما أنه من الأنواع التي تخلو من الصبغات ومادة البارابين، فقد أصبح من أهم الأنواع المستخدمة للأطفال والأشخاص اللذين يعانون من شعر ضعيف وفروة رأس حساسة لمهيجات البشرة وزيادة حساسيتها.