شرب الكولاجين مع القهوة وطريقة استخدام شراب الكولاجين يود البعض معرفة طريقة القهوة بالكولاجين وطريقة اعدادها بالتفصيل ومعرفة أهميتها بالتفصيل وهذا ما سوف نستعرضها من خلال هذا المقال مع معرفة الطريقة الصحيحة لاستخدام شراب الكولاجين.

طريقة اعداد القهوة بالكولاجين

يمكنك أن تعد قهوة مع الكولاجين بكل سهولة من خلال خلط عشرين جرام من الكولاجين للقهوة التي تريد تحضيرها، ومن ثم يتم التقليب حتى لا يتم اذابة الكولاجين بالكامل ويجب أن تكون القهوة باردة لتحصل على فائدة الكولاجين بالكامل.

طريقة استخدام شراب الكولاجين

يمكنك بكل بساطة استخدام شراب الكولاجين من خلال كونه على شكل بودرة أو سائل حسب رغبتك، ويمكنك أن تضع نصف ملعقة من بودرة الكولاجين أو نصف ملعقة من الكولاجين على شكل سائل مع ماء أو عصير حيث أن الكولاجين يتميز بحدة الطعن، ويمكنك أن تتناوله على حسب تعليمات الطبيب أو الصيدلي حتى لا تستخدمه بشكل خاطئ.

هناك مجموعة من الكولاجين السائل أو البودرة يتم إنتاجها من مصادر طبيعية منها الأسماك أو الدجاج وهي بذلك آمنة بشكل كامل على الصحة، وهي لا يوجد بها أي إضافات ضارة لكن لعدم وجود مركبات كيميائية بين طياتها.

فوائد شرب الكولاجين

هناك مجموعة كبيرة من فوائد الكولاجين المختلفة منها :

  • يقاوم الشيخوخة التي تظهر على الوجه أو الجلد بشكل عام.
  • تنظيم خلايا الجسم وتنشيط الدورة الدموية بالجسم.
  • يعطي الوجه نضارة كبيرة ويساعد في مد البشرة بالصحة والحيوية.
  • يساعد في إعطاء الكتلة العضلية.
  • يساعد في علاج عضلة القلب.
  • تحسين المزاج.
  • تساعد على تقوية الأظافر ومنع تكسرها أو حدوث تشققات بها.
  • الحفاظ على نسبة الكولسترول بالدم.

أضرار شراب الكولاجين

بالرغم من فوائد شراب الكولاجين الكثيرة التي ذكرناها إلا أن هناك مجموعة من الآثار الجانبية لتناول الكولاجين وهي وجود طفح جلدي متكرر على البشرة، المعاناة من الإسهال الشديد، وجود تورم بالوجه وانتفاخ، وجود تحسس حاد نتيجة وجود مصدر ما للكولاجين، طعمها غير جيد بالفم مع وجود حكة.

ما هو الكولاجين

الكولاجين عبارة عن بروتينات هامة للغاية يحتاج إليها الجسم وكذلك البشرة لأن له فوائد كثيرة للغاية لا يمكن التغاضي عنها، كلما تقدم عمر الشخص يكون هناك قلة شديدة في نسبة الكولاجين لديه مما يجعل علامات الشيخوخة تظهر عليه وحتى تبقى البشرة نضرة لابد من توفير الكولاجين للجسم، هناك كولاجين مسؤول عن البشرة وآخر عن الغضاريف وصح جنتها والتحرك والاحتكاك ويساعد في تقليل من التهاب المفاصل.

توقيت تناول الكولاجين

هناك 3 أنواع من الكولاجين هم البودرة والسائل وكذلك الحبوب، يتم الحرص على اختيار النوع الأفضل لك تتناوله بكل بساطة، وعن التوقيت المناسب لك نوع:

  • الحبوب:

يمكنك تناول حبوب الكولاجين على شكل كبسول أو أقراص حيث أن المعدة تقوم بتكسيره ليتحول لسائل في حوالي نصف ساعة، ويساعد في الحفاظ على النضارة بشكل جيد وتقوية العضلات والشعر مع المساعدة في الشعور بالشبع، يمكنك تناول الحبوب على معدة فارغة في الصباح وقبل النوم بمعدل 2 حبة فقط باليوم ولا يسمح لك بتخطي الجرعة.

  • الكولاجين السائل:

يمكنك تناول الكولاجين السائل مع القهوة أو العصير مرة في اليوم، ويمكنك أن تقوم بغسل شعرك وتوزيع الكولاجين السائل عليه، مع الحرص على تركه لمدة ساعة ثم شطفه لمكافحة الشيب وترطيب الشعر.

  • الكولاجين البودرة:

من أفضل ما يمكنك استخدامه، حيث أنه مصنع من عظام الحيوانات، ويمكنك إضافته للمشروبات الباردة وتناوله بطل بساطة، ويمكنك تقليبها مع الماء أو الشاي أو القهوة ثم شربه بدون أي مشاكل مرة باليوم.