تجربتي مع حبوب بروجيلوتون لتنظيم الدورة الشهرية التي عادة ما تلجأ إليها العديد من النساء لتنظيم دورتهن الشهرية، والتقليل قدر المستطاع مما يصاحبها من أعراض مزعجة، سوف نتعرف على أبرز ما يتعلق بها من معلومات وتجارب من خلال هذا المقال الشيق، تابعوا معنا….

تجربتي مع حبوب بروجيلوتون لتنظيم الدورة الشهرية

لقد ذكرت العديد من السيدات بعض تجاربهن مع تعاطي حبوب بريجيلوتون لتنظيم الدورة، وكانت كالتالي:

  • لقد ساعدتني كثيرًا تلك الحبوب على حدوث الحمل بسرعة، حيث قامت بتنظيم الدورة الشهرية ومواعيد التبويض بكل دقة، فقد عانيت كثيرًا مع مشكلات الحمل، ولكن بعد أن وصفها لي الطبيب المعالج كانت لي بمثابة الملاذ الوحيد لحدوث الحمل.
  • كما أن سيدة أخرى تؤكد فعالية حبوب بريجليوتون في تنظيم الدورة وارتفاع معدل الخصوبة لديها، مما جعل فرصة حدوث الحمل أكثر بكثير من ذي قبل، ناهيك عن تنظيم الهرمونات بشكل كبير.

حبوب تنظيم الدورة الشهرية

ما هي إلا نوع من الحبوب المستخدمة في منع الحمل، والتي تعمل على تنظيم الدورة الشهرية ومجيئها في مواعيدها المحددة، بجانب عدة فوائد أخرى تعود على جسم المرأة بالإيجاب.

بريجيليون حبوب مكونة من هرمونات أنثوية يتم تناولها من قبل المرأة التي تعاني من عدم انتظام في الدورة الشهرية، على أن تكون الجرعة قرص واحد فقط في موعد محدد من كل يوم، يفضا ألا يتغير هذا الموعد لدقة الفعالية.

العبوة تكون عبارة عن 21 قرص وبعد الانتهاء من تناولهم تبدأ الدورة في المجيء فبعد مرور بضع أيام قلائل في موعد محدد، ويتم تجديد الجرعة مع بداية اليوم الخامس من الدورة الشهرية، وهكذا يتم التواصل ما بين الجرعات وبعضها.

حبوب تنظيم الدورة الأبيض والبني

هناك هرمونين من حبوب بريجيليون، وهما البني والأبيض القائمين على تنظيم الدورة الشهرية، والفرق بينهما كما يلي:

  • الشريط عبارة عن 10 أقراص بنية من مادتي إستراديول فاليرات، و نورجيستريل القائمين بأعمال هرمون البروجيستيرون في الجسم.
  • و11 قرص آخر ذو لون أبيض، من مادة الااستراديول فاليرات، وهو عبارة عن هرمون الاستروجين.

هل حبوب تنظيم الدورة تنشط المبايض

هناك سؤال قد طرحته العديد من النساء على الأطباء المتخصصين في مجال النساء والتوليد، والذي هو هل حبوب بريجليون تعمل على تنشيط المبايض أم لا؟ وكانت الإجابة أن تلك الحبوب لا تعمل على تنشيط المبايض بشكل مباشر، ولكنها تعالج الآثار المزعجة التي يمكن أن تصاحب الدورة الشهرية.

على أن يتم تنظيم الدورة الشهرية من خلالها والمساعدة على حدوث الحمل في المدة التي يتم تناول الحبوب فيها، مع توخي الحذر من احتمالية حدوث مضاعفات بسبب الاستمرار لفترة طويلة من الوقت على استخدامها.

هل يحدث حمل اثناء تناول حبوب تنظيم الدورة

هذا السؤال تكرر كثيرًا على السنة النساء اللاتي يتعاطين حبوب بريجيليون لتنظيم الدورة الشهرية، حيث جاءت الإجابة الوافية عليهن كالتالي:

  • نعم يمكن حدوث الحمل مع تعاطي أقراص بريجيليون، والذي يعد عبارة عن علاج هرموني لمنع الحمل.
  • هذا مع العلم أن نسبة حدوث الحمل معها ضعيفة للغاية، إلا أنها واردة الحدوث، ويزداد الاحتمال مع استخدام الحبوب الهرمونية التي تشتمل على البروجيستيرون دون غيره مع مادة البرايمولوت.

من الجدير بالذكر أن الأدوية التي تعمل كموانع هرمونية تعد أكثر حساسية لأي أخطاء يمكن أن تحدث من قبل المرأة التي تتعاطى تلك الحبوب، مثل النسيان والإهمال وغيره، لذ يجب توخي الحذر على الانتظام في موعد محدد بشكل يومي في تناول الحبة في موعدها المحدد لتلافي حدوث ما لا يحمد عقباه.