كيف تخلص جسمك من السكريات بعد تناول الحلويات؟ أو ما هو التصرف الأنسب حال تناول الحلويات بكثرة، كلها تساؤلات تدور في أذهان هؤلاء الأشخاص الذين يحرصون على عدم تناول السكريات بكثرة أو هؤلاء المدمنين عليها ويرغبون في التقليل منها أو التخفيف من أثرها على الجسم، تابع معنا وتعرف على كيفية تخليص الجسم من السكريات عبر تناول بعض الحلوى.

كيف اسحب السكر من جسمي؟

إن مسألة سحب السكر من الجسم من الأمور التي تحتاج في الأساس إلى وجود عزيمة قوية ورغبة في تحقيق ذلك، إذ أنه كلما استمر الشخص في تناول الحلويات كلما ازدادت نسبة السكر في جسمه ولكن مع تقليل الحلويات فإن السكر يسحب بالتدريج، ومن أفضل الوسائل المعينة على سحب السكر من الجسم ما يأتي:

  • تناول أطعمة صحية مفيدة أخرى عقب تناول الحلوى: الأمر الذي يجعل شعور الجوع يختفي من خلال الاشباع بأطعمة من البروتينات وتحتوي على الألياف المشبعة.
  • لعب رياضة اليوجا: إذ أن العامل الأساسي عند البعض الذي يدفعهم إلى تناول الحلوى بشكل مفرط هو الشعور بالقلق والتوتر من أمر ما، لذا فإن ممارسة اليوجا تساعد على الهدوء والاسترخاء وبالتالي يقل تناول الحلويات.
  • شراء الحلويات بكميات قليلة، إذ أن كثرة الحلويات قد يكون دافع لتناولها بكثرة وتشجيع على ذلك مما يزيد السكريات في الجسم.

شرب الماء بعد الحلويات

على نقيض ما يعتقده الكثيرون فإن شرب الماء أثناء أو بعد تناول الحلويات من الأمور التي تزيد نسبة السكر في الدم، لذلك وجب التحذير من شرب الماء في تلك الأثناء لتجنب مخاطر هذا الأمر التي قد تصل أيضًا إلى حدوث تلف وتدمير في بعض الأوعية الدموية داخل الجسم.

لذلك فيجب على الجميع الإنتباه إلى عاداته الغذائية إذ أن بعض العادات الخاطئة مثل شرب الماء بعد الحلوى يضر بالصحة ويرفع من الجلوكوز في الدم.

شرب القرفة بعد الحلويات

هناك بعض الأبحاث التي أثبتت أن شرب القرفة عقب تناول كمية كبيرة من الحلويات له دور فعال في الحد من نسبة السكريات الداخلة إلى الجسم، إذ أن القرفة تجعل مسألة إفراغ المحتويات الداخلة إلى المعدة بطيئة بشكل واضح مما يقلل من تناول السكريات وبالتالي كميتها داخل الجسم وهذا هو الأفضل.

أفضل وقت لتناول الحلويات

هناك أوقات أكثر تناسب عن غيرها من أجل تناول الحلوى، فعلى سبيل المثال يفضل تناولها خلال الصباح أو في النهار لأنها تفيد في مد الجسم بالطاقة والنشاط.

كما يفضل تناول الحلويات قبل ممارسة أي رياضة بوقت يمكن تقديره بساعة أو أكثر، وكذلك الحال قبل الشروع في أي أداء أو عمل يحتاج إلى مجهود بدني.

ماذا يحدث للجسم بعد أكل الحلويات

تناول كمية من الحلويات أمر من شأنه أن يرفع النسبة الخاصة بهرمون الدوبامين فيبدأ الشخص في إدمان الحلوى والاكثار منها وفي المقابل يشعر بالسرور والسعادة.

وأثناء عملية تناول الحلوى وانطلاق الدوبامين ينطلق أيضًا الأنسولين قادم من البنكرياس بهدف السيطرة على نسبة السكر الداخلة إلى الدم، وفي مقابل كل ما سبق يقل اللبتين ذلك الهرمون المسؤول عن الشبع، فيجد الفرد نفسه في حاجة إلى تناول كمية حلويات أكبر وأكثر.

كانت تلك أفضل الإجابات المتعلقة بسؤال كيف تخلص جسمك من السكريات بعد تناول الحلويات؟ إذ أن دخول كمية كبيرة من السكريات إلى الجسم أمر غير مستحب وله أضرار لذا يجب اختيار أنسب طريقة مما سبق للحد من تناول السكريات أو تخليص الجسم منها عقب تناول الحلويات.